كيف استرجع رقم المحفظة في البنك الأهلي، تعتبر المحفظة الاستثمارية أو العادية بمثابة مأمن لكل ما تملك من أسهم في البنك، ولذلك تجد كثيرا من الطلبات عليها في الآونة الأخيرة، إلا أن التعامل بهذه الأمور يجب أن يكون بحذر، بحيث تقوم البنوك بتنبيه العملاء دوما بالنقاط الرئيسية التي يجب عليك مراعاتها والمحافظة عليها حتى لا تكون ضحية لأحد عمليات الاحتيال، وهنا سوف نتعرف على كيف استرجع رقم المحفظة في البنك الأهلي.

كيف استرجع رقم المحفظة في البنك الأهلي

إن البنوك بشكل عام توفر لك المعلومات الخاصة بحسابك دوما من أجل أن تستخدمها في وقت الحاجة إلى إجراء أي من التغييرات على الحساب أو من أجل الأوقات التي تقوم فيها بالسحب أو الإيداع إلى حسابك، وهنا سنتناول الحديث عن كيف استرجع رقم المحفظة في البنك الأهلي:

  • هناك طرق عديدة يمكنك بها معرفة رقم المحفظة الخاص بك في بنك الأهلي ومنها: يمكنك معرفة رقم المحفظة عبر الدخول إلى موقع البنك الأهلي أونلاين من هنــــا، وبالتالي تسجيل الدخول فيه ثم فتح آخر عمليات اكتتاب لك وسوف يظهر لك بها رقم المحفظة.
  • كذلك عبر استخدام أي إيصال للشراء أو البيع في الحساب، سوف تجد في هذا الإيصال رقم البنك الخاص بك.
  • كما وإن التسجيل إلى موقع تداول التابع إلى البنك، يمكنك بذلك بكل سهولة معرفة رقم المحفظة الخاص بك.

شاهد أيضا: كيف استطيع الحصول على رقم الايبان 2023 بأكثر من طريقة

طريقة فتح محفظة البنك الأهلي التجاري

دوما ما يوفر البنك للعملاء معرفة الأمور والتطورات الحديثة التي تحدث فيه، بحيث أن المحفظة الخاصة بالبنك من الامور التي تم تداولها بشكل كبير في البنوك حديثا، وهنا سوف نتناول الحديث عن طريقة فتح محفظة البنك الأهلي التجاري في النقاط التالية:

  • أولا قم بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص في بنك الأهلي.
  • ثم اضغط على سجل من هنا، وبعد ذلك قم بالتسجيل في المحفظة الافتراضية، ثم انقر على متابعة والذي ستجده في أسفل الصفحة.
  • وقم بعدها بإدراج وتعبئة البيانات التي يتم طلبها منك من رقم الجوال والاسم والبريد الإلكتروني الخاص بك ورمز المرور كذلك واسم المستخدم وغيرها من معلومات قد يتم طلبها منك، وكذلك الرمز السري يجب أن تدخله مرتين من أجل التأكد منه.
  • كما وسيقوم بذلك الموقع بطلب نوع المحفظة التي نريد ورقمها، وبذلك سوف يكون لديك محفظة ذات رقم خاص بك تستخدمها في التداول في السوق السعودي، ويمكنك التعامل بها بكل سهولة.

شاهد أيضا: كيفية تنشيط حساب راكد البنك الأهلي التجاري 1444 أون لاين بالخطوات

طريقة تغيير الرقم السري الخاص بالمحفظة

إن هذه الأمور من المهم أن يكون بها الأمان على أعلى درجة فتقوم باستمرار بتغير الكلمة الخاصة بك وذلك تجنبا لمعرفة أي أحد لهذه الكلمة في حال قمت باستخدامها لوقت طويل جدا، وهنا سنتناول الحديث حول طريقة تغيير الرقم السري الخاص بالمحفظة فيما يلي:

  • يجب أولا أن تقوم بالدخول إلى المحفظة عبر الرابط التالي هنـــــــا.
  • وبالتالي تقوم بالنقر على نسيت كلمة المرور، وتقوم بإدخال البيانات الخاصة بك من رقم الهوية الوطنية واسم المستخدم ورقم الإقامة ورقم الحساب الخاص بك الاستثماري.
  • كذلك سوف يظهر لك خيار ستجد به طلب رمز الحماية مؤقتا، وبذلك سوف يقوم البنك بإرسال رسالة لك تحتوي على رمز الحماية الحالي الخاص بك.
  • قم بكتابة رمز الحماية الذي تم إرساله لك، وأدخل بعده كلمة السر الجديدة، وقم كذلك بتأكيد كلمة المرور التي قمت بإدخالها، وقم بعدها بالنقر على تأكيد.
  • وهنا سيحتاج منك الموقع أن تقوم بتسجيل الدخول مرة اخرى باستخدام الرمز الجديد من أجل أن تكتمل المهمة بنجاح، وبذلك تكون قد حصلت على كلمة سر جديدة.

