كيف اعرف عدد نقاطي في البنك الأهلي السعودي وكيف استبدلها هذا السؤال الذي يتبادر إلى أذهان معظم عملاء البنك الأشهر في المملكة العربية السعودية. وَخَاصَّة بعد إعلانه عن توفير برنامج جديد أطلق عليه اسم “لك”، والذي يعتمد على تقديم مكافآت لجميع المتعاملين مع البنك الأهلي السعودي؛ والحاملين بطاقات ائتمانية مسبقة الدفع. حيث يحصل العميل على هذه النقاط عندما يقوم بإجراء أي نوع من المعاملات المالية المحلية داخل المملكة عبر بطاقات البنك الخاصة به؛ مما يضيف نقاطًا لرصيده يمكنه الاستفادة منها واستبدالها بخدمات أخرى. وهذا ما سنتعرف عليه في مقالنا عبر منصة تجارتنا، حيث سنجيب على السؤال كيف اعرف عدد نقاطي في البنك الأهلي السعودي وكيف استبدالها. كما سنعرفك على كيفية زيادة رصيدك من النقاط في البنك الأهلي السعودي.

 كيف اعرف عدد نقاطي في البنك الأهلي السعودي

يمكنك معرفة عدد نقاطك في البنك الأهلي السعودي وبرنامج لك من خلال اتباع إحدى الطرق التالية:

  • الاتصال بخدمة العملاء على الرقم 920001000 للاستفسار عن عدد النقاط المكتسبة من البنك الأهلي السعودي.
  • تسجيل الدخول لحساب البنك الأهلي السعودي لمعرفة عدد النقاط المكتسبة من خلال الرابط التالي: lakreward.alahli.com
  • كما يمكنك حساب عدد نقاطك في البنك الأهلي السعودي حسب نوع بطاقتك وفق ما يلي:
  • في حال استخدمت إحدى بطاقات (فيزا إنفينيت أو ورلد من ماستر كارد أو فيزا سيجنيتشر أو ماستر كارد ورلد إليت)، فستحصل على 2 نقطة مقابل إنفاق ريال واحد محليًا أي ضمن المملكة السعودية. كما تحصل على 2.5 نقطة مقابل إنفاق 5 ريال دَوْلِيًّا.
  • إذا استخدمت بطاقة بلاتينيوم من ماستر كارد؛ فتحصل على 1.5 نقطة مقابل كل ريال للإنفاق المحلي. و2 نقطة مقابل كل 5 ريال للإنفاق الدولي.
  • وفي حال قمت باستخدام بطاقة تايتانيوم من ماستر كارد (فيزا بيسك)، فسوف تحصل على نقطة واحدة مقابل كل ريال للإنفاق المحلي، و1.5 نقطة مقابل كل 5 ريال للإنفاق الدولي.
  • أما إذا كنت تستخدم البطاقة المسبقة الدفع الخاصة من ماستر كارد، فستحصل على نقطة واحدة مقابل كل 5 ريال للإنفاق المحلي والدولي.

كيف استبدال نقاطي في البنك الأهلي السعودي

اقرأ أيضًا: طريقة السداد المبكر البنك الأهلي السعودي طريقة سداد التمويل الشخصي البنك الأهلي

كيف استبدال نقاطي في البنك الأهلي السعودي

يمكن استبدال نقاطي في البنك الأهلي السعودي باتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى رابط خدمة لك من البنك الأهلي السعودي عبر الرابط التالي lakreward.alahli.com
  2. اضغط على تسجيل الدخول، ثم ادخل بياناتك الشخصية المطلوبة في مكانها المناسب.
  3. اضغط على خيار “استبدال نقاطي”، فتظهر على الشاشة كافة التبديلات المتاحة لك حسب عدد نقاطك.
  4. وهذه الخيارات هي كالتالي:
  • يمكنك استبدال نقاط البنك الأهلي السعودي بتحويلها إلى بعض الشركات المتعاملة مع البنك الأهلي. وذلك بغرض الاستفادة من الخدمات التي تقدمها مثل الخطوط الجوية السعودية، والماليزية، والسنغافورية وكريس فلاير، وهيلتون أونرز، والفرسان، وشركات موبايلي، وبرنامج نقاطي.
  • كما تستطيع استبدال نقاط البنك الأهلي السعودي؛ بحجز تذاكر السفر والفنادق واستئجار سيارات، وقاعات ورحلات بحرية.
  • ويمكنك الاستفادة من نقاط البنك الأهلي السعودي؛ مقابل استبدالها بمبلغ مالي يضاف إلى بطاقتك الائتمانية.
  • كما تستطيع استبدال نقاط البنك الأهلي السعودي ببطاقة هدايا إلكترونية، والتي يمكنك من خلالها الشراء من المولات والمتاجر، والتي يتعامل معها البنك؛ وهذا ليس ضمن المملكة فقط بل من عدة متاجر حول العالم.

