عندما تسأل نفسك كيف أوثق حسابي في stripe سترايب. إذن أنت مدركٌ بالتأكيد أهمية بوابة stripe وما تحتويه من الميزات والخصائص الهائلة التي جعلتها تتربع على عرش الشهرة، بصرف النظر عن جودة خدماتها ومصداقيتها الرائعة التي نالت إعجاب ملايين من مستخدمي المواقع والمتاجر من أي بلد في العالم. حيث أصبحت سترايب متعددة الجنسيات من أكثر الشركات الناشئة قيمةً بالولايات المتحدة الأمريكية بعد أن حققت أرقامًا قياسيةً في التسوق عبر الإنترنت، والذي انتشر بشكلٍ غير مسبوقٍ في ظل جائحة كورونا، بالإضافة إلى أن سترايب تقوم بالفعل بتحويل مئات المليارات من الدولارات سنويًا لملايين الشركات في جميع أنحاء العالم. حيث أن الشركة تستثمر حاليًا في البنية التحتية التي ستشكل دعامة التجارة عبر الإنترنت عام 2030 وما بعده.

لمحة عن stripe سترايب

يعتبر نظام الدفع سترايب stripe الذي تأسس في الولايات المتحدة الأمريكية من أفضل وأروع المنصات الإلكترونية، التي جعلت جميع المعاملات والخدمات المتعلقة بإجراءات الدفع واستقبال الأموال داخل شبكة الإنترنت في غاية السهولة. سواء بالنسبة لمختلف المواقع والمتاجر العالمية، أو بالنسبة لجميع الأشخاص المحبين للتسوق وقضاء جميع أغراضهم واحتياجاتهم الخاصة من الأنترنت. استطاعة خدمة سترايب للدفع أونلاين بفضل جودة خدماتها ومميزاتها الفعالة أن تتربع على عرش الصدارة والشهرة خلال السنوات الأخيرة. مما جعلها أكثر انتشارًا واستخداما في 25 دولةٍ متألقةٍ عبر العالم. ويعود السبب لأنها تنطوي على المصداقية، وتهدف لحماية خصوصية مستخدميها بطريقةٍ رائعةٍ.

ميزات stripe سترايب

  • يتطلب stripe رسومًا أقل من باي بالPayPal ، إذ تبلغ رسوم سترايب Strip الثابتة 20 بنسًا لجميع أنواع البطاقات، بالإضافة إلى 1.4٪ من قيمة المعاملة.
  • يمكن التعامل مع المدفوعات المتكررة.
  • مفيدٌ لتجار التجزئة الذين يقدمون خدماتٍ أو منتجاتٍ قائمةٍ على الاشتراك.
  • تقديم مزايا مخصصة للشركات الناشئة والمتوسطة.
  • يحتوي على تطبيق الهاتف iOS وAndroid
  • يقوم بتزويد المستخدم بتقاريرٍ ماليةٍ مستمرةٍ.
  • آمن ويمتلك مجموعةً متنوعةً من طرق الدفع العالمية، بما في ذلك Visa وMasterCar وAmerican Express وMaestro وApple Pay وGoogle Pay.

عيوب stripe سترايب

  • تؤثر الرسوم الثابتة البالغة 20 بنسًا على هوامش الربح بالنسبة لتجار التجزئة الذين يقومون بمعاملات منخفضة القيمة.
  • لا يعتبر stripe الخيار الأفضل للمبتدئين لأنه يحتاج بعض المعرفة بالترميز.
  • تحتفظ Stripe بالأموال المدفوعة لمدة 7 أيام تقريبًا، مما يمثل إزعاجًا لبعض تجار التجزئة.
  • إن ما يدعم العملاء هو البريد الإلكتروني فقط. حيث يكون مناسبًا للبعض ولكنه يعني أن الدعم الفوري غير ممكن، وهذا يُؤخِّر حل مشكلة معينة لدى العميل.
  • يقتصر سترايب على 30 دولةٍ فقط.
  • صعوبة ربط موقعك ببوابة دفع Stripe إن كنت تود ربط موقعك أو متجرك الإلكتروني مع سترايب فهذا لا يحصل بسهولة، على عكس بوابة دفع فاتورة التي يسهل ربط موقعك أو متجرك الإلكتروني بها كبوابة دفع إلكترونية آمنة.

متطلبات فتح حساب stripe سترايب

  • هناك مجموعةٌ من الوثائق والمستندات التي يجب الإدلاء بها للموقع الرسمي لخدمة الدفع stripe العالمية، لتتمكن من فتح حسابٍ جديدٍ عنه بسهولة، والهدف من هذه المتطلبات هو إثبات ملكية المستخدم، وحمايتها من أي أثرٍ سلبيٍ.
  • يجب أن يتوفر لديك موقعٌ أو متجرٌ نشيطٌ على شبكة الإنترنت.
  • يجب عليك إدخال الرقم الضريبي للدولة التي يدعمها نظام سترايب stripe.
  • إدخال الرقم الهاتفي التابع للدولة التي ترتبط بحسابك stripe.
  • وثيقة رسمية، تثبت هويتك، سواء جواز السفر أو بطاقة الهوية.
  • تقديم اسمك الكامل والقانوني.

