كيف اتأكد من وجود شركة معينة في مصر وكيفية التعرف على الشركات الرسمية والشركات الوهمية في مصر وخصوصًا في ظل إنشاء أعداد هائلة من الشركات والأعمال التي يجد فيها أغلب المستثمرين الصفقة الناجحة لهم. لكن لتجنب عمليات الاحتيال من قبل الشركات الوهمية وضمان الاستثمار الناجح مع شركة رسمية يجب التأكد من ترخيص هذه الشركة وأنها مسجلة بشكل قانوني. لذلك عزيزي القارئ إذا أردت أن تزيد معلوماتك حول أنواع الشركات الموجودة في مصر وكذلك المستندات المطلوبة لتأسيس شركة ضمنها إضافة إلى التعرف على الشركات الوهمية والرسمية تابع معنا ضمن مقالنا التالي كيف اتأكد من وجود شركة معينة في مصر حتى النهاية.

كيف اتأكد من وجود شركة معينة في مصر

كيف اتأكد من وجود شركة معينة في مصر حتى أتمكن من التعامل معها بكل ثقة وأمان لضمان نجاح الاستثمار وتحقيق هدفي منه. كذلك الأمر في وقتنا الحالي ارتفع عدد الشركات التي تم إنشاؤها، لذلك يجب التعرف على الشركات الرسمية وتمييزها عن الشركات الوهمية في مصر وذلك من خلال السجل التجاري الخاص بالشركة إضافة إلى التحقق من بعض الأساسيات التابعة لها مثل موقعها ورقمها وشكلها القانوني.

شاهد أيضًا: كيف تميز الشركات الوهمية من الحقيقية كيف تتأكد من أن الشركة هي شركة وهمية.

كيف اتأكد من وجود شركة معينة في مصر

كيف اتأكد من وجود شركة معينة في مصر

التعرف على الشركات الرسمية في مصر

كيف اتأكد من وجود شركة معينة في مصر وهل هذه الشركة رسمية أم لا ولتعلم طرق التعرف على الشركات الرسمية في مصر تابع معنا:

  • تحقق من توفر الأساسيات.
  • التعليقات والمراجعات السابقة عن الشركة.

التحقق من توفر الأساسيات ضمن الشركة

كيف اتأكد من وجود شركة معينة في مصر من خلال الأساسيات المتوفرة فيها والتي تعتبر دليلًا فعليًا على صدقها وأيضًا التعرف على الشركات الرسمية والوهمية وهذه التفاصيل الأساسية هي:

  • العنوان الخاص بالشركة: يجب زيارة عنوان الشركة المسجل للتأكد من وجودها كذلك تتواجد معظم الشركات ضمن عواصم المدن والمجمعات التجارية.
  • رقم الهاتف التابع بالشركة: يجب أن تمتلك الشركة الرسمية خطًا أرضيًا وإذا لم يتوفر خط الهاتف الأرضي يجب الاتصال على أرقام الهواتف المحمولة المتواجدة للتواصل مع العاملين ضمن الشركة والاستفسار عن المشروع. لكن يجب الانتباه إلى أن الشركات الوهمية لا تعطي العميل معلومات عن المبيعات الخاصة بها. بينما الشركات الرسمية تزود العملاء بالمعلومات عن مبيعاتها.
  • توفر موقع ويب للشركة: لا بد من تمتع الشركات الرسمية بمواقع خاصة بها على الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي وذلك بهدف الترويج للنشاط والعمل الخاص بها. كما يجب التأكد من وجود حساب للشركة على موقع لينكدن حيث تحرص أغلب الشركات على توثيق عملها ضمنه.

شاهد أيضًا: طرق التعرف على الشركات الرسمية.

التعليقات والمراجعات السابقة عن الشركة

التعليقات والمراجعات السابقة والتي تسهم في التأكد من وجود شركة معينة في مصر والتفريق بين الشركات الوهمية والشركات الرسمية وذلك من خلال:

  • التحقق من التواجد الرقمي للشركة وفحصه: أغلب الشركات تتواجد رقميًا على شبكة الإنترنت وبالتالي يجب تواجد بعض التعليقات الصادرة من العملاء والتي تقيم المنتجات. إضافة إلى مراجعات الفيسبوك facebook.com وجوجل google.com التي تقدم صورة فورية عن الشركة.
  • الوضع القانوني والمالي للشركة: يجب أن تسجل الشركة الرسمية ضمن مؤسسات ائتمانية معينة وأن تمتلك سجلًا تجاريًا.

شاهد أيضًا: كيف تصبح وكيل تجاري معتمد.

