لاقى تطبيق Tik Tok انتشارًا كبيرًا خلال فترة زمنية قصيرة وهو عبارة عن منصة عرض اجتماعية لمشاركة الفيديوهات. فضلاً عن التسلية التي يوفرها هذا التطبيق، يمكن الربح من خلاله بعدة طرق. لكن يبقى السؤال كيف أسحب الفلوس من التيك توك Tik Tok؟ إن كنت قلقًا حيال الإجابة، تابع هذا المقال لنتعرف على طريقة سحب الأموال من التيك توك.

تطبيق تيك توك

يعرف التيك توك كأحد خدمات الشبكة الاجتماعية لنشر ومشاركة الفيديوهات، حيث يعتمد على إنشاء مجموعة متنوعة من المقاطع القصيرة تتراوح مدتها بين 3 ثوانٍ إلى 3 دقائق.

يعد تطبيق Tik Tok النسخة العالمية لتطبيق دوين الصيني الذي أُطلق لأول مرة في نهاية عام 2016 في الصين تحت اسم A.me، ليتم تغيير اسمه بعد شهرين إلى Douyin. بعد مرور عام من إطلاقه في الصين، انتشر في السوق الدولية باسم التيك توك.

يعتبر كل من دوين وتيك توك منتجين متشابهين ويمتلكان الواجهة ذاتها، إلا أن ميزاتهما غير متطابقة. على خلاف تيك توك، يمتلك دوين ميزة البحث في الفيديو من خلال التعرف على وجوه الأشخاص، بالإضافة إلى حجز الفنادق وعمليات الشراء.

طرق ربح الأموال من تيك توك Tik Tok

يمكن الربح من تيك توك بعدة طرق، لكن الأمر لا يتطلب مجرد إنشاء حساب فقط، وإنما وجود تفاعل كبير لتحقيق الأرباح المطلوبة. أما أهم طرق الربح فهي:

  • الربح من البث المباشر: ببساطة يتم الدفع من قبل المتابعين عند تشغيل البث المباشر عبر الإنترنت. ولكن تتطلب هذه الطريقة عددًا كبيرًا من المتابعين.
  • الربح من نشر مقاطع فيديو بمحتوى مميز يساعد على جذب العديد من المتابعين.
  • عرض المنتجات والخدمات: أو ما يعرف الربح عن طريق الأفلييت أو التسويق بالعمولة. تتلخص هذه الطريق بعرض منتجات شركة ما وحث المعجبين على الحصول عليها. تتم عملية الإعلان إما بسرد مزيا المنتج بشكل مباشر، أو بتمرير المنتج ضمن مقطع فيديو بطريقة غير مباشرة.
  • المكافآت: تم تفعيل هذه الخاصية حديثًا، إلا أنها غير متوفرة في جميع الدول. ويمكن الحصول على المكافآت من خلال مشاركة التطبيق مع أشخاص لم يسبق لهم استخدامه من قبل، أو من خلال مشاهدة الفيديوهات حيث يتناسب الربح مع طول الفيديو.

أهم عوامل الربح في Tik Tok

  • مدى انتشار المحتوى: كلما زاد انتشار الفيديو زادت فرصة الربح.
  • طول الفيديو: يفضل الاعتماد على الفيديوهات القصيرة والجذابة، فالمقاطع الطويلة قد تصيب بعض الأشخاص بالملل، كما أنها تقلل من سرعة انتشار الفيديو.
  • عدد اللايكات والقلوب: كلما ازداد هذا العدد يترشح المحتوى إلى أشخاص آخرين، وينتشر بشكل أوسع، مما قد يستقطب أصحاب العلامات التجارية للترويج لخدماتهم ومنتجاتهم من خلالك.

طرق سحب الأموال من التيك توك

يوفر تطبيق Tik Tok طريقتين لسحب المال منه وهما حساب الباي بال والحساب البنكي، لكن الحد الأدنى للسحب يختلف تبعاً للطريقة المختارة. تتم عملية السحب من خلال خيار رصيد الحساب، ثم خيار سحب الأموال وتحديد طريقة السحب. فلنتعرف أكثر على هاتين الطريقتين:

  • حساب باي بال: وهو عبارة عن بنك إلكتروني يتيح عملية سحب الأرباح من التطبيق إليه، وبعد ذلك يمكن تحويلها إلى البطاقة الخاصة بك. أما الحد الأدنى للسحب باستخدام باي بال فهو خمسون دولارًا.
  • الحساب البنكي: حيث تسحب الأرباح التي تبلغ 30 دولارًا كحد أدنى إلى الحساب البنكي الخاص بالمستخدم. عند تفعيل هذه الطريقة يطلب إدخال كود خاص يصل إلى رقم الهاتف المربوط مع الحساب البنكي. كما يجب الانتباه إلى إدخال هذا الرمز باللغة الإنجليزية حصرًا. وبعد الانتهاء من هذه الخطوة اضغط على زر ربط الحساب، وأدخل المعلومات المطلوبة، ثم اضغط على زر تم.

المعلومات المطلوبة لتفعيل الحساب البنكي

تتطلب عملية سحب الأموال باستخدام الحساب البنكي بعض المعلومات للربط مع حساب تيك توك، وهي:

  • سويفت كود البنك.
  • رقم الحساب الدولي في البنك.
  • الاسم والكنية.
  • العنوان: باستخدام الرمز البريدي الخاص بالبلد والمنطقة.
  • رقم الموبايل.

في الختام، يعد تيك توك من أفضل التطبيقات التي انتشرت بسرعة وحظيت بشعبية كبيرة خلال فترة قصيرة جدًا، حيث وصل عدد مستخدمي هذا التطبيق إلى حوالي 85 مليون شخصاً. ولعل أهم ما ساعد على انتشاره إمكانية استخدامه لتحقيق الربح إلى جانب التسلية التي يوفرها.