كيف أعرف رصيدي في بنك الراجحي عن طريق الجوال؟ لقد تبادر هذا السؤال إلى ذهن جميع عملاء بنك الراجحي في أنحاء العالم، حيث قدم بنك الراجحي أفضل الخدمات المصرفية التي تلبي حاجة العميل وتوفر له الراحة ومن ضمنها خدمة معرفة الرصيد عبر الجوال.

يعد بنك الراجحي من البنوك العالمية ذات الشهرة الواسعة والسمعة المرموقة، لذلك فقد سعى البنك لتقديم أفضل الخدمات لعملائه سواءً في موقع البنك أو عن بعد، حيث أطلق البنك العديد من الخدمات المصرفية على الجوال كي يتسنى لعملائه الاتصال به في أي زمانٍ ومكان. كما خصص أرقامًا خاصًة لخدمة العملاء والاستعلام عن الرصيد وغيرها من الخدمات الهامة، كذلك سمح للعميل بالدخول إلى حسابه المصرفي عبر الإنترنت مقدمًا له أعلى درجات الأمان والحماية من سرقة الحساب والاحتيال. كما أطلق تطبيقه المميز “تطبيق الراجحي”  ليكون بمثابة بنك الراجحي المتنقل والمرافق للعميل. وسنقدم في هذا المقال إجابةً كافيةً حول كيف أعرف رصيدي في بنك الراجحي عن طريق الجوال.

نبذة عن بنك الراجحي

يعد بنك الراجحي من أشهر البنوك القائمة على تعاليم الشريعة الإسلامية. تأسس بنك الراجحي في عام 1957 ميلادي. حيث يمتلك هذا البنك أصولًا ماليةً تصل إلى 80 مليار دولار، ورأس مال مدفوع يقدر بـ6.77 مليار دولار. كما لدى بنك الراجحي العديد من الأنشطة التجارية، حيث شهد عام 1978م، دمج جميع المؤسسات التابعة لمجموعة الراجحي تحت مسمى واحد في شركة الراجحي المصرفية التجارية، ليتحول بنك الراجحي عام 1988 ميلادي إلى شركة مساهمة سعودية عامة. كذلك توزعت فروع بنك الراجحي حول العالم لتقدم أفضل الخدمات المصرفية للعملاء حول العالم، حيث يمتلك البنك بالإضافة إلى مقره الرئيسي في السعودية العديد من الفروع الأخرى في الأردن، والكويت، وماليزيا.

خدمات بنك الراجحي الإلكترونية

يقدم بنك الراجحي عن طريق موقعه على الإنترنت العديد من الخدمات الإلكترونية محاولًا بذلك الحفاظ على وقت عملائه من الضياع وتيسير تقديم الخدمات المختلفة. ومن أبرز هذه الخدمات الإلكترونية ما يلي:

  • إمكانية الاستعلام عن الفيزا.
  • الاستعلام عن الرصيد أو الحساب.
  • تعديل بيانات العميل الشخصية المختلفة، وكذلك الرقم السري.
  • إجراء كشف للحساب.
  • إجراء السداد لبطاقات الائتمان.
  •  الاستعلام عن أقساط التمويل والسداد السريع لها.
  • إمكانية تغيير نوع الحساب البنكي ضمن بنك الراجحي والتحويل إلى حسابات بنكية أخرى

طرق الاستعلام عن الرصيد في بنك الراجحي عن طريق الجوال

تتنوع الخدمات المصرفية المقدمة من بنك الراجحي عن طريق الجوال، حيث استطاع البنك الاستفادة من جميع ميزات الاتصالات المطورة على الجوال، فقد قدم البنك لعملائه خدمة معرفة الرصيد بكافة الطرق المتاحة على الجوال، والتي سنستعرضها تباعًا.

كيف أعرف رصيدي في بنك الراجحي عن طريق الإنترنت

يعتبر الانترنت جزءًا لا يتجزأ من خدمات الاتصالات المتاحة على الجوال، لذلك فقد أتاح بنك الراجحي لعملائه إمكانية معرفة رصيدهم في البنك عن طريق الإنترنت، حيث تجري العملية بالشكل التالي:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي لبنك الراجحي من هنا.
  2. النقر على أيقونة “مباشر للأفراد” ثم كتابة بيانات التسجيل.
  3. كتابة رقم بطاقة الصراف الآلي، والرمز السري للبطاقة ورقم الحساب.
  4. كتابة آخر سبعة أرقام للحساب البنكي، ومن ثم اختيار خدمة جوال الراجحي.
  5. إضافة رقم الجوال ثم موافق.
  6. إضافة الرقم السري ورقم الجوال واختيار “استمرار” ثم “تسجيل”.
  7. كتابة بيانات الحساب البنكي للعميل وكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم تسجيل الدخول.
  8. اختيار عرض الحساب، بعد ذلك تظهر صفحة خاصة ببيانات الحساب البنكي للعميل داخل بنك الراجحي، ومن ضمنها رصيده البنكي.

كيف أعرف رصيدي في بنك الراجحي عن طريق الاتصال الهاتفي

يتيح بنك الراجحي لعملائه خدمة معرفة الرصيد عن طريق الاتصال الهاتفي، حيث أن هذه الطريقة من أسهل الطرق وأسرعها، حيث يقدم ممثلو خدمة العملاء الإجابة على كافة الأسئلة المطروحة من قبل العملاء بشكل دقيق وسريع. حيث يجري الاتصال بخدمة عملاء مصرف الراجحي من خلال ذلك الرقم 920003344. تستقبل خدمة العملاء الاستفسارات، وتطلب من العميل بعض البيانات الخاصة به مثل رقم الصراف، وكلمة السر، ورقم الجوال، بعد ذلك تقدم خدمة العملاء للمستخدم معلومات الحساب البنكي المطلوبة من بنك الراجحي.

كيف أعرف رصيدي في بنك الراجحي عن طريق تطبيق الراجحي

خصص بنك الراجحي لعملائه تطبيقًا يعمل على جميع أجهزة الجوال، حيث يستطيع العميل الدخول إلى حسابه عن طريق تطبيق بنك الراجحي على الجوال، كما يستطيع الاستعلام عن رصيده وغيرها الكثير من الخدمات الهامة، كما أن عملية الاستعلام عن الرصيد عن طريق تطبيق الراجحي سهلة للغاية وتجري بخطوات بسيطة على الشكل التالي:

  1. يستطيع مستخدمو هواتف الآيفون والأندرويد تحميل تطبيق بنك الراجحي من خلال المتاجر الإلكترونية الخاصة بأجهزتهم.
  2. تثبيت تطبيق بنك الراجحي ومنحه الأذونات اللازمة.
  3. بعد أن يصبح التطبيق جاهزًا للعمل نختار خدمة المباشر للأفراد.
  4. بعد ذلك يجب إدخال البيانات من مثل اسم المستخدم وكلمة المرور، ومن ثم الذهاب إلى البوابة الإلكترونية.
  5. اختيار أيقونة حسابي، بعد ذلك تظهر أمام المستخدم كافة بيانات الحساب الشخصي الخاص به في مصرف الراجحي.

في ختام المقال، نأمل أن نكون قد وضحنا الإجابة عن السؤال الشاغل لعملاء مصرف الراجحي وهو كيف أعرف رصيدي في البنك الراجحي عن طريق الجوال، ما يبسط التعاملات المصرفية بشكل كبير، خاصة بعد أن أصبح الجوال الصديق المرافق للإنسان في جميع الأماكن والأوقات.