كيف أروج خدماتي في موقع خبزة؟ إن كنت أحد مقدمي الخدمات في موقع خبزة أو غيره من مواقع العمل المستقل، فبالتأكيد سألت نفسك هذا السؤال من قبل وخصوصًا مع تزايد المنافسة بين بائعي أو مقدمي الخدمات بسبب كثرة العروض وتشابهها وتنوعها في نفس الوقت. فعند إضافتك خدمة جديدة في موقع خبزة ستلاحظ أنها مشابهة إلى حد ما للخدمات المقدمة من قبل مئات الأشخاص الآخرين قبلك. لذا عليك إيجاد حل ما أو طريقة للتميز عنهم والترويج لخدماتك بشكل نوعي وجذاب. وإن هذا الأمر ضروري جدًا لارتباطه بتحقيق أفضل النتائج لمبيعات خدماتك على موقع خبزة. وهذا ما سنساعدك على صنعه من خلال عرض نصائح عملية تفيدك في تسويق وترويج مختلف الخدمات بشكل صحيح واحترافي يضمن جذب الكثير من العملاء إلى حسابك ليشتروا منك بالتحديد على موقع خبزة المختص بعرض الخدمات المصغرة. ولكن أولًا فلتناول بعض الحقائق عن موقع خبزة الذي أُطلق مؤخرً ليسهل الحياة العملية لآلاف العاملين في المجال الحر عبر الإنترنت.

معلومات عن موقع خبزة

يؤمن موقع خبزة الجديد في مجال العمل المستقل منصة لجميع المهندسين والمصممين والمترجمين والكتّاب وغيرهم من أصحاب المهارات بعرض خدماتهم أمام المشترين. كما يسمح الموقع للشباب بالعمل لصالح شركات خارج حدود بلادهم متجاوزين كل الحدود. بل ويضمن الموقع الحقوق المالية لكلا الطرفين من خلال وسائل دفع فعّالة وخاصة داخل سورية التي تعاني من عقوبات اقتصادية حرمت السوريين من إنشاء أي حسابات خارجية. لذا عمل موقع خبزة على تحويل مستحقات أعمالهم إلى الداخل السوري عن طريق شركة ليرات بدون الحاجة لإنشاء حساب باي بال أو امتلاك فيزا كارد أو ماستر كارد.

يتميز موقع خبزة بتقاضيه عمولة قليلة مقارنة بمواقع العمل الحر العربية الأخرى، مما جعله الملجأ الجديد للعاملين في المجال الحر على الإنترنت. خصوصًا وأنه يسمح بسحب الأرباح بوقت قياسي من أي بلد يقبل بوسائل الدفع التقليدية مثل باي بال وفودافون وغيرها.

نصائح ترويج الخدمات في موقع خبزة

بإمكانك اعتبار بيع الخدمات على موقع خبزة مثل أي عمل بيع آخر، عليك إعلام الناس بما تبيع كي يدخلوا ويشتروا. لذا تكمن نصائح ترويج خدماتك على موقع خبزة بتوعية الجمهور بما تبيع وإعلامهم عند كل فرصة أن خدمتك متاحة للشراء. يمكنك تحقيق ذلك بخطوات بسيطة، مثل:

