بالتّأكيد الدفع بالدين كلارنا Klarna من أهم عوامل الجذب في بوابة الدفع الإلكترونيّة كلارنا Klarna، التي أثبتت أنّها من أهم بوابات الدفع الإلكترونيّة في سوق التجارة الإلكترونيّة. حيث واكبت التطوّر السريع الذي تشهده سوق التّجارة الإلكترونيّة مع اتّجاه البائعين إلى البيع على الإنترنت، وازدياد عدد المتسوقين عبر الإنترنت. وتحرص كلارنا Klarna على كسب ثقة العملاء فهي تتحمّل مسؤوليّة عمليّة الشراء، وكذلك تضمن للبائعين الحصول على ثمن منتجاتهم.

وبالتّالي أصبحت عمليّة الشراء آمنة وأكثر سلاسة بين العملاء والبائعين. والأهمّ من ذلك كلّه هي خدمة الدفع بعد الشراء التي توفّرها كلارنا Klarna للعملاء، إضافةّ إلى خدمة الدفع بالدين كلارناKlarna، التي ساهمت في جذب العملاء ورفع نسبة المبيعات. و سنتعرّف في هذا المقال على خدمة الدفع بالدين كلارنا، لكن أوّلًا لا بدّ من التعريف ببوابة الدفع كلارنا Klarna.

التّعريف بكلارنا Klarna بوابة الدفع

الدفع بالدين كلارنا Klarna هي بوابة دفع إلكتروني تتيح للعملاء خدمة الدفع بعد الشراء عبر الإنترنت، تأسّست في السويد عام 2005م. من خلال كلارنا Klarna يمكن للعملاء شراء المنتجات من المتاجر عبر الإنترنت عن طريق موقع كلارنا أو تطبيق كلارنا Klarna.  وتمنحهم حريّة اختيار الوقت وطريقة الدفع، كما أنّها مجانيّة لا تكلّف العملاء أي تكاليف إضافيّة، حيث أنّ البائع هو من يدفع الرسوم لكلارنا Klarna، وبالتّالي توفّر تجربة شراء آمنة وسلسلة بين العملاء والبائعين.

تعدّ بوابة كلارنا Klarna من أهم بوابات الدفع الإلكتروني في العالم، حيث تقدّم خدماتها في 14 إقليم إضافةً إلى السويد. ويعمل فيها أكثر من 3500 موظّف، حيث تجري أكثر من مليوني معاملة يوميًا، وتتعامل مع أكثر من 90 مليون مستخدم، وأرباح سنويّة تصل ل 750مليون دولار. وتهدف كلارنا Klarna كسب ثقة العملاء والبائعين، وتشجعيهم على التعامل مع كلارناKlarna التي تتحمّل مخاطر الاحتيال.

كيف تعمل كلارنا Klarna

الدفع بالدين كلارنا Klarna عند اختيار العميل لإجراء المدفوعات عبر كلارنا Klarna، يكفي إدخال البريد الإلكتروني والرمز البريدي عبر موقع كلارنا، ولا حاجة لأي معلومات مصرفيّة. بعد ملء البيانات المطلوبة من قبل العميل، تجري كلارنا فحص ائتماني وعند الموافقة يتلقّى العميل رسالة التأكيد على قبول المعاملة. عند الشراء يتلقّى العميل فاتورة الدفع الخاصّة بالمنتجات، للتسديد خلال 30 يومًا بعد شحن الطلب.

أو يمكن للعميل استخدام تطبيق كلارنا Klarna لإجراء عمليّة الشراء، وتكون مدّة السداد 14 يومًا. ويمكن استخدام التطبيق للتذكير بموعد المدفوعات عن طريق البريد الإلكتروني أو الرسائل الإلكترونيّة. كما أنّه يمكن تسديد المدفوعات عبر تطبيق كلارنا Klarna من خلال التحويل البنكي. وفي حال رغبة العميل بالدفع مباشرةً يمكن ذلك من خلال خيارات الدفع.

