لا يخلو عالم تطبيقات الموبايل من التجديد والأفكار الغريبة التي تظهر كل فترة لتبهرنا بفوائدها وفي بعض الأحيان تدهشنا طريقة عملها والكسب منها. هنا قد يتساءل الكثيرون: كيف يمكن أن تجتمع غرابة التطبيق مع الكسب المادي منه! الجواب بسيط وهو أن الكثير من المطورين يسعون ليس فقط لجعل الناس يستفيدون من التطبيقات ماديًا بل وأن تكون هذه التطبيقات مفيدة وفي مقالنا اليوم سيكون التطبيق مفيدًا صحيًا. ففي عام 2015 ابتكر Oleg Fomenko و Anton Delyatka فكرة عصرية قائمة على استخدام برنامج لياقة بدنية مجاني مهمته تحويل خطوات المشي إلى أموال رقمية. كما حمل العام ذاته إصدار التطبيق وكان المفهوم الرئيسي وراء Sweatcoin هو ابتكار وسيلة جديدة لتحفيز الناس على الانخراط في النشاطات البدنية والتي من ضمنها الجري. لنتعرف بتفصيلٍ أكثر عن هذا الموضوع و كيف أخذ الفلوس من تطبيق sweatcoin.

ماهو تطبيق sweatcoin

Sweatcoin هو تطبيق للهواتف الذكية يمنح المكافآت للمستخدمين مقابل المشي في الهواء الطلق وتكون المكافأة على شكل “Sweatcoins” أو swc. بمجرد تنزيل التطبيق على الهاتف، سيتتبع التطبيق خطواتك أثناء جريك في الهواء الطلق ويمنحك مكافأة 0.95 Sweatcoins لكل 1000 خطوة. لاحقًا يمكنك استبدال Sweatcoins الخاصة بك بمجموعة منوعة من المكافآت بما في ذلك: العطور وقسائم الدخول للمطاعم، والكتب الصوتية وغير ذلك.

كيف يعمل تطبيق sweatcoin

أولاً وقبل كل شيء ستقوم بتنزيل تطبيق Sweatcoin على هاتفك والتأكد من وجود رصيد بيانات كافٍ. ستشغل بعد ذلك بيانات التنقل في هاتفك الذكي، بما في ذلك نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) حتى يتمكن Sweatcoin من تتبع خطواتك. هنا من المهم جدًا ملاحظة أن لـ Sweatcoin القدرة فقط على تتبع الخطوات في الهواء الطلق، وبالتالي إذا كنت تمارس رياضتك في مكان مغلق كصالة الألعاب الرياضية أو على جهاز المشي، فلن يتتبع التطبيق خطواتك. الآن وبمجرد الانتهاء من إعداد التطبيق وبدء تتبع تحركاتك عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، ستكون جاهزًا لبدء ربح Swcs.

هل تطبيق sweatcoin آمن للاستخدام

يرغب الكثير من الناس في معرفة فيما إذا كان تطبيق Sweatcoin آمنًا للاستخدام وهذا أمرٌ طبيعيّ. يستخدم تطبيق Sweatcoin خوارزمية تحقق تسخدم بيانات الموقع الجغرافي لتتبع وتحقق من تحركاتك. لهذا السبب ستحتاج لتوصيل GPS الخاص بك عند التسجيل في التطبيق والدخول. أمّا من الناحية الفنية، يعني الكلام السابق أن التطبيق سيتمكن من تحديد موقعك، مما يثير بعض المخاوف الأمنية لبعض الأشخاص وقد يعتبره البعض انتهاكًا للخصوصية. وبالتالي سواء كنت مرتاحًا أم لا مع فكرة تحديد تطبيق Sweatcoin لموقعك، فهذا يعد قرارًا شخصيًّا. بالإضافة إلى ذلك، قد تظهر لدى البعض مخاوف وقلق بشأن كيفية استخدام Sweatcoin لبياناتهم. من جهته يقول مؤسسو Sweatcoin أنهم لا يبيعون بيانات المستخدمين ولن يقوموا بذلك أبدًا في المستقبل.

هل تطبيق sweatcoin مجاني

لدى تنزيل تطبيق Sweatcoin للمرة الأولى، سيتم تسجيلك تلقائيًا في خيار “المحرك” المجانيMover، والذي يحدّ من كمية Sweatcoins التي يمكنك ربحها يوميًا أو شهريًا. بالإضافة إلى خيار Mover، توجد ثلاثة مستويات اشتراك أخرى في Sweatcoin سنتعرف عليها تباعًا في الفقرات القادمة.