  • نشر رابط الخدمات بين أصدقائك على وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر، مما سيتيح لأصدقائك دعمك والتحدث عنك أمام أصدقائهم وتوعية أكبر عدد ممكن من الناس بأنك تقدم هذا النوع من الخدمات. كما عليك النشر في المجموعات المتخصصة بمجالك والتركيز عليها، وستلاحظ وزيادة دورية في عدد متابعيك والمشترين منك مع الوقت.
  • أنشأ صفحة على فيسبوك أو مدونة خاصة بخدماتك، وانشر عليها مقالات عن مجال عملك. سيتابعك المهتمين بمجال تخصصك وبالطبع سيشتري البعض منهم خدماتك عندما تشير إلى حسابك على موقع خبزة.
  • صمم صور أو فيديو يشرح خدماتك بشكل واضح، انشره على يوتيوب واربطه بالخدمة المعروضة على موقع خبزة.
  • لا تكتفي بعرض خدمة واحدة فقط على الموقع، بل عليك تنويع خدماتك ونشر عدد أكبر منها. فذلك يجعلك تظهر لزوار موقع خبزة بشكل أكبر، وقد يطّلع أحد الزوار على حسابك ويكتشفوا جميع خدماتك المقدمة.
  • اهتم بأول عملية بيع، فإن زائر موقع خبزة سيبحث بشكل تلقائي عن بائع خدمات ذي ثقة ليشتري منه. لذا من المهم جدًا الفوز بخمس نجوم كاملة من أول عملية بيع لك. فإن هذا سيفتح المجال أمام عمليات بيع أكثر.
  • قدم الخدمة بطريقة احترافية، حيث لن يشتري أحد خدمة معروضة بطريقة ركيكة تحتوي أخطاء املائية. فمثلًا عندما تقدم خدمة مونتاج فيديو، عليك عرض هذه الخدمة من خلال إنشاء فيديو يستعرض من خلاله مهاراته.
  • من المهم جمع أعمالك المنتهية معًا في مكان واحد، ليسهل للعملاء الاطلاع عليها من خلال معرض شامل لأفضل ما قدمته.
  • تذكر أنك تأسس لعمل دائم، حيث أن العمل الحر على الإنترنت يزدهر مع مرور الوقت. وموقع خبزة يساعدك في تأسيس قاعدة أعمالك من الصفر وحتى تصل هدفك في الانتشار.

أخطاء شائعة في عرض الخدمات على موقع خبزة

قد يستسلم البعض بعد عدم إنجاز أي عملية بيع على موقع خبزة، غير مدركين أن الأخطاء الفادحة التي يرتكبها العاملين في المجال الحر بطريقة عرض الخدمات هي السبب الرئيسي وراء عدم اختيار العملاء لخدماتهم. سنلخص أهم تلك الأخطاء أملًا في تفاديها عند عرض الخدمات على موقع خبزة:

  • عدم الاهتمام بوصف الخدمة: يجب أن يكون وصف الخدمة واضح ويجيب على جميع أسئلة المشتري منذ البداية، حيث يلعب وصف الخدمة دورًا كبيرًا في اختيار المشتري لك في المرتبة الأولى.
  • اختيار صورة سيئة للخدمة: نعلم أن صورة الخدمة هي أول ما يلفت نظر المشتري، لذا عليك اختيار صورة بدقة جيدة ومقاس مناسب وتصميم جذاب يعبر عن الخدمة المعروضة.
  • عرض نفس الخدمة أكثر من مرة: يشتت هذا الأمر عدد المبيعات وتقييمات المستخدمين بين خدمتين عوضًا عن واحدة. مما يعني احتمال أقل لظهور إحدى الخدمتين مقارنة بخدمة واحدة فقط بعدد مبيعات أكثر وتقييمات أعلى.

الخدمات التي بإمكانك تقديمها عبر موقع خبزة

تتنوع الخدمات التي بإمكان العاملين عن بعد عرضها على موقع خبزة، حيث يصنّفها الموقع في 8 فئات رئيسية هي:

  • خدمات الأعمال مثل الخدمات القانونية والمالية وخدمات التجارة وغيرها.
  • التصميم مثل تصميم الشعارات والفيديو والعروض التقديمية وخدمات تصميم أخرى مختلفة.
  • التسويق الإلكتروني كإعلانات مواقع التواصل الاجتماعي وخدمات SEO والترويج والنشر.
  • البرمجة والتطوير وهو بند واسع يضم كل أنواع برمجة المواقع والتطبيقات وخدمات ووردبريس وغيرها.
  • التدريب عن بعد مثل تعليم اللغات والتسويق والبرمجة أو أي شيء تودّ تعلمه.
  • الاستشارات والنصائح كالاستشارات القانونية والتسويقية والمالية وغيرها.
  • الخدمات التقنية مثل حل مشاكل الويندوز والأندرويد والآيفون.
  • الكتابة والترجمة للمقالات والسير الذاتية والمراجعات وغيرها.

يحتاج العمل في موقع خبزة إلى الكثير من الجهد والقليل من الحظ. كما أن اتبّاعك لنصائح ترويج خدماتك من اليوم قد يجعل أول عملية بيع أقرب مما تتخيل، خصوصًا أن التسويق الشخصي عملية بعيدة المدى تحتاج بعض الصبر للمس أهدافها.