جني المال بدون عمل؛ الدخل السلبي؟ وهل يمكن أن تجني أموالا دون أن تعمل؟ نعم، يمكنك الآن أن تربح دون أن تعمل، فهناك استراتيجية تسمى بالدخل السلبي. فتلك هي المرة الوحيدة التي ستعمل فيها، ثم بعد ذلك تبدأ في جني الأموال وأنت جالس على مقعدك تشاهد التلفاز. فالدخل السلبي أحد أفضل وأكثر المجالات أهمية حاليا، فتلك التي توفر لك إمكانية تحقيق أرباح دون عمل، لا زلت لا تصدق؟ لذا في هذا المقال، على منصة تجارتنا، سنجعلك تصدق الأمر، سوف نحدثك بداية بماهية الدخل السلبي وتعريفه. ونختم بطرح 3 أفكار لمشاريع تجعلك تربح دون العمل تطبيقا لاستراتيجية الدخل السلبي.

ما هو الدخل السلبي

جني المال بدون عمل؛ أي هو كسب الأموال دون أن تعمل، ولتوضيح الأمر بشكل أكثر دقة، فالدخل السلبي هو ذلك العمل الذي تنجزه مرة واحدة فقط ثم تحصل على أرباح مستمرة دون تكرار العمل مجددا. فهذا النوع من الدخل يوفر لك تدفقات نقدية يومية أو شهرية أو سنوية وذلك نظرا للعمل الذي قمت بإنجازه لمرة واحدة فقط.

أفكار مشاريع تحقق دخلا سلبيا

هناك عدد لا حصر له من الأفكار التي تحقق لك دخولا سلبية، وفي ذلك الجزء سنهتم بذكر ثلاثة أفكار لمشاريع تقع ضمن خطة الدخل السلبي. بعضها يحتاج رأس مال كبير في البداية، والبعض الآخر لا يحتاج تقريبا رأس مال. وجميعهم سيحققون لك أرباحا كبيرة دون العمل، حيث:

القيام بالاستثمار في العقارات

من طرق جني المال بدون عمل. وهذا يعني أن توجه جزء من رأس مالك في بناء أو امتلاك عقار ما أو حتى جزء منه، مما يمكنك من تأجير ذلك الجزء بشكل شهري ثابت وقابل للزيادة مع ارتفاع أسعار العقارات. وبالتالي الحصول على عائد دوري دون العمل، وبالرغم من أن تلك الفكرة تحتاج إلى رأس مال لربما يكون كبيرا نوعا ما في البداية إلا أنك وفقا لخطة زمنية قصيرة ستتمكن من استعادة كل رأس المال الذي استثمرت به في ذلك المشروع بل والحصور على أرباح غير منتهية.

القيام بالاستثمار في الأسهم

وتُعَد تلك النوعية من الاستثمارات من أفضل  أنواع المشاريع جنيا للأرباح، فهذا يعني أن تقوم بشراء أسهم في الشركات التي تقوم بتوزيع أرباح سنوية، وهذا مفاده أنك ستقوم بدفع جزء من رأس مالك مقابل الحصول على أرباح سنوية دون أن تعمل بشكل فعلي. وقد يكون أمر شراء الأسهم مكلفا في البداية ولكنك سترى نتائجه بنفسك، فبعد مدة قليلة ستتمكن من استجماع رأس مالك مجددا وبعد ذلك تحقيق أرباح صافية.

القيام بإنشاء موقع إلكتروني

كذلك من طرق جني المال بدون عمل. بعدما قمنا بتوضيح فكرتين للدخل السلبي والتي قد تحتاج إلى رأس مال كبير نوع ما كما ذكرنا. فإليك تلك الفكرة التي لن تكلفك أية أموال، بل ستفتح عليك صنبورا من الأموال قد يستمر دائما. وفي الواقع خاصة في الفترة الحالية ومع تطور وسائل التكنولوجيا والإتصال. أصبحت المواقع الإلكترونية، والمشاريع التقنية بشكل عام من أكثر وأفضل أنواع المشاريع المحققة للدخل السلبي.

هل أي موقع إلكتروني يحقق دخلا سلبيا

والإجابة بالطبع لا، فالدخل السلبي؛ أو جني المال بدون عمل يعني العمل لمرة واحدة فقط ثم الحصول على أرباح مستمرة. وهناك نوعيات من المواقع الإلكترونية تحتاج العمل بشكل يومي، مثل مواقع الأخبار فهي تحتاج تحديثات يومية، وهذا يعني عمل بشكل يومي. وما نقصده من مشروع الموقع الإلكتروني هو تلك المواقع التي ستضع فيها عددا من المواضيع التي لا تحتاج للتطوير بشكل يومي. وتجلب عدد كبير من الزوار بشكل مستمر، على سبيل المثال، مواقع تفسير الأحلام أو وصفات الطبخ مثلا.

فبعدما تنشئ موقعا إلكترونيا ذا مقالات حصرية تجلب زوارا وتلقى قبولا في محركات البحث. كما يمكنك بعدها تفعيل إعلانات جوجل أدسنس، والتي ستوفر لك ربحا وفيرا بشكل تكاد لا تصدقه. وكلما ازداد الزوار كلما ازدادت أرباحك وكلما تحقق لك دخلا سلبيا أكبر.

كيف يمكن تحقيق دخل سلبي من خلال إنشاء موقع إلكتروني

جني المال بدون عمل ؛ إن الأمر في غاية السهولة، هناك فقط عدد من الخطوات التي يجب عليك مراعاتها لبدء الربح:

  1. قم باختيار مجال لا يتطلب الكتابة بشكل يومي.
  2. اختر استضافة مناسبة لموقعك الإلكتروني، وهناك عدد من الاستضافات المجانية أهمها الوردبريس وبلوجر.
  3. قم بعمل عدد من المواضيع الجيدة في البداية حتى يكون لديك قاعدة جيدة تحقق لك دخلا كبيرا مستقبليا.
  4. التزم بقواعد الSEO  أثناء كتابة محتوى موقعك حتى تتصدر محركات البحث بسهولة.

أرأيت؟ يمكنك جني أموال طائلة فقط من خلال العمل لمرة واحدة. الأمر ليس صعبا، فقط يحتاج لفكرة واستعداد وستجد أنك تحقق دخلا إضافيا دون أن تعمل. فالدخل السلبي وسيلة جيدة للحصول على دخل إضافي بشكل مستمر وغير مرهق.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان عن جني المال بدون عمل، كما نأمل أن تكون معلوماتنا قد أفادتكم.