كيف تتجنب غرامات الحاويات؟ تساؤلٌ كثر البحث عنه عبر مواقع ومحركات البحث. لذا إن كنت تبحث عن الإجابة أيضًا تابع مقالنا التالي.

خطوات لتجنب غرامات Demurrage Handling

تتجنب غرامات الحاويات عبر معرفة بعض المعلومات. الشحن أو transportion واحد من المكونات الرئيسية في تسعير أي منتج، والشحن لابد أن تكون على علم بأنواع الشحن والتكلفة فهذا يساعد مشروعك في النجاح سواء كان مشروع محلي أم دولي، أما لو تحدثنا عن الشحن الدولي في مجال الاستيراد والتصدير فالشحن من الأساسيات في نجاح المشروع كذلك.

فكثير من المستوردين أثناء دخولهم المجال ويكونان على عدم دراية بتكلفة الشحن، فهذا سبب أساسي بأنه لم يكمل في المشروع بسبب التكلفة الباهظة الذي لم يكن متوقعها، كذلك المصدر كي يعرف يصدر بشكل صحيح ويزود من العملاء وبزود في الحصة السوقية وmarket shire الخاص به فهو محتاج إلا أن يكون سعره منافس للسوق.

أهم النقاط الموجودة في الشحن الدولي

بعد أن عرفنا كيف تتجنب غرامات الحاويات. ينبغي الإشارة إلى أهم النقاط الموجودة في الشحن الدولي. وهي كما

تعريف مصطلح الdemerg

 هذا المصطلح عبارة غرامة أعطال حاويات. حيث أن الخط الملاحي يكون لديها عدد من الحاويات. فمن ضمن مميزات الحاوية بأنه يعاد استخدامها تشحن أكثر من مرة، إذن الخط الملاحي يهمه أن يقوم بعمل tearn over للحاويةد ويقوم بشحنها أكثر من مرة فبالتالي تصدر البضاعة ولم تأخذ وقت في التسليم. ولعمل هذه الخاصية لابد من متابعة كافة التعليمات الأتية:

  • في مجال التصدير في الغالب تعطي الشركة لك سماح بإستلام البضاعة مدة من سبعة إلى أربعه عشر يوماً. وفي حالة التأخير عن هذه المدة تقوم بإنفاق “غرامة أعطال حاويات”
  • كما أن كثير من الناس لم يفرقون بين غرامة أعطال الحاويات وبين إنفاق الأرضيات والغرامات. الdemerg تنفق الغرامات بالعملة الصعبة وغالباً في مصر نقوم بدفعها بالدولار.

كيفية التعامل مع الdemerg بشكل سليم وصحيح

  • معرفة مصطلح ال demerg.
  • كذلك رفع تسليم البضاعة إلى 14 يوم.
  • أما عن كيفية التعاقد معه بشكل صحيح وبشكل سليم. عند طلب عرض سعر للبضاعة الخاصة بك لا بد أن تجعل من مكونات السعر بتاعك أن شركة الشحن أن خط ملاحي. كما توضح لك تحديد المدة التي يمكن أن تستلم فيها البضاعة ولا تقل إلى أربعة عشر يوم.
  • كذلك لا بد عند شحن البضاعة أن يكون هذا الكلام مقيد في الفاتورة أو أي أثبات يثبت أن الشحنة الخاصة بك تم رفع القيود عليها إلى 21 يوم DEMERG.

بهذا تكون قد قطعت شوط كبير للغاية في أن لا تحتاج إلى دفع غرامات أعطال حاويات.حيث أن الغرامة تختلف من خط ملاحي إلى خط ملاحى أخر. وفي حالة الإجراءات قد تخطت حاجز الأربعة عشر يوماً. تقوم بإجتيار الخط الملاحي الذي يكون ذو شريحة أقل حتى وأن زادت الغرامة الخاصة به بحوالي 10 دولار عن الخطوط الملاحية الأخرى.

بذلك نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا كيف تتجنب غرامات الحاويات. كما نأمل أن تكون معلوماتنا على قدر القيمة والمسؤولة.

https://tijaratuna.com/cbm/