كيف استفيد من برنامج مكافآت الراجحي الذي يسعى دائمًا لتقديم أفضل الخدمات والعروض لعملائه، والحاملين لبطاقاته الائتمانية في أي مكان حول العالم. كما كان آخرها برنامج مكافآت يمكنهم من الاستفادة عند القيام بعمليات شرائية محلية كانت أو دولية؛ من كسب نقاط مقابل ذلك، ولاحقًا، يتم استبدالها من المتاجر وشركاء المصرف التجاريين. فأصبح العديد من العملاء يحرصون على جمع أكبر عدد ممكن من النقاط، وذلك من أجل الاستفادة منها، وتحويلها إلى هدايا ومكافآت. سنقدم اليوم عبر منصة تجارتنا مقالًا يساعد جميع الذين يبحثون عن طرق للحصول على نقاط الراجحي. كما سنوضح كافة تفاصيل الاستفادة من برنامج مكافأة الراجحي، والخيارات المتعددة المتاحة لذلك.

برنامج مكافآت الراجحي

أطلق مصرف الراجحي هذا البرنامج؛ إيمانًا منه بأن عملائه يستحقون الأفضل. ولهذا قدم لهم إمكانية الاستفادة من أي عملية شراء يقومون بها عبر بطاقاتهم الائتمانية، وعن طريق المعاملات التي تتم في المصرف. حيث يتم إيداع نقاط مكافآت الراجحي خلال شهر واحد من تاريخ تنفيذ العملية. كما يستطيع العميل الاطلاع على كافة تفاصيل نقاطه المكتسبة، والتي قام باستبدالها من خلال الدخول إلى موقع البرنامج الإلكتروني. مع الأخذ بعين الاعتبار، أنه على العميل من الفئة العامة استخدام النقاط التي اكتسبها؛ خلال فترة 12 شهر أيّ سنة. أما إن كان العميل من الفئة الخاصة، أو من فئة التميز أو التميز الماسي؛ فتكون فترة صلاحية نقاطه 24 شهرًا.

كيف استفيد من برنامج مكافآت الراجحي

تستطيع الاستفادة من برنامج مكافآت الراجحي؛ عندما تصل إلى 250 نقطة، وهو الحد الأدنى المسموح للاستبدال. كما يوفر برنامج مكافآت الراجحي خيارات مختلفة للاستفادة من النقاط المجمعة، ومنها:

  • الاستبدال مباشرة من المتجر.
  • القسائم الإلكترونية.
  • تحويل النقاط إلى برامج أخرى.
  • كما يمكن تحويل النقاط للعائلة والأصدقاء.
  • التبرع للجمعيات الخيرية.
  • كما يمكن استبدال النقاط بأميال.

كيف استفيد من برنامج مكافآت الراجحي

كيف استفيد من برنامج مكافآت الراجحي في المتجر

إن كنت تتسوق في مركز تجاري، أو مول وكاد رصيد بطاقتك الائتمانية أن ينفد، أو كان غير كافي، فلا داعي للقلق! فكل ما عليك فعله، هو تقديم رقم هاتفك للموظف المسؤول عن المحاسبة، ثم ستصلك رسالة تحوي الرقم السري المؤقت ورصيدك الحالي بالريال، بعدها قدم الرقم السري للموظف وبالمبلغ الذي ترغب باستبداله. ولكن بالطبع، انتبه على أن يكون المتجر الذي تتسوق منه أحد شركاء مصرف الراجحي للاستبدال المباشر.

اقرأ أيضًا: مواعيد عمل مصرف الراجحي في السعودية

كيف استفيد من برنامج مكافآت الراجحي عبر القسائم الإلكترونية

لكي تستفاد من برنامج مكافآت الراجحي عبر القسائم الإلكترونية، أنت تحتاج للإنترنت، وهذا للدخول إلى موقع “مكافأة الراجحي loyalty.alrajhibank.com.sa. وهناك يمكنك الاطلاع على صفحة “شركائنا”؛ ثم انقر على المكافأة التي ترغب باستبدالها عبر شركاء الراجحي، ثم اضغط على خيار “استبدال النقاط”. ولتستبدل نقاطك بالقسيمة الإلكترونية المناسبة لك، والعروض التي تقدمها الشركات عبر الراجحي، والتي يصل عددها إلى أكثر من 30 شركة.

كيف استفيد من برنامج مكافآت الراجحي عبر تحويل النقاط

تستطيع تحويل نقاطك التي قمت بجمعها؛ إلى برامج أخرى مثل “ولاء شركائنا”؛ والاستفادة من العروض المقدمة والخدمات المميزة. أو يمكنك تحويلهم إلى أموال، وإرسالهم إلى حسابك البنكي مبَاشَرَة.

كيف استفيد من برنامج مكافآت الراجحي تحويل النقاط للعائلة والأصدقاء

يمكنك إهداء أحبتك وأصدقائك نقاطك! وهذا سهل للغاية، حيث تدخل إلى الموقع loyalty.alrajhibank.com.sa، وتختار “إرسال رصيد” وتحدد عدد النقاط والأشخاص الذين تود بإرسالها لهم. كما عليك أن تعلم، أن رسوم التحويل تبلغ 5% من قيمة النقاط، ويسمح مصرف الراجحي بتحويل 100,000 نقطة خلال 12 شهرًا.

