كيف أعرف أن حساب ادسنس الخاص بي هو نفسه المرتبط بالقناة أو مفعّل على الموقع؟ أو هل سبق وربطت حسابي ادسنس بقناتي على اليوتيوب؟ وكيف أعرف ذلك؟ هل أستطيع تغيير حساب ادسنس المرتبط بالقناة على اليوتيوب؟ وما هي بدائل جوجل ادسنس؟. كما نعلم، إن جوجل ادسنس (بالإنجليزية: Google AdSense) برنامجٌ إعلاني، يتبع لشركة جوجل Google. أصدر في الثامن عشر من شهر يونيو عام 2003. حيث يتيح لأصحاب المواقع إمكانية وضع الإعلانات على مواقعهم. بينما تختلف هذه الإعلانات عن بعضها البعض، فبعضها مكتوب (Text Ads) وبعضها مصور (Image Ads) والآخر مقاطع متحركة (Video Ads). بناء على ذلك، يعرض جوجل ادسنس إعلانات المواقع، وفي المقابل يتم الدفع له بمقدار مادي يقتسم بين جوجل ادسنس والمواقع، ومنها موقع يوتيوب. فكيف أعرف أن حساب ادسنس الخاص بي هو نفسه المرتبط بالقناة على اليوتيوب؟ سوف نشرح لك في مقالنا التالي. لذلك تابع معنا القراءة لمعرفة الطريقة بكافة التفاصيل.

كيف أعرف أن حساب ادسنس الخاص بي مفعل على الموقع

كيف أعرف أن حساب ادسنس الخاص بي مفعل على الموقع

من البديهي أن خدمة جوجل ادسنس Google AdSense سوف تعمل على المواقع وقنوات اليوتيوب YouTube بشكلٍ كلي. طالما أعطيت كافة بياناتك الشخصية الصحيحة. “إن أردت الحصول على شرحٍ لجوجل ادسنس، اضغط هنا“. لكن هذه الخدمة قد تتعرض في أي وقتٍ للتجميد أو التوقف نتيجةً لبعض الأخطاء التقنية. لذلك، يتم التنويه إلى أهمية مراجعة حالة حساب ادسنس Google AdSense account بشكلٍ دوري. وللقيام بذلك، عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. افتح صفحة الحساب الخاص بك على ادسنس Google AdSense.
  2. سجّل كافة المعلومات المطلوبة لإيصالك إلى لوحة التحكم بالحساب.
  3. اختر “الإعدادات” بعد الوصول إلى الصفحة الرئيسية للوحة التحكم بحساب ادسنس.
  4. اختر “الحالة”، وفيها سوف تجد كافة المعلومات المتعلقة بالانتهاكات أو المخالفات في حال وجودها.
  5. يمكنك التأكد من أن حسابك على جوجل ادسنس مفعل إن كانت صفحة “الحالة” خاليةً من الانتهاكات، ويمكنك استخدامه للربح.

شاهد أيضًا: مقدار الربح من جوجل ادسنس

كيف أعرف أن حساب ادسنس الخاص بي هو نفسه المرتبط بالقناة

كيف أعرف أن حساب ادسنس الخاص بي هو نفسه المرتبط بالقناة

في الواقع، إن حساب جوجل ادسنس Google AdSense يتيح لمستخدميه إمكانية ربطه بالعديد من المواقع، والمدونات، وقنوات اليوتيوب أيضًا. حيث أن جوجل ادسنس يعتبر من طرق الربح على اليوتيوب، ولمعرفة ما إذا كان حساب ادسنس الخاص بي هو نفسه المرتبط بالقناة على اليوتيوب، عليك اتّباع الخطوات التالية:

  1. سجّل دخولك إلى قناتك على اليوتيوب YouTube، باستخدام أي متصفح ويب.
  2. افتح قائمة استوديو يوتيوب (YouTube Gallery).
  3. ابحث عن بطاقة Google AdSense.
  4. في حال وجدت علامةً خضراء وكلمة (تم) بجانب البطاقة، هذه يعني أن حساب جوجل ادسنس الخاص بي هو نفسه المرتبط بالقناة على اليوتيوب.

