سنتحدث في مقالنا التّالي عن كيفية سحب المال من تيك توك Tik Tok، ونخبركم بشكل مفصّل عن الخطوات المتّبعة في سبيل الحصول على أرباحكم من هذا التطبيق الرّائع. ويعتبر برنامج تيك توك TikTok من أنجح البرامج المستخدمة حاليًا حول العالم من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعية.

ويتميّز تيك توك Tik Tok بسماحه للمستخدمين بتحصيل الربح المالي وفق شروط معينة. مقابل عملهم على نشر مقاطع الفيديو الخاصة بهم، ومشاركتها مع المستخدمين الآخرين. ولا بدّ لنا من التنويه على ضرورة استيفاء بعض الشروط الضرورية المعتمدة من قبل إدارة الموقع قبل السماح لكم بسحب أرباحكم. ويتمتّع هذا التطبيق بقاعدة مستخدمين عريضة حول العالم، حيث يبلغ عدد المستخدين له حوالي 100 مليون مستخدم. ومن المميزات الّتي يقدّمها هذا التطبيق هو إمكانية تصوير مقاطع الفيديو الخاصة بكم ومشاركتها مع المتابعين بعد استخدام أدوات تيك توك المتنوعة في سبيل إضافة التعديلات، والمؤثرات المتنوعة على الفيديوهات قبل نشرها.

ويعتبر التيك توك Tik Tok من أكثر التطبيقات المجانية تنزيلًا في متاجر التطبيقات العالمية. علاوة على ذلك فقد احتل هذا التطبيق المرتبة الأولى من ناحية عدد مرات التنزيل في دول شرق آسيا مثل تايلاند، وغيرها من الدول حول العالم. والأهم من ذلك كلّه يجب أن نأخذ بالحسبان عدد مقاطع الفيديو المشاهدة على التطبيق يوميًّا، حيث يتجاوز عدد هذ المقاطع المليار مقطع فيديو. ويعتمد الكثير من مشاهير العالم على التيك توك في سبيل الترويج لأعمالهم ومنتجاتهم، وكذلك الشركات الكبرى بمختلف اختصاصاتها والّتي تعمل على تسويق منتجاتها الجديدة ضمن التطبيق معتمدةً على حساباتها الرسمية وحسابات المسوّقين المشهورين حول العالم.

ومن المعروف عن تطبيق تيك توك Tik Tok توفّره لأجهزة الهواتف الحديثة العاملة وفق نظامي أندرويد و آي أو اس، ومنذ العام 2018 ميلادي أصبح التطبيق متوفّرًا في أكثر من 150 سوقًا عالميًّا، وبأكثر من 75 لغة عالمية.

طرق الحصول على المال من تيك توك TikTok

في حال أردت العمل على تطبيق تيك توك في سبيل الحصول على المال ما عليك سوى إنشاء حساب خاص بك في منصة تيك توك Tik Tok والعمل على تأسيس عملك المحدّد على التطبيق بشكل يسمح لك بجني المال من خلال التطبيق. وفيما يلي سنخبرك بأهم الطرق المتّبعة في سبيل الحصول على الأرباح من هذا التطبيق:

الترويج للخدمات والمنتجات على تيك توك

تستطيع الحصول على مردود مادّي جيّد من خلال عقد صفقات مع الشركات ذات العلامات التجارية والعمل على ترويج منتجاتها المتنوعة. وتعتبر هذه الطريقة من أهم طرق الربح ضمن التطبيق. ومن أهم شروطها هو امتلاكك لعدد كبير من المتابعين، وأن يكون الجمهور المتابع لك ذا جودة عالية. والأهم من ذلك كلّه يجب أن تكون الفيديوهات الّتي تنشرها من نمط (فيرال). وهذا النّوع من الفيديوهات ينتشر بسرعة، ومن الممكن أن تصل إيراداتك بشكل يومي إلى مئات أو حتّى آلاف الدولارات يوميًّا.

الأفليت على التيك توك

يمكنك العمل على بيع منتجات الشركات التجارية. والعلامات التجارية الخاصة بالكثير من الأشخاص عبر حسابك الخاص في تيك توك TikTok والحصول بمقابل ذلك على عمولتك من عمليات البيع. وباتباعك لطريقة الربح عن طريق الأفليت لن تستطيع الحصول على الربح المادي إلّا من خلال قيام المستخدمين بالشراء عن طريق رابط التحويل الخاص بك، والّذي تزودك به منصة البيع.

وتعتبر هذه الطريقة مناسبة بشكل كبير للأشخاص أصحاب الحسابات ذات عدد المتابعين العالي جدًّا، ولكن يشترط عليك الحصول على خصم مناسب للمنتج الّذي تبيعه. وهذا الخصم يساعدك على كسب عدد أكبر من المشتريين. وتعتبر عملية الربح من الأفليت علمًا قائمًا بحد ذاته، ويتطلب منك العمل المجهد والمتواصل إلّا أنّ مردوده المادي مميّز.

بيع منتجاتك الخاصة على التيك توك

ويتمّ الربح من خلال هذا الجانب عند قيامك ببيع منتجات خاصة بك تحمل صورتك، أو توقيعك. بالإضافة إلى حملها لعلامتك التجارية الخاصة بك. وبإمكانك تحديد السعر الّذي تريده مقابل هذه المنتجات. ولكن يتوجّب عليك تجهيز كل الأمور الداعمة لهذه العملية مثل عملية الشحن، والدفع، وتوصيل المنتجات للمشترين. ويمكنك من خلال هذه الطريقة أن تصبح في عداد مشاهير التيك توك.

