تحقيق الأرباح من أدموب؛ هناك العديد من طرق الإعلان والدعاية على الإنترنت، والتي يستخدمها المعلنون من أجل إيصال أفكارهم ومنتجاتهم ومواقعهم وشركاتهم إلى أكبر عدد من المستهلكين والجمهور، ويستفيد الوسيط الذي يقوم بعرض هذه الإعلانات على موقعه أو التطبيق الخاص به بربح المال عن طريق هذه الإعلانات.

تحقيق الأرباح من أدموب

تَحقيق الأربَاح من أَدموب؛ يجب أن يكون للإعلان ثلاثة أطراف. الطرف الأول: المعلنون، والطرف الثاني: المستهلكون أو المشاهدون (الزوار)، والطرف الثالث: الوسيط بينهما. وإحدى طرق الإعلان هي الإعلان من خلال البرامج والتطبيقات على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android.

ما هو AdMob

أدموب هو خدمة تقدمها Google، وتعتبر وسيطاً بين المعلنين ومالكي التطبيقات، ويشبه في عمله Google AdSense من حيث المبدأ. كما يوفر إمكانية تحقيق الأرباح من أدموب. والفرق هو أن AdMob مخصص لتطبيقات الجوال. بعد إنشاء تطبيق معين، يسجل مالك التطبيق على موقع AdMob على الويب. ويحصل على رمز الإعلان ويضعه في التطبيق الخاص به. وعندما يستخدم أي شخص تطبيقك، سيتم عرض الإعلان للمستخدم. وسيربح مالك التطبيق بعض الأموال مقابل عدد المرات التي ينقر فيها المستخدم على الإعلان أو يشاهده. وقد تكون لاحظت ظهور الإعلانات في بعض التطبيقات التي تستخدمها. ويعد AdMob سهلاً، لأنك لا تحتاج إلى عرض الوحدة الإعلانية بناءً على الشاشة ثم تحديد الأبعاد والحجم (مثل AdSense)، لأن هذا يحدث بشكل تلقائي.

كيفية مضاعفة أرباحك من AdMob

بعد أن عرفنا كيفية تحقيق الأرباح من أدموب. فيما يلي النصائح الرئيسية لزيادة أرباح AdMob

  • ضع إصداراً تجريبياً من التطبيق الخاص بك ليحاول الأشخاص تجربته لفترة من الوقت، ثم قم بتقديم عرض شراء بعد فترة محددة.
  • ضع إصداراً تجريبياً بوظائف محدودة وأضف أزراراً لشراء وظائف أو خدمات أخرى، أو لشراء التطبيق.
  • أضف ميزة حذف الإعلانات عند شراء التطبيق.
  • إذا كان تطبيقك يحتوي على وظيفة تسجيل للاستمتاع بالخدمات التي يقدمها، قم بتعيين فترة تجريبية، يمكنك الاستمتاع بالخدمات المدفوعة وإعداد تنسيقات تسجيل مختلفة، مثل شراء أسبوع أو شهر بسعر مخفّض، أو حتى اشتراك بسعر مخفّض لمدة عام.
  • قم بالبحث عن المستخدمين في تطبيقك والتعرف على بعض الأشياء التي تهمهم لتطوير التطبيق.
  • إذا كنت تمتلك أكثر من تطبيق، يمكنك إضافة عرض الحصول على تطبيق مجاني، للعملاء الذين يشترون أحد التطبيقات الخاصة بك.
  • البحث عن الإعلانات المعروضة لمستخدمي التطبيق وأي الإعلانات التي تحظى بالمزيد من التفاعل، حتى تتمكن من فهم أنواع الإعلانات التي يجب عرضها في التطبيق.

بذلك وصلنا غلى نهاية مقالنا الذي كان تحقيق الأرباح من أدموب. كما نأمل أن تكون معلوماتنا قد أفادتكم.