طريقة فتح حساب stripe سترايب للعرب

التسجيل في شركة بريطانية

يجب عليك دفع رسومٍ تقدر قيمتها بـ 500 دولارٍ أمريكيٍ لطلب الخدمة أونلاين، وستحصل على جميع متطلبات تسجيل الحساب على نظام stripe بسهولةٍ وهي كما يلي:

    • ستحصل على حسابٍ بنكيٍ تجاريٍ بالمجان وبدون مقابل.
    • يحق لك إنشاء شركةٍ مميزةٍ ومحدودةٍ في بريطاني.
    • ستحصل كذلك على عنوانٍ حقيقيٍ لشركتك البريطانية.
    • كما ستتوفر على شهادة التسجيل من طرف الولايات المتحدة الأمريكية.
    • سيكون لديك القدرة على شراء المجال الذي ستعمل به على شركتك بصفةٍ مجانيةٍ.

شراء رقم هاتف بريطاني

يعتبر رقم هاتفك المحمول من أهم البيانات والمعطيات الضرورية، لكي تتمكن من فتح حسابك عبر نظام الدفع سترايب، ومن المهم أن يكون تابعًا للدولة البريطانية، فلا داعي للقلق من هذه الناحية، ستتمكن من خلال الرابط التاليhttps://sonetel.com/en / من شراء رقم حقيقي بريطاني بسعرٍ لا يتجاوز 4 دولارات مقابل كل شهرٍ، ومن أروع الميزات المبهرة لهذه الخدمة، أنها تعمل على إرسال جميع الاتصالات الواردة على رقمك البريطاني مباشرةً إلى رقمك المحلي التابع لأي دولةٍ في العالم.

شراء vps بريطاني

تعتبر خاصية vps من أروع الطرق والميزات لتسريع قوة الإنترنت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. حيث تفتح لك المجال للاستمتاع بعالمك الخاص على شبكة الإنترنت، وتعد كلمة vps مختصر لجملة virtual private serves ، والمقصود الخادم الافتراضي الذي سيسهل لك الدخول للبوابة الإلكترونية لنظام الدفعstripe، من خلال عنوان الآيبي ip الخاص به بصفةٍ مستقرةٍ.

ينطوي موقع stripe على إصداراتٍ وأنظمةٍ متطورةٍ وقويةٍ جدًا، تقوم باكتشاف نوعية المواقع التي يعتمد عليها المستخدمين للدخول إليها، وهل تتوافق مع الدولة المسجلة على حسابه، هناك من يعتقد بأن خاصية vpn هي الحل الأمثل للتخلص من هذا العائق وستفتح لك المجال للدخول لموقع خدمة سترايب من أي عنوان أي بي بسهولة، ولكن هذا الكلام غير صحيح، الأن تخضع خدمة vpn  للتغيرات بصفةٍ دائمةٍ، وهذا الأمر سيؤدي بحسابك سترايب للهلاك والتلف.

خطوات فتح حساب في stripe سترايب

  1. ادخل إلى الموقع الرسمي، لنظام الدفع  stripe بواسطة vps، من خلال الرابط التالي: https://dashboard.stripe.com/register وأدخل جميع المعطيات والبيانات الخاصة بك، وبعدها انقر على خيار Create Account.
  2.  ستنبثق لك مجموعةٌ من الخيارات المتنوعة انقر على verify your email .
  3. سيتم إشعارك برسالة تفعيل حسابك، عبر بريدك الإلكتروني، انقر على رابط التفعيل بسهولة.
  4. ستظهر لك واجهةٌ جديدةٌ، حدد خيار Activate your account، وبعد ذلك انقر مباشرةً على زر start لتنفيذ إجراءات تفعيل حسابك سترايب
  5. سيعمل موقع stripe على اختيار الدولة البريطانية بشكل تلقائي، ثم أدخل اسم الشركة من خلال النقر على خيار private limited Company، وبعدها انقر على زر التالي next لمتابعة الخطوات، ثم أدخل جميع المعطيات والتفاصيل المتعلقة بالشركة.
  6. أدخل رقم الهاتفي البريطاني الذي حصلت عليه قبل قليل. وبعد ذلك تحدد مسار الخدمة التي ستقدمها عبر الشركة. يجب عليك إدخال رابط الموقع الإلكتروني للشركة داخل عالم الإنترنت. وتكتب بجانبه نوعية الدفع، وبالتالي اكتب بعض المعلومات بخصوص المنتجات التي ستقوم بترويجها داخل المنصة الخاصة بالشركة.
  7. سجل كافة معلوماتك الشخصية الحقيقية، وليست الافتراضية، وبعدها سيطلب منك الموقع بطاقة هويتك.
  8. اضغط على خيار businessg Business Directors Executive، لكي تتمكن من إضافة التحكم في نشاط الشركة من تلقاء نفسك.
  9.  أدخل خاصية Credit Card Statemenr.
  10. أدخل جميع البيانات والمعطيات المرتبطة بحسابك البنكي البريطاني.
  11. فعل حسابك سترايب، ليحظى بالحماية الدائمة، وذلك من خلال تحديد خيار التفعيل بواسطة التطبيق.
  12. انقر على خيار done.

وأخيرًا، وبعد أن تعرفت على كيف أوثق حسابي في stripe سترايب. نستنتج بأن بوابة نظام الدفع الالكترونيstripe، تحتوي على سهولة الاستخدام في جميع خدماته، مما يجعل جميع المشترين يحددون طريقة الدفع المناسبة لهم بكل أريحيةٍ وبدون أي تعقيداتٍ، ويحق لهم إدخال جميع المعطيات الخاصة بالبطاقة الائتمانية على سترايب لمرة واحدة بدون تكرار.