كيف استفيد من برنامج مكافآت الراجحي عبر التبرع للجمعيات الخيرية

يتيح الراجحي فرصة للراغبين بمد يد المساعدة لغيرهم، ولأصحاب رؤوس الأموال الذين يودون مساعدة المحتاجين. وذلك عبر تقديم ميزة إمكانية التبرع بنقاطك كلها، أو بجزء منها إلى الجمعيات الخيرية المتاحة في برنامج “مكافأة”، ويتم ذلك بعد تحويل النقاط إلى أموال.

كيف استفيد من برنامج مكافآت الراجحي عبر استبدال النقاط بأميال

يوفر برنامج مكافآت الراجحي إمكانية استبدال النقاط بأميال، إن كان على الخطوط الجوية العربية السعودية، أو طيران الإمارات، أو فلأي دبي وغيرها من شركات النقل الجوي المتعاقدة مع مصرف الراجحي. بالإضافة إلى ذلك، يتيح الراجحي إمكانية حجز تذاكر سفر مع إقامة فندق تختاره حسب نقاطك التي قمت بتجميعها.

أنواع بطاقات برنامج مكافآت الراجحي الائتمانية

باعتبار أن كل العمليات التي تكسبك النقاط؛ تتم عبر البطاقات الائتمانية، من شراء ومعاملات بنكية، والتي يمكن للعملاء الاستفادة منها عبر استبدالها بخيارات متنوعة من المكافآت. لذا من المهم معرفة أنواع هذه البطاقات:

  • بطاقة سيجنيتشر الائتمانية: يتيح برنامج مكافآت الراجحي عبر هذه البطاقة؛ خمس نقاط لكل ريال واحد عند الشراء المحلي، وست نقاط عند الشراء الدولي.
  • البطاقة الائتمانية البلاتينية: يمكنك عبرها كسب أربع نقاط للشراء المحلي، وخمس نقاط للشراء الدولي، وكلاهما مقابل ريال واحد.
  • بطاقة إنفينيتي: يسمح برنامج مكافآت الراجحي لحاملي هذه البطاقة؛ بكسب خمس نقاط لكل ريال واحد عند الشراء المحلي، وست نقاط
  • عند الشراء الدولي.
  • بطاقة Selective الائتمانية: يتيح برنامج مكافأة الراجحي للعملاء حاملي هذه البطاقة؛ بزيادة نقاطهم 5نقاط لكل 1ريال عند الشراء المحلي، ونقاط عند استخدامها للشراء الدولي.
  • البطاقة الكلاسيكية الائتمانية: يسمح لك برنامج مكافآت الراجحي؛ كسب نقطتين لكل ريال واحد للشراء المحلي، وكسب أربع نقاط عند الشراء الدولي.

اقرأ أيضًا: طريقة بيع الاسهم في تداول الراجحي

كيف أعرف عدد نقاطي في برنامج مكافآت الراجحي

يحرص معظم عملاء الراجحي على جمع النقاط، وهذا للاستفادة منها لاحقًا، ولمعرفة عدد نقاطك في برنامج مكافآت الراجحي يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى الموقع الإلكتروني لبرنامج “مكافأة” الراجحي loyalty.alrajhibank.com.sa
  2. انقر فوق خيار “استبدال النقاط”.
  3. عليك إدخال اسم المستخدم، وكلمة المرور بشكل صحيح.
  4. ستصلك رسالة على هاتفك الجوال من مصرف الراجحي، تتضمن رمز التحقق.
  5. اكتب الرمز في المكان المخصص له، لتستطيع تصفح حسابك.
  6. الآن، يمكنك الاطلاع على عدد النقاط لديك.
  7. إذا أردت، تستطيع اختيار الخدمة التي ترغب باستبدال نقاطك بها.

شركاء برنامج مكافآت الراجحي

تتعاقد الكثير من الشركات، والمتاجر والفنادق مع مصرف الراجحي، فهو مصدر ثقة وأمان للعديد من الأشخاص وأصحاب رؤوس الأموال. وتضم عائلة الراجحي 30 شركة في المملكة، مع فروعها خارجها بالطبع. وتتيح هذه الشركات إمكانية الاستفادة من برنامج مكافأة الراجحي؛ عبر استبدال نقاطهم مقابل خدماتهم وعروضهم التي يقدمونها، وهذه الشركات هي:

شركاء برنامج مكافآت الراجحي

اقرأ أيضًا: شرح فتح حساب استثماري لدى مصرف الراجحي ومحفظة أسهم في الراجحي تداول

وفي نهاية المقال، نكون قد أجبنا على سؤال كيف استفيد من برنامج مكافآت الراجحي. حيث ذكرنا أن بإمكانك استبدالها من المتجر بشكل مباشر أو بقسائم إلكترونية، أو مشاركتها مع أشخاص آخرين، أو برامج أخرى. أو التبرع بها لجمعيات خيرية. مع شرح ماهية عمل هذا البرنامج، وبطاقاته الائتمانية وعدد النقاط المطلوب تجميعها لكل منها إن كان البلاتينية أو الكلاسيكية أو سيليكات أو انفينيت أو سيجنيتشر.