الربح عن طريق البث المباشر على التيك توك

يمكنك الربح بشكل جيد من خلال عملية البث المباشر، حيث يوجد الكثير من المعجبين والمتابعين الراغبين في الدفع خلال البث، وإرسال الهدايا الّتي يمكنك تحويلها إلى مال حقيقي بعد خصم عمولة تيك توك. علاوة على ذلك، فهذه الطريقة يتبعها في الغالب المبتدئين في مجال الربح من تيك توك. والأهم من ذلك كلّه، يجب عليك أن تعلم بأنّ هذه الطريقة تتطلب وقت عمل طويل، ومردودها المادي قليل نسبيًّا.

الترويج لقنوات أخرى على تيك توك

باستطاعتك الحصول على الربح المادي من خلال عملك على ترويج وتسويق قنوات أخرى على تيك توك. ويتمّ ذلك من خلال الاتفاق مع هذه القنوات على ترويجها مقابل مبلغ مادي محدّد. علاوة على ذلك، يجب عليك التأكّد من حصولك على مبلغ يتراوح بين 100-200 دولار شهريًّا. وذلك من خلال عملك في هذا المجال كحدًّ أدنى.

الربح من خلال الخسارة على التيك توك

تعتبر من الطرق البسيطة لتحقيق الربح. ولكنّها تتطلّب منك بيع حسابك الخاص على تيك توك مقابل مبلغ مادّي متناسب مع عدد المتابعين لحسابك، وللمحتوى الخاص بالحساب.

كيفية سحب المال من تيك توك Tik Tok

تعد عملية سحب الأموال الخاصة بك من موقع تيك توك من العمليات السهلة وغير المعقدة، فما عليك سوى اتباع الخطوات التالية في سبيل الحصول على المال:

  1. بالبداية يجب عليك فتح تطبيق تيك توك Tik Tok.
  2. بعد ذلك، اضغط على النقاط الثلاثة الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى من الصفحة، حيث سيتمّ نقلك إلى الإعدادات.
  3. وعند وصولك إلى واجهة الإعدادات يجب عليك اختيار تبويب المحفظة.
  4. ثم تقوم بعد ذلك باختيار (my income)، وتعمل على تحديد (السحب).
  5. وعند وصولك إلى هذه المرحلة يجب عليك تسجيل الدخول إلى حساب باي بال الخاص بك. وتؤكّد عملية السحب ليتمّ تحويل المال الخاص بك من موقع تيك توك إلى حسابك الخاص في باي بال.

ولا بدّ من التنويه إلى أمر أساسي، وهو أنّ عملية سحب المال من تيك توك لا يتم إلّا عن طريق باي بال. أو عن طريق حساب بنكي خاص بك. والأمر الأهم من ذلك كلّه، هو أنّك لا تستطيع صرف نقودك إلّا في حال امتلاكك لأكثر من 10000 قطعة نقديّة في حسابك الخاص على تيك توك Tik Tok.

رسوم سحب المال من تيك توك Tik Tok

لا يفرض تيك توك Tik Tok أي رسوم أو ضرائب مالية مقابل سحبك للمال منه، إلّا أنّ محفظة باي بال تتطلّب تسديد بعض الرسوم الّتي تتفاوت حسب البلد الّذي ينتمي إليه حسابك الباي بال. ومن الممكن أن تصل قيمة هذه الرسوم إلى 2% أو اكثر في بعض الأحيان. ويعتبر التعامل بحساب باي بال شرطًا أساسيًّا في سبيل جني أرباحك المعلّقة ضمن تطبيق تيك توك Tik Tok.

مقدار الربح المالي من تيك توك Tik Tok

لا يعتبر كسب المال من تيك توك Tik Tok أمرًا سهلًا على الإطلاق. وإنّما ينبغي عليك العمل بجهد و الصبر لفترة من الزمن حتّى تتمكّن من تحصيل أرباح ماديّة من التطبيق. والأهم من ذلك كلّه، يجب عليك الخضوع لبعض الشروط والمتطلبات في سبيل السماح لك بتحصيل الأرباح من التطبيق. وأهمّ هذه الشروط هو امتلاكك لعدد كبير من المتابعين من أجل وصول حسابك إلى مرحلة يعتبر فيها حسابًا مؤثّرًا ومفيدًا. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك العمل بوتيرة مرتفعة، وإنشاء محتوى إبداعي، وملفت للجماهير. وذلك في سبيل زيادة عدد المتابعين إلى مستويات مرتفعة. وفي حال حقّقت الشروط والمتطلبات ضمن التطبيق فمن الممكن جدًّا أن تحصّل أرباحًا ماديّة مجزية قد تتجاوز سقف الـ 50 ألف دولار شهريًّا.

وكما قرأنا في السطور السابقة، نجد بأنّ عملية كسب وسحب المال من تيك توك Tik Tok ليس بالأمر المستحيل. إلّا أنّه يتطلّب منك العمل بجهد وبشكل احترافي في سبيل تحصيل الربح المادي المفيد لك. ولا بدّ لك من التأكّد من امتلاكك القدرة على إنشاء محتوى جيّد في سبيل جذب المتابعين بأعداد كبيرة، علاوة على وجوب امتلاكك الصبر والحافز للوصول إلى مرحلة الاستفادة الماديّة من تيك توك Tik Tok.