مشروع محل بيع نظارات

تعتبر النظارات الطبية من المنتجات الضرورية التي لا يمكن الاستغناء عنها، لكن النظارات الشمسية تعتبر من المنتجات التكميلية الغير ضرورية لكل الناس، لكن هناك العديد من الأشخاص الذين يشتكون من عدة مشكلات في العين، أو يعملون ويسيرون لمدة طويلة جداً في الشمس، أو يقودون السيارة وقت الظهيرة، فيقوموا باستخدام النظارة الشمسية بشكل ضروري، ولا يمكنهم الاستغناء عنها في هذه الحالة، والأمر نفسه للعدسات اللاصقة، فبعض الأشخاص تستخدمها للأغراض العلاجية، والبعض الآخر يرتديها لأغراض تجميلية وشكلية، ونستنتج مما سبق أن هناك طلب كبير جداً على كافة أنواع النظارات والعدسات اللاصقة، لذا يعتبر مشروع محل بيع النظارات من المشروعات المربحة جداً، فهي تعود بالعوائد الكثيرة على منفذيها، خاصة إذا تم اختيار مكان مناسب للمشروع، وتقديم المنتجات التي تتناسب مع الفئة المستهدفة من العملاء، من حيث السعر والجودة، وفي هذا المقال سنتحدث باستفاضة عن مشروع محل بيع نظارات.

مشروع محل بيع نظارات

لكي يتمكن صاحب فكرة هذا المشروع من تنفيذها، يجب عليه الوضع في الاعتبار عدة عوامل هامة لتحقيق النجاح والأرباح العالية، وهذه العوامل كالتالي:

مساحة وموقع مشروع محل بيع النظارات

يجب أن يتواجد موقع هذا المشروع في إحدى المباني التي تحتوي على عيادة للعيون، أو في منطقة يتواجد بها مستشفى رمد، بطريقة تجعل المحل الاختيار الأول لزائري المستشفى أو العيادة، كما يمكن اختيار مكان للمشروع بداخل شارع الأطباء، لأن هذا الشارع بكل تأكيد يحتوي على عدد جيد من العيادات المتخصصة في علاج العيون، وستحصل على رزقك حتى وإن وجد العديد من محلات نظارات العيون في الشارع نفسه.

أما بالنسبة لمساحة مكان المشروع، فيجب ألا تقل مساحة محل النظارات عن (12) متر مربع تقريباً، أي في مساحة الغرفة الكبيرة، ويجب الانتباه أنه كلما زادت مساحة المكان، كلما تمكن صاحب المشروع من عرض الكثير من المنتجات، وأصبح لديه الحرية في التحرك بشكل مريح، لكن يحب الوضع في الاعتبار أنه كلما زادت مساحة المكان، كلما احتاج منتجات أكثر، كلما زادت تكاليف المشروع.

التجهيزات اللازمة لمحل بيع النظارات

  1. يجب عمل أرضية للمحل من السيراميك، أو البورسلين، أو الباركية.
  2. يمكن عمل عدة أعمال وديكورات بسيطة من الجبس في السقف.
  3. يمكن تركيب الأضواء البيضاء الواضحة في الجبس أو السقف.
  4. عمل عدة فاترينات زجاجية حتى يتم عرض النظارات الشمسية والطبية بها.
  5. عمل واجهة للمحل وباب من زجاج السيكوريت، حتى يتم عرض المنتجات المميزة خلف هذا الزجاج.
  6. عمل مرايا في عدة أماكن متفرقة ومختلفة من المحل.
  7. تركيب مكيف للهواء، ويكون من الأنواع الحديثة والموفرة للطاقة.
  8. وضع مكتب صغير في المحل ووضع لاب توب عليه، ليتم تسجيل الحسابات والمبيعات عليه.
  9. الأدوات اللازمة لعمل مشروع محل بيع نظارات
  10. طقم من المفكات التي تستخدم للساعات: وهي نوع من المفكات التي تمتلك رأس صغيرة، وتستخدم في ربط وفك مسامير النظارة، لأنها مسامير غاية في الصغر.
  11. حجر خفاف للجلخ: ويتم استخدام هذا الحجر في تنعيم وصنفرة زجاج النظارات.
  12. الالماظة: تستخدم هذه الأداة في قطع زجاج النظارات، لذا يجب توافرها في المحل.
  13. مخدات صغيرة للنظارة: وهذه الأداة التي تريح النظارات على أنف الإنسان.
  14. لوحة الاختبار: فمن المفضل أن تتوفر هذه اللوحة بمحل النظارات، حتى يتمكن الزبائن من اختيار النظارة المناسبة لهم.
  15. النظارات: يجب توفير جميع أنواع النظارات بكافة أحجامها وألوانها، فهناك عدة أشخاص تفضل الإطار البلاستيكي للنظارة، وفئة أخرى تفضل الإطار المعدني، كما يجب توفير عدة ماركات للنظارات الشمسية.

في النهاية تحدثنا عن مشروع محل بيع نظارات ، وكافة المتطلبات اللازمة له، ونتمنى أن ينال المقال على اعجابكم.