كيف تربح من كتابة المقالات؟ كيف يمكن أن تصنع ثروتك بكلماتك فقط؟ سواء كنت كاتباً مستقلاً ماهراً أو مبتدئاً بدون خبرة، يمكن لأي شخص كسب المال من كتابة المقالات. إنها وظيفة عصرية تجتاح عالم الوظائف وسوق العمل الإلكتروني، يقوم بها الناس بدوام كامل أو من حين لآخر.

في هذا المقال سنحاول تقديم الإجابة عن التساؤلات السابقة، ونحاول أيضاً تقديم أفكار رائعة حول كيفية تحقيق الدخل من كتابة المقالات.

طبيعة كتابة على الأنترنت

قبل أن تبدأ البحث عن فرص ٍ للكتابة، وكيف تربح من كتابة المقالات؟ من المهم معرفة المزيد عن طبيعة الكتابة على الأنترنت. الكتابة لجمهور الإنترنت ليست مثل الكتابة لمجلة أو كتاب أو كتيب مطبوع. عندما يصل زائر إلى موقع ويب، فإنه من النادر أن يبادر إلى قراءة مقال طويل. بدلاً من ذلك، يلجأ للحصول على المعلومات التي يبحث عنها بأسرع طريقة ممكنة، والمضي قدماً وتجاوز هذا الموقع .

يمكن الكتابة في أي وقت ومن أي مكان. قد يكون لديك موعد نهائي يتعين عليك الالتزام به، ولكنك تختار ساعات العمل التي تريد . فضلاً عن ذلك، يجب أن تكون لديك دوافع ذاتية، هذه الدوافع هي التي تجعل من مهاراتك مفيدة في الكتابة المستقلة.

لكي تكتب مقالات ناجحة وفعالة تساعدك في تحقيق دخل منها، لابدّ أن تضع في عين الاعتبار عدة أشياء تساعدك بكل تأكيد في نجاحها. إذ إنه من المفيد أن تكون هذه المقالات بسيطة واضحة. من خلال كتابة جمل وفقرات قصيرة، واستخدام صياغة قوية عبر استخدام مفردات وكلمات صحيحة سهلة. بالإضافة إلى ذلك كله، لابدّ من مراعاة قواعد اللغة التي تكتب المقال بها، ومن المهم أيضاً تقسيّم محتوى المقالة إلى أجزاء مرئية قصيرة باستخدام القوائم والعناوين الفرعية. كل ذلك ليكون هذا المقال مقالاً ناجحٍ.

كيفية كسب المال من كتابة مقالات

يعدّ نموذج كتابة المقالات نموذجاً واضحاً تماماً. حيث أنه يتمّ الدفع لك لأجل هذا العمل، قد يكون هذا النموذج عادةً على شكل مشاركاتٍ لصالح مدوناتٍ على اختلاف أنواعها. وإن كنت تتساءل إن كانت لهذه المدونات مصداقية في دفع راتبك أو أجرك عن هذه المقالات؟ لابدّ أن تدرك وجود العديد من الطرق لتنظيم الاتفاقات التي تتمّ مع هذه المدونات. على سبيل المثال، يمكن أن يكون معدل راتبك لكل منشور أو لكل ساعة أو لكل كلمة، وهو الأكثر شيوعاً واستخداماً. بالإضافة إلى ذلك كله، يمكنك تسجيل الدخول لمهام مرةً واحدةً على إحدى هذه المدونات، أو التعاقد لكتابة عددٍ محددٍ من المنشورات على فترات مُتفق عليها. على سبيل المثال، مقالان في الأسبوع لمدة 6 أشهر.إذاً إنن كنت تريد أن تصنع ثروتك عليك أن تحدد أجرك.

 الربح من المقالات على الأنترنت

بدايةً لابدّ من الحديث عن بعض التفاصيل. عليك هنا أن تحدد ما الذي يجب عليك فعله، ليس فقط لكسب المال وكيف تربح من كتابة المقالات ، بل لبناء مصدر دخل دائم وثابت من كتاباتك؟

عليك ان تدرك مفاتيح هذه المهنة وأن تكون متمرساً فيها. أيّ أن تكتب عن شيءٍ تحبه. الأمر الوحيد الذي يساندنك هنا هو أن تكون مقالاتك عاطفية جذابة. تتدفق فيها الأفكار بشكل انسيابي ممتع. بدءاً من المقدمة وحتى الخاتمة.

بعد أن تقدم مقالاً بمحتوى عالي الجودة، فلا يوجد سبب يمنعك من تحديد أجرك، والحصول على معدل جيد لكل كلمة للبدء. يختلف الأمر هنا إن كنت كاتب تخصص تقني. هنا قد تضيق دائرة العملاء لديك.

أين تكتب مقالاتك و لمن تكتب

أيضاً يمكن القول هنا لابد الترويج لخدمات الكتابة الخاصة بك. كما هو الحال مع معظم المشاريع الجديدة فإن أفضل مكان لبدء الترويج لعروض الخدمات الخاصة بك هو مجال تأثيرك. مجال علاقاتك بالمحيط من العائلة والأصدقاء المقربين وغيرهم من العلاقات التي قد تفتح لك مجالاً لعرض مقالاتك. لا شيء يمنع هنا من التواصل معهم وتقديم خدماتك لهم.

عليك أيضاً أن تبحث عن الأعمال الثابتة. قد يستغرق العثور على مهام جديدة دائماً مدة من الزمن، لذلك إذا قمت بتأمين عدد قليل من العملاء المتكررين الثابتين، فستحسن بشكل كبير ربحك من المقالات. يمكن القول هنا أنّ أفضل طريقة للقيام بذلك هي التركيز على المدونات. ذلك أنّ معظم الشركات تهدف إلى نشر مقال جديد واحد على الأقل كل أسبوع. لذلك مع وجود عميلين عاديين فقط في المدونة، يمكنك تحقيق ربح من  هذه المدونة في وقت فراغك.

ختاماً إنّ الانتصارات العظيمة أصبحت ممكنة بفضل الانتصارات الصغيرة. وإن كنت تريد الإجابة عن تساؤلاتك الدائمة عن كيفية الربح من المقالات . لاشيْ يمنعك من المضي قدماً في بقية حياتك، وتحقيق فوز صغير من خلالها.