معرفة أرباحك من اليوتيوب  او ما يسمى ارباح ادسنس والتي حصلت عليها مقابل قناتك الخاصة على YouTube، ومراقبتها هو أمر ضروري وبالغ الأهمية. وذلك لمعرفة مستوى قناتك اليوتيوب  وأرباحك منها، وبالتالي العمل على تحسين وتطوير أدائها وزيادة الأرباح منها. حيث أصبح الربح من الإنترنت وخصوصًا موقع YouTube من الطرق الشائعة الرائجة لكسب المال على مستوى العالم. واستطاعت الكثير من الشركات والأشخاص تحقيق أرباح كبيرة وثروات خيالية من خلال موقع اليوتيوب. كما تسعى كبرى الشركات العالمية إلى عرض إعلاناتها وعلاماتها التجارية على موقع اليوتيوب لكونه وسيلة التواصل الاجتماعي الأعم على مستوى العالم. وفي مقالنا التالي نبين لكم كيفية معرفة أرباحك من اليوتيوب وطرق استلامها وأنواع الربح من اليوتيوب.

شاهد أيضًا: تعديل مكافأة نهاية الخدمة 1444 آلية حساب مكافاة نهاية الخدمة.

ما هو موقع YouTube

هو موقع ويب يتيح لمستخدميه عرض تسجيلات فيديو ومشاهدتها بشكل مجاني. تأسس في الرابع عشر من شهر فبراير من العام 2005، من قبل ثلاثة موظفين سابقين بشركة باي بال. وهم تشاد هيرلي وستيف تشين وجاود كرين في مدينة سان برونو. وفي شهر أكتوبر من العام 2006 أعلنت شركة Google، بأنها توصلت لاتفاق يقضي بشرائها موقع يوتيوب مقابل 1.65 مليار دولار أمريكي. حيث يعتبر موقع يوتيوب من أهم مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت. وأحد أفضل الطرق للربح من جوجل، وذلك من خلال تقديم محتوى ومقاطع الفيديو على منصته. ويتم ذلك عبر إنشاء قناة خاصة على اليوتيوب وتفعيلها عبر ودود ألف مشترك في قناتك مع 4000 ساعة مشاهدة على اليوتيوب. ويشترط أن يكون محتوى الفيديو حصري وغير مقلد، كما يجب أن تحدد مجال عملك في اليوتيوب ليتم قبوله من قبل الموقع.

شاهد أيضًا: تعديل سلم رواتب العسكريين 1444.

كيفية معرفة أرباحك من اليوتيوب

كيفية معرفة أرباحك من اليوتيوب

لمعرفة أرباحك من اليوتيوب كل ما عليك هو إتباع الخطوات البسيطة التالية:

  1. أولًا تسجيل الدخول إلى موقع YouTube.
  2. ثم اختر “تحليلات” من إلقائه اليمنى للشاشة.
  3. حدد خيار “الإيرادات” من القائمة العلوية.

بعدها  سيتم عرض مجموعة متنوعة من تقارير الإيرادات الخاص بك مع مجموع أرباحك من اليوتيوب. مع العلم بأن الإيرادات الشهرية المقدرة تتعرض للتقلب بشكل دائم. حيث تخضع الأرباح المقدرة للتعديلات بسبب الزيارات الغير صالحة أو المطالبات والنزاعات عبر Content ID أو أنواع معينة من الحملات الإعلانية مثل حملات التكلفة اليومية على سبيل المثال. ويمكنك التحقق من الأرباح بعد أسبوع واحد حيث يتم إعطاء تقرير أكثر اكتمالًا أو في منتصف الشهر التالي والذي يعكس أرباحك النهائية.

شاهد أيضًا: تطبيقات للأجهزة المحمولة لتداول العملات المشفرة وتبادلهافي عام 2023.

