الربح من تداول الذهب؛ كيف الربح من تداول الذهب؟ يعتبر تداول الذهب من أقدم الصناعات في العالم، وقد حول بالفعل التجار الصغار إلى مستثمرين عالميين. في هذه المقالة سنعرض لكم فهم تداول الذهب وأهم العوامل التي تؤثر على سعره مع شرح مبسط لبورصة الذهب والتجارة عبر الإنترنت.

تداول الذهب

تداول الذهب؛ الذهب هو واحد من أثمن المعادن الثمينة وواحد من أقوى السلع في العالم. في هذا العام 2023 وصلت قيمة العيار العالمي 24 حوالي 52 دولار للجرام الواحد من سوق الذهب العالمي. هذا هو السبب في أننا نرى كيف ارتفعت أسعار الذهب العالمية إلى مستويات قياسية خلال وباء الإكليل الحالي. انخفض سعر الذهب العالمي.

هو معدن ثمين معروف بجماله وندرته. تم استخدامه لعدة أغراض منذ آلاف السنين ويعتبر ذو قيمة عالية. لذلك، من المهم تحديد العوامل التي تؤثر على سعره. كما يعد تداول الذهب في الأسواق المالية أمرًا جذابا لكثير من الناس لأنه من المرجح أن تحقق هذه السلعة ربحًا. سواء كان سعره ينخفض ​​أو يرتفع، ويجب على الأشخاص الذين يستثمرون في الذهب فهم أهم العوامل التي تؤثر على سعر السلعة لتجنب المخاطر.

كيف الربح من تداول الذهب

تداول الذهب؛ كما أشرنا مسبقًا يتوقف فهم الربح من تداول الذهب على عدة عوامل، هي كما يلي:

الطلب على الذهب

الطلب على تداول الذهب مثل السلع الأخرى. حيث يؤثر الطلب على الذهب بشكل مباشر على سعره، وفي حالة الطلب القوي على الذهب، سترتفع قيمته أيضًا، والعكس صحيح، وهناك العديد من العوامل التي ستزيد الطلب على الذهب. كما تعد جوابًا على تساؤل ميف الربح من تداول الذهب وأهمها صناعة المجوهرات بالإضافة إلى عدم اليقين في الاقتصاد العالمي وظروف التضخم ، يعتقد الناس أن الذهب سلعة ملاذ آمن ، لذلك عندما يقلق الناس من الركود أو التضخم ، فإنهم يستثمرون في الذهب.

معيار الذهب بالدولار الأمريكي

بعد أن أشرنا إلى كيف الربح من تداول الذهب. ينبغي القول أنه وتاريخيًا، تم تقدير قيمة النقود (قوتها الشرائية) بناءً على كمية الذهب التي يمتلكها البنك المركزي أو ما يسمى معدل تغطية الذهب، وتسمى هذه القاعدة “المعيار الذهبي“. على سبيل المثال، في بداية القرن العشرين، كانت قيمة أوقية الذهب تساوي 20.67 دولارًا. ومع ذلك، زاد الطلب المتزايد على السلع قيمته تدريجياً مقابل الدولار. لذلك، أصبح من الصعب بشكل متزايد تثبيت قيمة الدولار الأمريكي مقابل المعادن الثمينة. لذلك، سمحت للعملة بالتذبذب بحرية حتى عام 1975. بعد التوصل إلى اتفاقية بريتون وودز ، وعدت الولايات المتحدة بتبادل الذهب بالدولار بسعر ثابت ، لكن الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون أوقف هذا التسمير في عام 1971 مع ما يسمى “صدمة نيكسون”. في ظل نظام سعر الصرف، بدأ سعر صرف الذهب مقابل الدولار الأمريكي في التعويم.

خلال القرن الماضي، انخفضت قيمة المال، في حين زادت قيمة الذهب بشكل كبير. من حيث القيمة الفعلية، أصبحت قيمة الذهب الآن ثلاثة أضعاف قيمة أوائل القرن العشرين، بينما انخفضت قيمة الدولار بمقدار 20 مرة. لذلك، من منظور تاريخي، فإن قيمة الذهب أعلى بكثير من قيمة العملة.

شرح بورصة الذهب للمبتدئين

من السهل جدا تداول الذهب عبر الإنترنت من خلال “تبادل الذهب” بما أن الذهب في سوق الصرف الأجنبي يعتبر عمله، وكذلك الفضة، والذهب يتم تداوله إلكترونيًا عبر الإنترنت، تمامًا كما هو الحال عند التداول مع العملات الأخرى والنفط. لأن الذهب يتم تداوله بنفس طريقة تداول العملات الأخرى، لكن واقع تداول الذهب والسلع الأخرى مختلف نظرًا لأن المعاملة تتم بالدولار الأمريكي فقط، يتم التعبير عن السعر دائمًا بالدولار الأمريكي.

بذلك أنهينا مقالنا عن تداول الذهب. كما أجبنا على تساؤل كيف الربح من تداول الذهب. نرجو أن نكون قد قدمنا لكم معلومات مفيدة.