الدفع بالدين كلارنا Klarna

الدفع بالدين كلارنا Klarna كما ذكرنا سابقًا تتيح كلارنا Klarna للعملاء خدمة الدفع لاحقًا بعد الشراء، إضافةً لذلك تهدف إلى تغيير طريقة الدفع عند شراء المنتجات عبر الإنترنت. حيث توفّر للمشترين إمكانيّة دفع مشترياتهم بالدين، وسنوضّح فيما يلي كيف الدفع بالدين كلارنا:

  • الدفع على 3 أقساط متساوية: عند اختيار كلارنا كطريقة للدفع، تظهر خيار الدفع باستخدام 3 أقساط. ليتمّ خصم الدفع الأولى من بطاقة الائتمان أو الخصم بمجرد تأكيد العميل الطلب، ثمّ يتم خصم الدفعة الثانية بعد شهر من الدفعة الأولى، والثالثة بعد شهرين من الدفعة الأولى. وتنبّه كلارنا العملاء قبل يومين من انتهاء مدّة الدفع، عن طريق البريد الإلكتروني، أو الرسائل النصيّة.
  • الدفع على 4 أقساط متساوية: تستخدم هذه الطريقة من قبل أكبر العلامات التجاريّة في أمريكا، لأنّها تزيد من نسبة المبيعات بشكل كبير. بعد اختيار العميل لخيار الدفع باستخدام 4 أقساط يظهر جدول الدفع والتكلفة. وبعد معالجة طلب العميل تدفع كلارنا Klarna للبائع مقدّمًا وبالكامل، وتهتم هي بتحصيل المدفوعات من العميل. ويكون الدفع بهذه الطريقة كل أسبوعين ودون أي فائدة.
  • التمويل الشهري: تمنح كلارنا تمويلًا شهريًا بالشراكة مع Web Bank من 6 إلى 36 شهرًا، لتسويق مشتريات أكثر بسلاسة. و يعني التمويل الشهري توزيع كلفة الشراء على دفعات شهريّة متساوية تصل إلى وبمعدّل فائدة متغيّر، عن طريق اختيار التمويل الشهري عند الدفع. في المرّة الأولى يطلب التقدّم لإنشاء حساب على كلارنا Klarna، وعند الموافقة على الطلب تقوم كلارنا بإنشاء حساب للعميل. بعد ذلك كل مرّة يقوم فيها العميل بالتسوّق باستخدام التمويل الشهري يتمّ إضافة المبلغ إلى الحساب الخاص به على كلارنا Klarna.

كيف أدفع لكلارنا Klarna

الدفع بالدين كلارنا Klarna يتمّ الدفع لكلارنا من خلال موقع كلارنا Klarna على الإنترنت، أو عن طريق تطبيق كلارنا Klarna، وتتمّ معالجة معلومات الدفع بشكل آمن بواسطة كلارنا.

  1. الدفع من خلال الإنترنت: يتمّ ذلك باستخدام بطاقة الخصم أو الائتمان.
  2. الدفع من تطبيق كلارنا Klarna: يتم إجراء الدفع من خلال تطبيق كلارنا Klarna باتّباع الخطوات التّالية:
    1. تسجيل الدخول إلى التطبيق، انقر هنا.
    2. اختيار”My Klarna”للعثور على خيار” مشترياتك” أو “مدفوعاتك”.
    3. اختيار طريقة الحساب.
    4. اتّباع التعليمات لإرسال الدفع، مع الانتباه إلى استخدام معلومات الدفع الصحيحة عند إجراء عمليّة الدفع.
  3. الدفع من خلال المتجر: يمكن للعملاء إنشاء بطاقة رقميّة في تطبيق كلارنا Klarna، وإضافتها إلى محفظتهم الخاصة في Google أو Apple. بذلك يتم الدفع بنقرة واحدة فقط، كما يمكن للعميل الحصول على نظرة واضحة للمشتريات، وإدارة المدفوعات عبر تطبيق كلارنا Klarna.
  4. تسديد التمويل الشهري: عن طريق تمكين الدفع التلقائي، لتسديد الكشوفات في الوقت المحدّد دائمًا. ويكون تمكين المدفوعات التلقائيّة باتّباع الخطوات التّالية:
    1. تسجيل الدخول باستخدام عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بحساب كلارنا.
    2. اختيار”My Klarna” ثمّ “طرق الدفع”.
    3. اختيار “ربط حساب مصرفي” ثمّ إدخال التفاصيل المصرفيّة.
    4. تشغيل الدفعات التلقائيّة لتمكين الدفع التلقائي.

وفي حال عدم الرغبة باختيار الدفع التلقائي، يكن الدفع اليدوي باتّباع الخطوات التّالية:

  1. تسجيل الدخول باستخدام عنوان البريد الإلكتروني الخاص بكلارنا Klarna.
  2. النقر على” خيارات الدفع” لإجراء الدفع اليدوي.

في الختام، نتمنّى أنّ المقال قدّم الإجابة عن التساؤلات حول الدفع بالدين كلارنا Klarna. كما يمكن الاطّلاع على مقال، شرح كلارنا Klarna بوابة الدفع على المنصة، لمزيد من المعلومات عن كلارنا Klarna.