الكثير يبحثون عن مشاريع صغيرة تحقق لهم دخولا مرتفعة، ويُعَد الاستثمار في كروت الشحن وتوزيعها من أكثر المشاريع إدرارا للدخل، كما أن ربحها كبير، كما أنه من أكثر المشاريع مناسبة للشباب، خاصة وأنه لا يحتاج لمحل أو عمليات تقنية صعبة، كما أنه لا يحتاج لعمالة ضخمة، فيمكنك بدء المشروع بمفردك وبرأس مال صغير جدا دون الحاجة للحصول على أي محل أو أية تراخيص، وفي هذا المقال، سوف نعرض كل التفاصيل اللازمة لفهم المشروع وعرض مدى ربحه وتكلفته.

ما هي فكرة مشروع التجارة في كروت الشحن وتوزيعها؟

التجارة في كروت الشحن وتوزيعها مبنية بشكل أساسي على شراء كروت الشحن ثم إعادة بيعها لمنافذ البيع المختلفة،

وتحقيق الربح من خلال فرق السعر بين ثمن الشراء وثمن البيع والتسليم أيضا، وكل ما تحتاجه لبدء المشروع هو رأس مال صغير جدا مع أماكن للحصول على كروت الشحن.

ما رأس المال الذي المطلوب لبدء مشروع بيع كروت الشحن؟

كما أوضحنا سلفا أنت لا تحتاج لرأس مال ضخم لبدء هذا المشروع،

فقط تحتاج لمبلغ 1000 جنيه لتبدأ مشروعك بكفاءة،

وبعدما تحقق الأرباح يمكنك زيادة رأس مالك لشراء كمية أكبر وبالتالي الحصول على ربح أكبر.

كيف تبدأ مشروع بيع كروت الشحن؟

أولا بعدما قمت بتوفير رأس المال الصغير والذي في حدود 1000 جنيها كما ذكرنا في النقطة السابقة، فأنت الآن في حاجة للعثور على وكلاء لكروت الشحن للموبايل، والذين سيوفرون لك كروت شحن بأسعار منخفضة مما يمكنك من بيعها بسعر مرتفع قليلا فتحقق لك هامش ربح جيد، واحرص على معرفة أكثر من وكيل حتى يكون لديك أكثر من بديل وتتمكن من العثور على أفضل العروض وبالتالي تتمكن من تحقيق أرباح أكثر، وتتجنب أمر الاستغلال، وتجمع فكرة أكبر عن السوق.

كيف يمكن توزيع كروت الشحن؟

بعدما تمكنت من الحصول على العرض المناسب والكمية المناسبة أيضا من كروت الشحن، فإن الخطوة التالية هي استهداف جمهور واسع لبيع الكروت، فيجب عليك تحديد أماكن مناسبة لعرض كروت الشحن الخاصة بك، ومن الأفضل أن تختار الأماكن ذات الجمهور الكبير، مثل المحلات في الأسواق المختلفة، وكذلك محطات المترو والقطارات، فكل تلك الأماكن من المفترض وجود عدد كبير من الزبائن بها.

أما عن الوسيلة المستخدمة في عملية التوزيع فيمكنك استخدام سيارتك الخاصة إذا كنت تملك واحدة،

وفي حالة عدم امتلاكك لواحدة فيمكنك استخدام وسائل المواصلات العادية،

فكروت الشحن لا تكون ثقيلة أو كبيرة الحجم لتحتاج سيارات نقل خاصة بها.

بعض النصائح لزيادة أرباحك في مشروع بيع وتوزيع كروت الشحن

هناك بعض الوسائل التي ستمكنك من زيادة مبيعاتك وبالتالي زيادة أرباحك في ذلك المشروع حيث:

  • قم بتوفير رقم خاص بك ووزعه على جميع عملائك وزبائنك لكي يتمكنوا من التواصل معك، وتتمكن أنت أيضا من التواصل معهم وإخبارهم بكل العروض المتاحة لديك وأسعارك أيضا.
  • قم بالبيع بسعر منخفض قليلا إذا كنت ستبيع للجمهور مباشرة وليس المحلات، مما يوفر لك شريحة من المتعاملين معك بعد المحلات، فإذا كنت تبيع الكارت ب 11 جنيها للمحلات فيمكنك توفير للجمهور ب 10.5 جنيها.
  • قم بالبيع الآجل للمحلات، فيسهل عليهم أخذ كميات كبيرة من كروت الشحن منك، وبعد القيام ببيع جزء منها يمكنهم أن يدفعوا ثمن تلك الكروت، فتلك من الأمور التي تيسر الأمر على أصحاب المحلات.

كيف تعثر على وكلاء بيع كروت الشحن؟

في البداية سوف تحتاج لتحديد شركات الاتصال الموجودة في البلد الخاصة بك،

ثم البحث عن وكلاء ومندوبين تلك الشركات من خلال الاتصال بهم على أرقامهم الرسمية،

ويمكنك الاستعانة بخدمة العملاء في معرفة وكلاء الشحن التابعين لشركتهم.