كيف أفتح حساب بنكي دولي مجاني بهولندا؛ يُعَد العيش في هولندا حلمًا للكثيرين، إنه مكان يُقدِّر فيه الناس وقت الفراغ والتوازن الجيد بين العمل والحياة، مع بيئة منفتحة الذهن. فقد استثمرت الحكومة الهولندية كثيرًا في تطوير مناطق أخرى من البلاد مع تعزيز خدماتها أيضا. إذا كنت تخطط لقضاء وقت طويل في هولندا، فعليك التفكير بجدية في فتح حساب مصرفي دولي. حيث أنك قد ترغب في التعامل مع البنوك في الخارج أيضًا، و أصبح فتح حساب مصرفي خارجي أسهل من أي وقت مضى. و في هذه المقالة على منصة تجارتنا سوف نوضح لك كافة التفاصيل التي ستحتاج للإلمام بها حتى تقوم بفتح فتح حساب بنكي دولي مجاني بهولندا.

من يحتاج إلى حساب مصرفي دولي

حساب بنكي دولي مجاني بهولندا؛ الحساب المصرفي الدولي هو حساب مصرفي في بلد آخر غير البلد الذي تكون فيه مواطناً. كما يجب على أي شخص يقضي وقتًا طويلاً في الخارج للحصول على وظيفة ما، أو دورة دراسية، أو أي سبب آخر – أن يفكر في فتح حساب في ذلك البلد. و يمكن للمسافرين غالبًا استخدام بطاقات الائتمان أو الخصم الخاصة بهم في أي مكان في العالم. لكن البنوك تفرض رسومًا على المعاملات الدولية، قد لا تزيد الرسوم عن ثلاثة إلى خمسة بالمائة لكل معاملة.

كيف أفتح حساب بنكي دولي مجاني بهولندا

تختلف متطلبات المستندات المحددة من بنك مصرفي لآخر، و لكن بشكل عام هناك عدد من المستندات الأساسية التي يتم طلبها، حيث ستحتاج لتوفير:

  • إثبات الهوية: أحضر جواز سفرك أو رخصة القيادة أو هوية الدولة.
  • إثبات محل الإقامة: قد تحتاج إلى إثبات الإقامة أو إثبات العنوان في الدولة الأجنبية أو كليهما. ويمكن أن تستخدم فاتورة حديثة لك مُرفَق بها محل إقامتك لهذا الغرض.
  • صناديق بدء التشغيل: غالبًا ما يكون لدى البنوك حد أدنى من أموال بدء التشغيل المطلوبة للإيداع. و غالبا ما تكون في حدود 500:1000 دولارا.
  • تأشيرة طالب أو عمل إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة للبلد.
  • خطاب جامعي أو إثبات الالتحاق بالمدرسة.
  • خطاب توظيف أو عقد عمل.

كيف يمكن تحويل الأموال من حسابي المحلي لحسابي الدولي في هولندا

هناك عدة طرق تمكنك من تحويل أموالك في حسابك المحلي إلى حسابك الدولي في هولندا، ولكن أسهل طريقة لتحويل الأموال النقدية من حساب محلي إلى حساب خارجي هي عبر التحويل البنكي.

رموز البنوك الهولندية في المعاملات المصرفية

الرموز التي تستخدمها البنوك الهولندية في المعاملات المصرفية الدولية. هناك نوعان من الرموز تستخدمهما البنوك الهولندية في المعاملات المصرفية الدولية، حيث:

رمز السرعة

رمز SWIFT هو نوع من رمز معرف البنك (BIC) يستخدم لتحديد البنوك في جميع أنحاء العالم، و عادةً ما يظهر رمز SWIFT أو BIC في كشوف حسابك.

رقم الآيبان

و هو رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) يتم استخدام هذه الرموز بشكل متكرر في الاتحاد الأوروبي، وبالتالي تطلبها جميع البلدان. ويجب أن يتم تضمينه في كشف حسابك المصرفي مع رمز SWIFT. ويجدر بنا الإشارة إلى أن تلك الرموز غالبا يتم طلبها في باقي الدول الأخرى عند قيامك بفتح حساب مصرفي دولي.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي حمل عنوان كيف أفتح حساب بنكي دولي مجاني بهولندا. حيث وضحنا فيه متطلبات فتح حساب بنكي في هولندا بشكل مفصل.