هل الفلوس من تطبيق sweatcoin حقيقية

لطالما كان هذا السؤال موضع اهتمام لدى الكثيرين: هل الكسب من sweatcoin حقيقيّ؟ في الحقيقة أنت لا تكسب نقودًا واقعية في تطبيق Sweatcoin مقابل خطواتك، بل تربح وحدات  Sweatcoins. ومع ذلك، يوجد خيار لاستبدال Sweatcoins الخاصة بك بالمال الحقيقي. في وقتٍ مضى كان هناك خيار لاستبدال 20.000 Sweatcoins مقابل 1000 دولار نقدًا. بالطبع سيستغرق الأمر الكثير من الخطوات الممشية للوصول إلى 20.000 Sweatcoins (لاتنسى أنك تكسب 0.95 SWC لكل 1000 خطوة) وستحتاج للترقية لأحد مستويات الاشتراك المدفوع في حال كنت ترغب بكسب هذا المقدار الكبير من Sweatcoins. أما إذا كنت ترغب بكسب نقود حقيقية من خلال تطبيق Sweatcoin فأسهل طريقة للقيام بذلك هي البدء بدعوة أصدقائك لاستخدام تطبيق Sweatcoin. فإذا نجحت في جذب 6 أشخاص للإنضمام إلى Sweatcoin باستخدام رابط الدعوة الخاص بك، فستحصل على 6 دولارات ويتم إيداعها في حساب PayPal الخاص بك. حسابيًا ستتلقى 20 دولارًا بدعوة 20 صديقًا إلى Sweatcoin.

مستويات الاشتراك بتطبيق sweatcoin

هناك أربع مستويات للاشتراك في تطبيف سويتكوين وتختلف تكلفة الاشتراك بها ومنها ما هو مجاني. لنستعرض معًا هذه المستويات وتفاصيل الاشتراك بها:

  • مستوى Mover – مجاني: عضوية Sweatcoin الأساسية مجانية بالكامل، ولكنها ستسمح لك بربح 5 Sweatcoins فقط كحد أقصى يوميًا و 150 Sweatcoins شهريًا.
  • Shakerشاكر – 4.75 SWC / شهر: يسمح لك هذا المستوى بربح 10 Sweatcoins كحدٍ أقصى يوميًا و300 في الشهر.
  • مستوى Quakerكويكر – 20 SWC / شهر: يسمح لك مستوى “Quaker” بربح 15 Sweatcoins كحد أقصى في اليوم و 450 في الشهر.
  • مستوىBreaker القاطع – 30 SWC / شهر: يتيح لك مستوى “Breaker” بكسب 20 Sweatcoins يوميًا كحد أقصى و 600 Sweatcoins شهريًا.

كيف تدفع مقابل اشتراك sweatcoin الخاص بك

سيتوجب عليك دفع مبلغ مقابل الترقية لأحد الحسابات المدفوعة والطريقة الوحيدة للدفع هي من خلال Sweatcoin المكتسبة. مما يعني أنك ستحتاج لكسب ما يكفي من Sweatcoin شهريًا عن طريق المشي لتغطية اشتراكك.

كيف أخذ الفلوس من تطبيق sweatcoin

هناك عدة خطوات للحصول على مستحقاتك في تطبيقsweatcoin، سنعددها بالترتيب:

  1. بدايةً افتح sweatcoin، تبدو أيقونة التطبيق على شكل حرف S مكسور على خلفية زرقاء.
  2. اضغط على أيقونة حقيبة التسوق، وستجد هذه الأيقونة في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة، وستظهر صفحة تضم جميع عروض التسوق الخاصة بك.
  3. اضغط على زر مكافأة PayPal أو Amazon، ستظهر أمامك شاشة تضم العرض المحدد وإرشادات الشراء.
  4. اقرأ تبويب “كيفية المطالبة claim”. هنا سترى جميع العروض في هذا القسم، وسيكون لكل العروض طرق مختلفة للمطالبة بها.
  5. اتبع التعليمات المذكورة في قسم “كيفية المطالبة claim”.
  6. ستحتاج للوصول إلى بريدك الإلكتروني لمتابعة الخطوات.
  7. اضغط على شراء buy.

كم تساوي 1 sweatcoin

1 سويتكوين تساوي 0.01 دولار أمريكي. لذلك، وفقًا لهذه المساواة فإن 100 Sweatcoins تساوي 1 دولار أمريكي. لسوء الحظ، ليس هناك طريقة لتبادل الأموال مع Sweatcoins في الوقت الحالي.

كخلاصة يمكن القول إذا كنت ممن يمارسون رياضة المشي كثيرًا بالخارج فيمكن أن يكون Sweatcoin طريقة رائعة لك لكسب بعض الهدايا المجانية والمنتجات. على الرغم من أنك لن تصبح ثريًا جراء اشتراكك في هذا التطبيق. لكن لن يضرّ بك أبدًا أن تربح بعض الهدايا المجانية مقابل القيام بشيء كنت ستفعله على أي حال!

إن أعجبتك فكرة التطبيق فيمكنك تحميله من هنا.