مشروع معمل حلويات ومعجنات من المنزل

فكرة مشروع معمل حلويات ومعجنات من المنزل تعد واحدة من الأفكار النيرة التي يمكن أن تحقق لك الربح الكبير اذا ما تم تنفيذها على أرض الواقع بالشكل الأمثل، فالحلويات الخفيفة مثل البيتي فور، والكعك، والبسكويت، والرواسون، والبف باستري، وغيرها من الأنواع الأخري يزيد عليها الإقبال بشكل كبير جدا في الوطن العربي، فجميع الكبار والصغار يحبونها، نظرا لمذاقها الفريد والمتميز، كما تشهد رواجا كبيرا في الأعياد والمانسبات، وسنقدم لكم عبر مقالة اليوم تفاصيل ومتطلبات مشروع معمل حلويات ومعجنات من المنزل.

وصف ومنتجات مشروع معمل حلويات ومعجنات من المنزل

هذا المشروع عبارة عن معمل صغير في المنزل يقوم بصناعة الحلويات والمعجنات مثل البسكويت، والكعك، والبيتي فور، والفطائر، والكرواسون، والبف باستري، وغيرها من الأنواع التي يكثر عليها الطلب.

الأدوات والمعدات اللازمة لمشروع معمل حلويات ومعجنات من المنزل

١- فرن كهربائي خاص ( فرن الصامولي) إيطالي.

٢- ثلاث طاولات لحمل الصواني عليها داخل الفرن.

٣- صواني لوضع الحلويات بها داخل الفرن.

٤- ماكينة خاصة للعجن ( عجانة ).

٥- قالب ومضرب.

٦- طاولات دورين إستانلس للتجهيز.

٧- ماكينات للتغليف

٨- علب كرتون مختلفة المقاسات مطبوعة أو ساده حسب الرغبة.

٩- أكياس لوضع الكراتين بها.

١٠- شراء سيارة فان صغير لتوصيل الطلبات بها إلي المحلات والمنازل.

ملاحظة هامة :- يمكن شراء معدات عالية السعر وتسدد تمنها علي أقساط علي أن يتم سداد الدفعات من أرباح المشروع، أو يمكن شراؤها مستعملة من أي مصنع للحلويات والمعجنات يسعى للتصفية أو التطوير بشرط أن لا تكون متهالكة وقادرة علي أن تعمل بشكل طبيعي لسنوات طويلة دون مشاكل وأن يكون سعرها مناسب بعض الشيء.

العمالة اللازمة لمشروع معمل حلويات ومعجنات من المنزل

سيحتاج المشروع إلي عاملين متخصصين في هذا المجال ويكون لديهم خبرة كبيرة لإنتاج منتجات جيدة تجذب العديد من العملاء للمشروع، ويمكن لصاحب المشروع أن يعمل معهم إذا كانت لديه بعض الخبرة في المجال، أما إذا لم يكن لديه أي خبرة فمن الممكن أن يدير المشروع ويعمل علي تسويقه بشكل كبير.

تسعير منتجات مشروع معمل حلويات ومعجنات من المنزل

يمكنك أن تذهب إلي المحلات التي تهتم بعرض هذه الحلويات وتسأل عن أسعارهم، ومن ثم تضع أسعار لمنتجاتك أقل بقليل منهم فيساعدك ذلك علي تحقيق المبيعات، وبالتأكيد ستكون أرباحك أعلي من أرباحهم برغم أنك تضع سعر أقل من سعرهم، ويرجع السبب في ذلك أنك تعمل في منزلك فلا تقوم بدفع إيجار محل مثلا أو أي تكاليف أخري كما أن العمالة محدودة.

كيفية تسويق وبيع منتجات مشروع معمل حلويات ومعجنات من المنزل

هناك أساليب وطرق تسويقية كثيرة يمكنك أن تعتمد عليها في تسويق وبيع منتجات مشروع معمل حلويات ومعجنات من المنزل، ومنها:

الذهاب إلي محلات السوبر ماركت الكبيرة في منطقتك ومعرفتهم بمشروعك ووعدهم بتقديم أجود المنتجات إذا رغبوا في الشراء منك.

طباعة منشورات إعلانية بها صور لمنتجاتك وأصنافها والأسعار الخاصة بها، والقيام بتوزيعها في الشوارع القريبة منك

عمل لافتات كبيرة وتعليقها في أماكن يزدحم المارة بها.

يمكنك أن تتواصل مع أصحاب الكافيات والمطاعم وعرض عينات من منتجاتك لهم للتوريد إليهم.

ملاحظة: كن حريصا على أن تزيد من خطط التسويقية لمشروعك في الأعياد والمناسبات، لأن كما نعلم جميعا فإن الحلويات بشتى أنواعها يكثر عليها الطلب في الأعياد والمناسبات خاصة عيد الفطر المبارك.

وبذلك نكون إنتهينا من تقديم دراسة جدوى مفصلة عن مشروع معمل حلويات ومعجنات من المنزل، نتمنى أن يكون المقال أفادكم ونال إعجابكم.