كيف استبدال نقاطي في البنك الأهلي السعودي

 

متى أستطيع استبدال نقاطي في البنك الأهلي السعودي

يقدم برنامج النقاط من البنك الأهلي السعودي 10 ريالات لكل 1000 نقطة، وعندما تصل إلى حد معين من النقاط تستطيع استبدالها بالخدمة التي ترغب بها؛ كما يلي:

  • يمكنك استبدال نقاط البنك الأهلي السعودي عند وصولها لـ 1000 نقطة؛ بحجوزات الفنادق وتذاكر السفر. كما يمكنك استبدال هذه النقاط ببدل نقدي إلى بطاقتك الائتمانية، حيث تبلغ قيمتها 10 ريال سعودي.
  • تستطيع استبدال نقاط البنك الأهلي السعودي عند وصول النقاط إلى 7000 نقطة؛ بالحصول على أميال فرسان الخطوط الجوية العربية السعودية. حيث تحصل مقابلها على 1000 ميل الفرسان.
  • تستطيع استبدال 6100 نقطة من البنك الأهلي السعودي بحجوزات في ضيف الإتحاد، أو شكرنز لاند مارك. حيث ستحصل مقابلها على 1000 شكرنز.
  • كما يمكنك الحصول على خدمة ضيف طيران الاتحاد مقابل 8000 نقطة من نقاط البنك الأهلي السعودي. حيث يتم استبدال كل 8000 نقطة من برنامج لك بـ 1000 نقطة من طيران الاتحاد.
  • كما يمكنك استبدال 10000نقطة من البنك الأهلي السعودي،مقابل 1000 نقطة من خدمات موبايلي.
  • وإن حالفك الحظ وجمعت 30000 نقطة، تستطيع استبدالها بالحصول على حجز في هيلتون أونرز.
  • كما يمكنك أن تحصل على بطاقات الهدايا الإلكترونية. حيث تحصل مقابل 5000 نقطة على 50 ريال سعودي أو 14 دولار أو 50 درهم.

اقرأ أيضًا: متى يتم إيداع حساب المواطن في البنك الاهلي

كيف أحصل على نقاط في البنك الأهلي السعودي

يمكن الحصول على نقاط في البنك الأهلي السعودي وفق التالي:

  • المدفوعات: ستزيد من نقاطك في البنك الأهلي السعودي بمجرد استخدامك لبطاقات البنك في دفع الفواتير المختلفة، كفاتورة الهاتف أو فواتير الماء والكهرباء. ولكن بشرط، أن تتم هذه المدفوعات عبر موقع مزود الاتصالات أو من خلال تطبيقSTC  My.
  • حجوزات السفر والفنادق: إذا رغبت بالسفر على أحد الخطوط الجوية السعودية أو فلاي دبي، أو طيران ناس أو الخطوط البريطانية أو حجز بموقع hotels، أو Booking ودفعت عبر استخدام البطاقة الائتمانية من البنك الأهلي السعودي؛ فستحصل على النقاط تِلْقَائِيًّا حسب المبلغ المدفوع. ولكنك عند استخدام موقع “سداد” كخيار للدفع، فلن يتم احتساب أي نقاط للأسف.
  • التسوق عبر الإنترنت: عند قيامك بأي عملية شراء إلكترونية، وباستخدام إحدى بطاقات البنك الأهلي السعودي للدفع، فتحتسب النقاط حسب المبلغ الدفوع مُبَاشَرَة.

اقرأ أيضًا: فتح حساب البنك الاهلي السعودي أون لاين من الجوال

بطاقة الهدايا الإلكترونية من برنامج نقاط البنك الأهلي السعودي

إن بطاقة الهدايا الإلكترونية متاحة ضمن 60 متجر في مختلف البلدان كالمملكة العربية السعودية، ودبي والإمارات ولبنان. حيث وستطيع استخدام هذه البطاقة للتسوق والترفيه. حيث يمكنك استبدال النقاط عند جمع 5000 نقطة، مقابل 50 ريال سعودي أو ما يعادلها من العملات الأخرى.

ولكن المميز ببطاقة الهدايا هذه؛ أنك تستطيع استخدامها حتى إن لم تملك ما يكفي من النقاط. حيث يتيح البرنامج دفع المبلغ المتبقي من بطاقتك الائتمانية، وذلك يدعى بـ “بطاقة النقاط الإضافية”. تصبح البطاقة جاهزة للاستخدام خلال سبع أيام كحد أقصى، بعد إرسال الطلب عبر البريد الإلكتروني. كما تتميز بسهولة الاستخدام، فكل ما عليك فعله هو تقديم نسخة مطبوعة من البطاقة الإلكترونية، مع إظهار الرمز بشكل واضح ليراه البائع في المتجر.

اقرأ أيضًا: معرفة رصيد الفيزا في البنك الأهلي السعودي

وفي نهاية مقالنا، نتمنى أن نكون قد أجبنا على السؤال كيف اعرف عدد نقاطي في البنك الأهلي السعودي وكيف استبدلها. حيث تحدثنا أيضًا عن كيفية زيادة عدد النقاط في البنك الأهلي السعودي، وعن بطاقة الهدايا الإلكترونية.