كيف أفتح حساب بنكي في بريطانيا؛ إذا كنت مقيما في بريطانيا وترغب في فتح حِساب بَنكي بريطاني، فستحتاج إلى بعض الوثائق المطلوبة. وفي هذا المقال سنوضح لكم من خلال موقعنا “تجارتنا” هذه الوثائق المطلوبة، والخطوات الصحيحة لفتح حِساب بَنكي في المملكة المتحدة.

كيفية فتح حساب بنكي في بريطانيا

فتح حسابا بنكي في بريطانيا؛ إذا كنت ترغب في فتح حِساب بَنكي في بَريطانيا، ستحتاج إلى وثيقتين:

  • وثيقة لإثبات عنوانك.
  • وثيقة لإثبات هويتك.

وهذه الوثائق ستحتاج إلى تقديمها سواء كنت تريد فتح الحساب من البنك، أو إذا كنت تريد فتحه عبر الإنترنت.

ما هو إثبات الهوية المطلوب لفتح حساب بنكي في بريطانيا

إثبات الهوية هو أمر بسيط للغاية، تحتاج فقط إلى تقديم: جواز السفر الخاص بك، أو رخصة قيادة بريطانية، أو البطاقة الشخصية “إذا كنت من مواطني الاتحاد الأوروبي“، أو بطاقة إقامتك المؤقتة BRP “إذا كنت حاصلا على حالة لاجئ”

كم تكلفة فتح الحساب البنكي في بريطانيا

فتح حساب بنكي في بريطانيا غير مكلف علي الإطلاق، فهو مجاني.

ما هي الأوراق المطلوبة لإثبات محل الإقامة في بريطانيا

يختلف كل بنك عن الآخر في الأوراق المطلوبة لإثبات محل الإقامة. بشكل عام، تشمل هذه الأوراق ما يلي:

  • عقد إيجار المنزل الذي تسكن به. إذا كنت تسكن في منزل إستأجرته من شخص ما فلا بد من أن تتوجه إليه وتطلب منه عقد إيجار المنزل الذي تسكن به لإثبات محل إقامتك.
  • فاتورة غاز أو كهرباء ولا بد من أنها تكون حديثة.
  • كشف حساب بنكي أو بطاقة ائتمان حديثة.
  • وثيقة ضريبة مجلس المدينة الحالي.

وثيقة إثبات الإقامة في بريطانيا

لحسن الحظ، أصبحت البنوك في السنوات الأخيرة أكثر مرونة فيما يتعلق بالوثائق التي تقبلها كدليل على إثبات محل إقامتك. على سبيل المثال، إذا كنت تدرس في المملكة المتحدة، فستقبل العديد من البنوك خطابًا من مكتب القبول بالجامعة يؤكد عنوانك.  تقبل العديد من البنوك أيضًا خطابات من Jobcentre Plus لتأكيد رقم التأمين الوطني الخاص بك أو حتى خطاباً من صاحب العمل، بشرط ألا يتجاوز عمره ثلاثة أشهر.

طريقة أخرى لفتح حساب بنكي في بريطانيا

هناك طريقة أخرى. إذا كان لديك حساب بنكي في بلدك، يرجى الذهاب إلى البنك الذي تتعامل معه قبل السفر إلى المملكة المتحدة واطلب منهم تغيير عنوانك البريدي إلى عنوانك في المملكة المتحدة.  يمكنك أيضًا تغيير عنوانك إلى المملكة المتحدة من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. بعد تغيير عنوانك، اطلب من البنك الذي تتعامل معه إرسال كشف الحساب المصرفي إلى عنوانك الجديد عن طريق البريد، وستحصل على مستند يثبت عنوانك في المملكة المتحدة.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان عن كيف أفتح حساب بنكي في بريطانيا. حيث تحدثنا فيه عن متطلبات فتح حساب بنكي في المملكة المتحدة.