التعرف على الشركات الوهمية في مصر

كيف اتأكد من وجود شركة معينة في مصر وأتعرف على الشركات الوهمية ويتم ذلك من خلال اتباع العديد من الطرق وهي:

  • الشكل القانوني للشركة.
  • رقم الهاتف الخاص بالشركة.
  • أسعار الخدمات الثابتة.
  • الأسعار بالغة الرخص للمنتجات المقدمة.
  • نوعية البضائع المعروضة.
  • الموقع الفعلي للشركة.
  • الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة.
التعرف على الشركات الوهمية في مصر

التعرف على الشركات الوهمية في مصر

كيف اتأكد من وجود شركة معينة في مصر عبر الشكل القانوني

لتتعرف على الشركة الوهمية في مصر بإمكانك ذلك عبر شكلها القانوني المحدد والذي يختلف من دولة إلى أخرى. لذلك إذا رأيت رمزًا مختلفًا عن الرموز القانونية المعترف بها يجب أن تعلم أن الشركة وهمية وغير رسمية.

رقم الهاتف الخاص بالشركة

كيف اتأكد من وجود شركة معينة في مصر من خلال رقم الهاتف. حيث يثبت رقم الهاتف الثابت أن للشركة مكانًا محددًا تستطيع التواصل معها عبره. بينما إذا لم تمتلك الشركة رقم هاتف رسمي أو ثابت يجب العلم أن هذه الشركة وهمية وغير رسمية.

أسعار الخدمات الثابتة

للتعرف على الشركات الوهمية والرسمية في مصر تتمكن من ذلك عبر مراقبة أسعار الخدمات الثابتة فإن قدمت الشركة سعرًا ثابتًا للخدمات يجب عليك التأكد أنها شركة وهمية وغير رسمية. وذلك بسبب عدم تقديم الشركات الرسمية لأسعار ثابتة وموحدة إلا كعروض استثنائية.

نوعية البضائع المعروضة

تستطيع التعرف على الشركات الوهمية والرسمية في مصر من خلال نوعية البضائع المعروضة. حيث تتخصص الشركات الرسمية بنوع واحد أو نوعين فقط من المنتجات بسبب عدم تمكن الشركة من عرض كل الأنواع بالجودة نفسها. بينما الشركات الوهمية تجذب العملاء عبر إعلانها عن تواجد كل المنتجات وبجودة عالية.

شاهد أيضًا: تجديد السجل التجاري المنتهي في مصر.

أنواع الشركات الموجودة في مصر

بعد معرفة كيف اتأكد من وجود شركة معينة في مصر والتعرف على الشركات الوهمية والشركات الرسمية في مصر يجب الاطلاع على أنواع الشركات الموجودة ضمنها ومن أنواع الشركات الموجودة في مصر:

  • مكتب فرع خارجي: تستطيع الشركات الأجنبية المهتمة بإنشاء مكتب فرعي لها في مصر أن تؤسسه بشرط توفر عقد مع جهة مصرية. كما يسمح للأجانب تشكيل 10% من العمال ضمن الشركة.
  • شركة مساهمة: تستطيع شركة المساهمة أن تمارس أي نشاط تجاري ضمن مصر. كما تلتزم هذه الشركات بتقديم حساباتها المالية بشكل سنوي لتدقق من قبل مدقق حسابات مصري. كذلك الأمر يجب أن تمتلك الشركة ثلاثة مساهمين على الأقل.
  • شركة ذات مسؤولية محددة: هي كيان تجاري يستطيع الانخراط ضمن أي نشاط صناعي أو تجاري في مصر. كما يجب تواجد مساهمين اثنين على الأقل.
  • كذلك شركة الشخص الواحد: وهي شركة مملوكة وتابعة لشخص واحد بالكامل حيث تعمل الشركة لهدف تعيينها. كما تعتبر الشركة غير مسؤولة أمام المؤسس إذا تجاوزت رأس المال المخصص لها.

شاهد أيضًا: رسوم إلغاء السجل التجاري مصر.

المستندات المطلوبة لتأسيس شركة معينة في مصر

المستندات المطلوبة لتأسيس شركة في مصر هي:

  • يجب توفر مستند مصادقة معتمد وذلك عدم حدوث التباس في السجل التجاري.
  • كما يجب تقديم وثيقة مصادقة مصرفية.
  • كذلك يجب تجهيز جميع الوثائق والاتفاقيات القانونية إضافة إلى تقديم جميع التوكيلات الأصلية.
  • تقديم وتجهيز نسخ من الهوية الوطنية للمؤسسين.
  • كما يجب إحضار شهادة أصلية من سجل المحاسبين تؤكد أن مدقق حسابات الشركة مسموح أن يقيم ميزانية الشركة.

شاهد أيضًا: شروط استخراج سجل تجاري للموظفين 2023.

استنادًا لما سبق نستنتج أن التعرف على الشركات الوهمية والشركات الرسمية في مصر من الأمور المهمة لضمان عدم التعرض للاحتيال والنصب وتحقيق الاستثمار الآمن. لذلك نتمنى أن يكون مقالنا كيف اتأكد من وجود شركة معينة في مصر قدم لكم المعلومات المفيدة التي تتمكنون عبرها من تأسيس أعمالكم بنجاح.