شركة سيارات مرسيدس؛ مرسيدس بنز هي واحدة من أشهر العلامات التجارية الألمانية في عالم السيارات حيث تشتهر شركة مرسيدس بصناعات الشاحنات وعربات النقل والمركبات، ويوجد المقر الرئيسي للشركة في المانجا في مدينة شتوتغارت. وهناك العديد من عمليات البحث لمعرفة نبذة عن سَيارات مَرسيدس ومعرفة مصانع الشركة المنتشرة في جميع أنحاء العالم.

تأسيس شركة سيارات مرسيدس

شركة سيارات مرسيدس؛ شَركة مَرسيدس تمتلك العديد من المصانع الموجودة في جميع أنحاء العالم.

  • الجزائر: يوجد مصنع في دولة الجزائر الذي يتم فيه صناعة الشاحنات والحافلات وهذا بعد الشراكة التي تمت بين الشركة الوطنية لتصنيع العربات وشركة مرسيدس.
  • الأرجنتين: يوجد مصنع في دولة الأرجنتين وهذا المصنع هو الأول الذي يتم إنشاؤه للشركة خارج دولة ألمانيا.
  • فيتنام وتايلاند: يوجد مصنعان في هذين الدولتين حيث يتم في هذه المصانع إنتاج السيارات التي تحمل أحرق c،e ،a.
  • يوجد مصنع تابع إلى شركة سيارات مرسيدس في ولاية ألاباما الأمريكية تحديدا في منطقة توسكالوسا وفي هذا المصنع يتم صناعة طراز glg وكلاس gle ذات الدفع الرباعي.
  • مصنع ماكلارين المتواجد في الجزء الشمالي من هامبتون في انجلترا وتحديدا في بركلي. وهذا المصنع متخصص في صناعة طراز إس إل آر ماكلارين.
  • كوريا الجنوبية: يوجد مصنع في دولة كوريا الجنوبية تابع إلى شركة سانغ يونغ موتور. وهذا المصنع متخصص في صناعة طراز إم بي مائة، وموسو.
  • مصنع المكسيك وينتج هذا المصنع طراز C Class و M و E والعديد من الحافلات والشاحنات.

نبذة عن شركة مرسيدس بنز

مرسيدس بنز هي واحدة من الشركات المتخصصة في صناعة السيارات، تحت قيادة دايملر بنز، ويعود أول ظهور رسمي للعلامة التجارية إلى عام 1962. يقع مقرها الرئيسي في شتوتغارت، ألمانيا ويقودها حاليًا السيد ديتر زيتش. كما تعتبر الآن واحدة من أشهر ماركات السيارات وأكثرها مبيعًا في العالم، حيث تجاوزت إيرادات الشركة 31 مليار يورو و500 مليون يورو. وذلك بسبب بيع أكثر من 630 ألف سيارة خلال العام.

تاريخ شركة مرسيدس بنز

عند الحديث عن شركة سيارات مرسيدس ينبغي القول تم اختراع أول سيارة في العالم من قبل كارل بنز. وبدعم قوي من بيرثا بنز، تم بيع 1.86 مليون سيارة في يناير من عام 1886. وتم تطويرها لاحقًا من قبل غوتليب دايملر والمهندس فيلهلم، وتم تسويق أول سيارة مرسيدس من قبل دايملر في عام 1901.

 تم إنتاج أول سيارة في عام 1926 وذلك بعد الشراكة التي حدثت بين غوتليب دايملر وكارل بنز، وتم إنتاج الطراز الأكثر الشعبية للشركة أثناء فترة ألمانيا النازية تحت اسم 770. ثم تم العمل على تطوير العلامة التجارية للشركة بعد العديد من الأعمال التكنولوجية.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية تقريرنا الذي قد عرضنا من خلاله تأسيس شركة سيارات مرسيدس. ونبذة بسيطة عن الشَركة مثل مؤسسي الشركة. وأين يقع المقر الرئيسي للشركة هذا بالإضافة إلى تاريخ الشَركة وأشهر السَيارات التي تم إنتاجها من فئة المَرسيدس.