إذا كنت تركز على بناء الثروة، فمن المفيد أن يكون لديك هدف واضح في الاعتبار. قرر ما إذا كنت تريد الاستقلال المالي أو الحصول مدخرات للتقاعد أو توفير المال لإنشاء عمل تجاري أو الحصول على دخل إضافي كل شهر أو تحقيق الأمان المالي وعدم الحاجة إلى بيع ممتلكاتك من أجل العيش. بمجرد معرفة هدفك، سيساعدك ذلك في تحديد كم من الوقت تحتاج من أجل أن تصل إلى هذا الأهداف وكذلك تحديد المخاطر المحتملة التي ستواجهك أثناء رحلة استثمارك وتحديد نوع الاستثمارات التي ستقوم بها.

ابدأ بحساب التوفير ذو الفائدة المرتفعة:

قبل أن تتمكن من البدء في الاستثمار، يجب أن تأخذ في الاعتبار أن يكون لديك حساب للاستثمار ذو فائدة جيدة، بحيث تحصل على المزيد من المال المضاف على مدخراتك. يسمح هذا لأموالك بالنمو بشكل أسرع. تقدم حسابات التوفير ذات الفائدة المرتفعة عادة أسعار فائدة تتراوح بين 1% و 2%، مقارنة بحسابات التوفير التقليدية التي تقدم عادة فائدة أقل من 1%.

تعلم طرق الاستثمار:

إذا لم تكن لديك المعرفة الكافية بالطرق المختلفة أو الأساليب المختلفة للاستثمار، فقد يكون من المخيف البدء بالاستثمار. هناك العديد من الخيارات المختلفة للاختيار من بينها، بما في ذلك الأسهم الفردية والسندات  والصناديق المشتركة. قد يكون من الصعب التنبؤ بالنمو أو فهم متى يجب عليك الشراء والبيع. إذا كنت مستعداً لتقبل المخاطر، فقد تكون مهتماً بشراء وبيع الأسهم الفردية من أجل تحقيق أعلى ربح ممكن. يمكن أن يكسبك هذا أموالاً كبيرة، ولكنه يتطلب أيضاً مستويات عالية من الاهتمام باستثماراتك ويمكن أن يتسبب في خسارتك لمبالغ من المال أيضاً في بعض الأحيان.

حقق تقدماً ثابتاً:

اتخذ خطوات ثابتة كل شهر لإحراز التقدم المستمر. بدلاً من توفير مبلغ كبير في بعض الأشهر

ثم سحب المال من المدخرات في أشهر أخرى، ضع مبلغاً أصغر في كل شهر

حتى تستمر بالادخار كل شهر دون الحاجة إلى السحب من المدخرات.

هذا يسمح لأموالك بكسب الفائدة باستمرار والنمو. إن القيام باستثمارات منتظمة

حتى لو كانت أصغر حجماً، يقلل أيضاً من المخاطر من خلال التأكد

من عدم إجراء جميع العمليات المالية في وقت واحد، ثم خسارتها مرة واحدة.