شاهد أيضا: ماهي الحالات التي يتم فيها تجميد الحساب البنكي 2023 وكيفية رفع التجميد

المتطلبات اللازمة للحصول على خدمة الأهلي تداول

لا يمكن لأي شخص أن يقوم بالاستفادة من بعض المعاملات والخدمات البنكية إلا في حالات توافر المتطلبات الخاصة بالبنك والتي يفرضها على العملاء سواء الجدد أو القدامى، وهنا سوف نتناول الحديث عن المتطلبات اللازمة للحصول على خدمة الأهلي تداول فيما يلي:

  • أولا يجب أن يكون لديك حساب جاري المفعول في بنك الأهلي، كما ويجب أن تقدم إلى العميل رم الإقامة الخاص بك وأن تقوم بتقديم رقم الهوية أيضا الخاص بك إلى العميل.
  • كما ويجب أن يكون لديك أولا رقم خاص بك مسجل في بنك الأهلي كابيتال، وأن يكون لك أيضا محفظة استثمارية او عادية على هذا الرقم في بنك الأهلي كابيتال، وأن يوجد لديك حساب استثماري كذلك في بنك الأهلي كابيتال.

شروط الحصول على خدمة الأهلي تداول

من المعروف بأن مختلف الخدمات التي يقوم البنك بتقديمها في كافة الدول سواء في المملكة العربية السعودية أو في غيرها من الدول الأخرى أن يقوم بوضع نقاط وشروط على العملاء من أجل خدمة ما، وهنا سنتناول الحديث حول شروط الحصول على خدمة الأهلي تداول فيما يلي:

  • إن أول الشروط التي يجب توافرها هو أن يكون للعميل حساب في البنك الأهلي التجاري وان يكون الحساب ساري وغير منتهي الصلاحية او مغلق، كما وتقوم بتقديم رقم الإقامة ورقم الهوية الخاص بالعميل الذي يريد التقدم بالطلب.
  • كما ويجب أن يكون لديك محفظة خاصة في بنك الأهلي كابيتال، وأن يكون لديك حساب استثماري أيضا في بنك الأهلي كابيتال من أجل إتمام هذه الإجراءات.

ما هي مميزات الأهلي تداول الجديد

من المعروف بشكل عام ان البنوك تقوم بالتنافس فيما بينها من أجل خدمة الزبائن والعملاء بالشكل الأفضل وبالتالي فإنها تكسب عملاء أكثر من البنوك الأخرى بذلك وهذا ما يجعل لكل بنك مميزاته الخاصة، وهنا سنتناول الحديث حول ما هي مميزات الأهلي تداول الجديد فيما يلي:

  • تعتبر تداول الأهلي الجديد من المنصات التي يسهل العمل بها، كما ويحتوي على نظام سلة الأوامر.
  • كذلك من السهل أن تقوم فيه بالتحويل عبر المحفظة فتعتبر فيه هذه العملية سهلة، كما وقد بات من السهل الاستمتاع بالماوس الأيمن فيه.
  • كما ويقوم بتوجيه التنبيهات الذكية باستمرار، ويقوم كذلك بمنحك أدوات ذكية من أجل التحليل، كذلك فإن به أيضا سلة الطلب المشروط.

تحميل محفظة البنك الأهلي التجاري على الجوال

لقد بات من السهل التعامل بكل الأمور عبر الهاتف بكل سهولة، فأصبحت هناك آلاف التطبيقات التي تحمل كل منها غرض معين من تطبيقات للبنوك أو تطبيقات للخدمات أو تطبيقات ترفيهية واجتماعية، وهنا سنتناول الحديث حول تحميل محفظة البنك الأهلي التجاري على الجوال:

  • لقد أصبح من السهل التعامل مع البنك باستخدام التطبيق الخاص به، كما وقد أصبح من السهل الاستفادة من الخدمات البنكية الالكترونية بكل سهولة.
  • كذلك فإن التطبيق الخاص في هذا البنك متوفر لكافة الأجهزة سواء كانت آيفون أو أجهزة أندرويد، فكل جهاز يتم تحميل التطبيق فيه من خلال المتجر الخاص به.
  • وبعد أن تقوم بتحميل التطبيق قم بالدخول إليه، وبالتالي تسجيل البيانات الخاصة بك من أجل عمل حساب خاص بك ومع إدخال الرقم الخاص بك، وبذلك سيتم إرسال كود التفعيل على رقم الهاتف الخاص بك فتقوم بإدخاله من أجل أن تؤكد الحساب.
  • وقم بعد ذلك بتحديد الرقم السري الخاص بك، وبذلك استمتع بالخدمات التي يقدمها تطبيق المحفظة للعملاء بعد أن تقوم بعملية الشحن فيه.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي قد تناولنا به الحديث حول كيف استرجع رقم المحفظة في البنك الأهلي التجاري، تعتبر مواضيع المحفظة في كافة البنوك من الأمور الحساسة التي يجب الحذر في أثناء التعامل معها.