خطوات ربط قناة يوتيوب بحساب غوغل ادسنس

وفي حال عدم وجود العلامة الخضراء، فهذا يعني أن الحساب غير مفعل على قناة اليوتيوب. لكن إن كنت متأكدًا بأنك قد قمت بتفعيل نفس الحساب سابقًا، فعليك القيام بالتالي من أجل ربط قناة اليوتيوب بحساب ادسنس:

  1. سجل دخولك إلى القناة على اليوتيوب عبر متصفح الويب.
  2. ابحث عن “الاشتراك في Google AdSense”.
  3. اضغط على “البدء”.
  4. أعِد إدخال بيانات تسجيلك مرةً أخرى.
  5. ستظهر لك جميع حساباتك على جوجل، اختر حساب جوجل ادسنس Google AdSense.
  6. عُد إلى صفحة حساب قناتك على اليوتيوب.
  7. تأكد من أن البريد الإلكتروني الذي اخترته يظهر في أعلى الصفحة.
  8. في حال وجدت حسابًا إلكترونيًا مختلفًا، اضغط على “استخدامِ حسابٍ آخر”، ثم اختر عنوان بريدك الإلكتروني Gmail الصحيح.
  9. اضغط على “قبول الرابط” من أجل تأكيد حساب Google AdSense وتفعيله على القناة.

وبعد الانتهاء من هذه الخطوات، سوف يصبح حساب ادسنس الخاص بي هو نفسه المرتبط بالقناة على اليوتيوب.

اقرأ أيضًا: إنشاء حساب جوجل ادسنس

أفضل بدائل جوجل ادسنس للربح من الإعلانات

أفضل بدائل جوجل ادسنس للربح من الإعلانات

بعد أن شرحنا لكم طريقة معرفة أن حساب ادسنس الخاص بي هو نفسه المرتبط بالقناة على اليوتيوب، وعلى الموقع. لا بد من أن نتعرف على أفضل بدائل جوجل ادسنس لتحقيق الأرباح من الإعلانات، وهي:

  • شبكة Media.net: حيث يتم اعتبار هذه الشبكة كأشهر شبكةٍ إعلانيةٍ على الانترنت، لارتباطها بمحركي بحث “Yahoo” و”Bing“. كما أنها احتلت المرتبة الأولى بمنافستها لجوجل ادسنس Google AdSense بين بقية الشبكات الأخرى.
  • Amazon Native Shopping Ads: مَن منا لا يعرف موقع أمازون الشهير؟ نظرًا لعدد عملائه الهائل في كافة أنحاء العالم، فمن الطبيعي أن يحظى بهذه الشهرة والشعبية.
  • منصة PopAds: تعتبر منصة PopAds من المنصات المثالية التي تحظى بعدد زياراتٍ كبيرٍ في الكثير من الدول، وخاصةً الكبرى. بالإضافة إلى أن إعلانات هذه المنصة قليلة التكلفة، مما يجعلها تجذب العديد من أصحاب الإعلانات.
  • شبكة InfoLinks: هي إحدى أهم الشبكات الإعلانية التي تصل إلى أكثرِ من مئةٍ وثماني وعشرين دولةٍ حول العالم. بينما تتميز بتقديم الإعلانات مع قابلية تخصيصها بشكلٍ كامل، وقدرتها على استغلال المواضع المميزة من أجل تعزيز عدد النقرات من دون التأثير على شكل الموقع أو المحتوى المنشور.
  • منصة Propellerads: تميزت هذه المنصة وأثبتت أهميتها منذ بدء العمل فيها عام 2011، واكتسبت شهرتها من الأرباح الكبيرة التي يكسبها أصحاب المواقع.

اقرأ أيضًا: الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين

وبذلك نكون وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تحدثنا فيه حول معرفة ما إذا كان حساب ادسنس الخاص بي هو نفسه المرتبط بالقناة على اليوتيوب. علاوة على ذلك، فقد ذكرنا لكم طريقة ربط حساب ادسنس Google AdSense بقناة اليوتيوب. بالإضافة إلى أهم البدائل للربح من الإعلانات، والتي قد تغنينا بشكلٍ كاملٍ عن جوجل ادسنس.