كيفية معرفة أرباحك من اليوتيوب

كيفية معرفة أرباحك من اليوتيوب لنظام Android

كيفية معرفة أرباحك من اليوتيوب على جهاز يعمل بنظام تشغيل الأندرويد عليك إتباع الخطوات التالية:

  1. أولًا تسجيل دخول إلى موقع YouTube من هنا.
  2. ثم اضغط على علامة التبويب “الإحصاءات” الموجودة في القائمة اليمينية للشاشة.
  3. اضغط لي خيار “الأرباح”.

بهذه الخطوات البسيطة ستظهر أمامك قيمة أرباحك من اليوتيوب.

شاهد أيضًا: كيف أحصل على المال من الانترنت افضل طرق لكسب المال من الانترنت.

كيفية معرفة أرباحك من اليوتيوب عبر AdSense

إذا كنت ترغب بكيفية معرفة أرباحك من اليوتيوب عبر AdSense يجب عليك إتباع الخطوات التالية:

  1. أولًا الدخول إلى حسابك الخاص على أدسنس من هنا.
  2. ثم أدخل الرقم السري والبريد الإلكتروني الخاص بك.
  3. ثم اضغط على القائمة الجانبية في جهة اليسار.
  4. اختر “إعدادات”.
  5. ثم اضغط على علامة التبويب “الدفعات”.

ستظهر أمامك معلوماتك الخاصة والمبلغ الذي ربحته من تفعيل الإعلانات أو مشاهدة المحتوى. بالإضافة إلى أنك تستطيع معرفة جميع الأموال التي ربحتها في المرات السابقة.

شاهد أيضًا: عملة مسلسل الحبار القيمة السوقية سعر Squid Game.

كيف يمكن تحقيق الأرباح من اليوتيوب

يمكن لجميع الأشخاص في جميع أنحاء العالم تحقيق الربح من YouTube ولكن تختلف قيمة الأرباح باختلاف الدولة التي ينتمي لها الشخص. ومن أهم طرق تحقيق الربح على اليوتيوب هو برنامج شركاء YouTube، وفيما يلي نذكر لكم أهم طرق تحقيق الأرباح من شركاء اليوتيوب، وهي:

  • أولًا الربح عن طريق الإعلانات: وذلك من خلال تشغيل الإعلانات من جوجل وشركائها لمقاطع الفيديو الخاصة بك ومشاركاتها الأرباح منها. مع الأخذ بعين الاعتبار بأنه في هذه الحالة لا توجد ضمانات بموجب شركاء YouTube حول المبلغ أو إذا ما كنت ستدفع أم لا. حيث يتم إنشاء الأرباح بناءً على حصة من عائدات الإعلانات من المشاهدين الذين يشاهدون الفيديو الخاص بك.
  • أعضاء القناة: حيث يدفع المنتسبون إلى قناة معينة على دفعات شهرية متكررة يحصلون بالمقابل على حصة من أرباح ومزايا هذه القناة .
  • رفّ السلع: يمكّن رفّ السلع معجبين من تصفح وشراء السلع الرسمية التي تحمل علامات تجارية والمعروضة على صفحات المشاهدة.
  • الملصقات العجيبة: حيث يدفع المعجبون المال مقابل عرض وإبراز رسائلهم في المحادثة.
  • YouTube Premium: تستطيع الحصول على حصة من رسوم المشتركين YouTube Premium عندما يتم مشاهدة محتوى الفيديو الذي أنشأته.

