المشاريع الصغيرة في مدينة الدوادمي؛ تتبع محافظة الدوادمي بمنطقة الرياض في المملكة العربية السعودية. حيث تقع بالنسبة لمنطقة الرياض في الشمال الغربي منها. ويبلغ عدد سكان المدينة أكثر من 217305 نسمة فيما تبلغ مساحتها الجغرافية حوالي ثلاثين ألف كيلومتر. تعيش حالة من التطور والتنمية ودعم المستثمرين اللامحدود. وفي مقالنا اليوم سنتحدث عن مشاريع مدينة الدوادمي.

أهم المشاريع الصغيرة في مدينة الدوادمي

المشاريع الصغيرة في مدينة الدوادمي؛ نظراً للأهمية الاثرية التي تتمتع بها مدينة الدوادمي واهتمام سكانها في الحرف الكثيرة ومنها الزراعة والتجارة والرعي والصناعة. ونظراً للاهتمام الكبير المقدم من قبل السلطات تجاه هذه المدينة وتنميتها وإنشاء عدد كبير من المشاريع الإنمائية. فإنها تعتبر منطقة ذات أهمية كبيرة للانطلاق بالمشاريع الصغيرة لسكان المنطقة بما تمتلكه من مقومات وإمكانيات تساعد كافة المستثمرين. ومن أهمها:

شركة للمقاولات والتعمير

بعد أن تم توجيه كافة الإمكانيات لهذه المنطقة والانطلاق نحو خطة لإعمارها واستثمارها سكنياً نتيجة التوسع السكاني الكبير الحاصل في مدينة الدوادمي. فلا بد من تواجد قطاع يهتم بعملية الاعمار السكني والتوسع فيها. وهي لا تحتاج الى رأس مال كبير جدا وخاصة في طور الدعم المقدم من قبل السلطات التي قامت بافتتاح عدد من فروع البنوك فيها لتسهيل حركة نقل الاموال. يضاف الى ذلك توافر اليد العاملة التي تؤمن النقلة السريعة في عملية الإعمار.

شركة توريد وبيع الأجهزة والأدوات الكهربائية

تم الانطلاق بمشروع سكني ضخم في مدينة الدوادمي. لذلك لا بد من توافر شركة تهتم بتوريد الأجهزة والأدوات الكهربائية التي يحتاجها السكان لإكمال عملية الاكساء. ويعتبر هذا المشروع هام على كافة الأصعدة ويمكن التوسع به بشكل كبير وخاصة في ظل التطور التقني والتكنولوجي للأجهزة الكهربائية ومدى حاجة السكان لها. لذلك يعتبر مشروع واعد للمستثمرين وأصحاب رؤوس المال الصغيرة والكبيرة. وخاصة لما تمتلكه مدينة الدوادمي من موقع جغرافي هام يجعلها مكانا للانطلاق والتوسع بعملية التجارة فيما بعد.

شركة توريد وإصلاح وبيع القطع الزراعية

يعمل سكان محافظة الدوادمي في العديد من الأعمال أهمها الزراعة حيث تعتبر الزراعة من أهم الحرف التي يعمل بها سكان محافظة الدوادمي. ونتيجة التغير الكبير والنقلة الحضارية الكبيرة في الزراعة وازدياد الطلب على الغذاء جعلت هذه الحرفة تتسع نتيجة استخدام مضخات المياه في استخراج المياه لذلك فهي بحاجة لشركات تقوم بتوريد الآلات والتجهيزات التي تعتمد على التكنولوجيا الحديثة والتوسع في هذا المشروع ليشمل عملية صيانتها.

متجر للمواد الغذائية

بعد النقلة الكبيرة والنوعية في افتتاح متجر (المكان مول) في مدينة الدوادمي أصبحت المدينة في أمس الحاجة متاجر المواد الغذائية في المناطق البعيدة عن المول وبالتالي تشكل فرصة كبيرة للمستثمرين الذين يبحثون عن المشاريع التي لا تحتاج الى رأس المال الكبير وخاصة بما يقدمه الممول من تزويد متاجرهم وبالتالي يوفر لهم عناء نقل المواد بين المحافظات السعودية.

شركة التعدين والبحث عن المعادن

من أهم المشاريع التي يمكن الانطلاق فيها من مدينة الدوادمي ومن دون الحاجة لأي راس مال كبير هي البحث عن المعادن. وبخاصة الفضة حيث تعتبر مدينة الدوادمي الاثرية غنية بالمعادن والآثار لاحتوائها على أكثر من 35 موقعا أثرياً مهماً. لذلك لابد من توافر شركات تتوسع بهذا المجال. وتنطلق منه لتتوسع في قطاع التعدين يوجد عدد كبير من المشاريع الصغيرة التي يمكن الانطلاق بها براس مال صغير. وفي بعض الأحيان لا تحتاج سوى لراس مال بسيط وخاصة في ظل التطور العمراني والدعم المقدم من قبل السلطات لهذه المنطقة في هذه الأوقات مثل المطار والمحل اللذين تم إنشاؤها منذ وقت قريب. مما يشكل قاعدة انطلاق كبيرة لتضم أكبر عدد من المستثمرين لماتوفره من فرص عمل ومشاريع خلاقة وجديدة كليا على مستوى المدينة.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان عن المشاريع الصغيرة في مدينة الدوادمي.