كيفية معرفة أرباحك من اليوتيوب

كيفية استلام أرباحك من اليوتيوب

يتيح لك موقع YouTube العديد من الطرق لاستلام أرباحك من اليوتيوب. ويشترط يوتيوب لسحب الأرباح منه أن تتجاوز أرباحك المائة دولار شهريًا بعد تحديد طريقة الاستلام التي تناسبك. وفيما يلي نذكر لكم أهم طرق استلام الأرباح من اليوتيوب:
  • أولًا عن طريق استخدام بطاقات الائتمان: تعتبر هذه الطريقة هي الأسهل والأفضل وتتم عبر تحويل أرباحك إلى حسابك المصرفي من ثم بطاقة الدفع التي سيتم الدفع عبرها باستخدام Google AdSense.
  • ثم استلام الأرباح من اليوتيوب عن طريق الشيكات البريدية: لا تعبر هذه الطريقة محبذة من قبل أصحاب قنوات اليوتيوب نظرًا للعمولة الإضافية التي تترتب على الأرباح أو احتمال فقدان الشيك الخاص بك من خلال شحنه بمكاتب البريد.
  • استلام الأرباح عمن اليوتيوب طريق شركات شبكة الوسطاء: وتستخدم هذه الطريقة عند عدم وجود اتصال مباشر بين موقع YouTube والشركة الإعلامية التي تعمل كشريك لك. مع التنويه إلى أنه من غير الضروري الانتظار حتى تجاوز أرباحك المائة دولار لسحبها بواسطة هذه الطريقة.

كم تبلغ أرباح اليوتيوب

يدفع موقع يوتيوب مقابل مشاهدة بعد مباشرة مالك القناة على اليوتيوب عرض فيدوهاته أو إعلاناته، وذلك بعد تنفيذ الشروط والخطوات المتفق عليها مع إدارة الموقع. ويدفع موقع يوتيوب الأرباح في إحدى الحالتين التاليتين:
  • الأولى عندما يتم زيارة الإعلانات أو الفديوهات الخاصة بك لمدة خمس ثواني متصلة، كما تختلف الأرباح من دولة لأخرى وحسب مضمون الإعلان. حيث تحصل الفيدوهات ذات المحتوى العربي على مبلغ يتراوح بين 33 سنة حتى 90 سنة على الأكثر لكل ألف مشاهدة. بينما تحصل الفيدوهات ذات المضمون الإنكليزي على مبلغ يترواح بين ثلاثة إلى ستة دولارات لكل ألف مشاهدة.
  • الحالة الثانية هي عندما يضغط الزائر على الإعلانات الظاهرة له ويشاهدها لمدة ثلاثون ثانية متصلة. حيث تحتسب نقرة ويدفع يوتيوب لكل ألف مشاهدة ما يترواح بين نصف دولار حتى العشر دولارات. ولكنها تكون قليلة المردود عندما يكون المحتوى عربي، وتتراوح بين السنة وستة سنتات لكل ألف نقرة.

ما هو تقرير مصادر الأرباح من اليوتيوب

المقصود بـكيفية معرفة أرباحك من اليوتيوب هو تقرير مصادر الأرباح عبر إحدى الطرق التي ذكرناها لكم. حيث يبن لكم تقرير “مصادر الأرباح” المعلومات والتفاصيل الخاصة بالأرباح المقدرة عن كل مصدر من الأرباح، وأهم هذه المصادر هي التالي:

  • أولًا أرباح المعاملات: حيث يوضح تقرير مصادر الأرباح المعلومات عن الأرباح المقدرة الناتجة عن معاملات القنوات  المنتسب إليها عبر موقع يوتيوب كما يوفر التقرير ميزة عرض الفيديو لهذه الأرباح.
  • الإعلان: يمكن الاطلاع من خلال تقرير مصادر الأرباح على النسبة المؤية للأرباح الناتجة عن كل نوع من أنواع الإعلانات التي قمت بمشاركتها والربح من خلالها. الأمر الذي يمكنك من اختيار نوع الإعلانات بشكل أفضل في المرات التالية لمحاولة الربح من مشاركة الإعلان.
  • الفيديو: يوفر لك تقرير مصادر الأرباح الاطلاع على أنواع الفيديوهات التي حققت أعلى نسبة من أرباحك من اليوتيوب، مما يساعدك على اختيار فيدوهات أفضل لعرضها والربح منها.

وفي نهاية مقالنا وبعد أن تحدثنا عن كيفية معرفة أرباحك من اليوتيوب. نذكر بأن أرباح اليوتيوب غير مستقرة وتختلف من دولة لأخرى، وننوه إلى ضرورة توخي الدقة والحذر عند سحب الأموال من اليوتيوب حتى لا تتعرض للاحتيال وخسارة الأموال.