هل أنت في تركيا، وتملك حسابًا على جوجل أدسنس من أجل تفعيل الإعلانات عليه؟ فإذًا ولا بد أنك سترغب بالتعرف إلى كيفية تفعيل حساب جوجل أدسنس سنس بدون البن كود في تركيا Google AdSense. فمن دون تفعيل حسابك على جوجل أدسنس، لن تتمكن من الحصول على أرباحك بعد وصول حسابك إلى الحد الأدنى في تركيا، بل وستوقف جوجل أدسنس الإعلانات على حسابك. وطريقة تفعيل حساب جوجل أدسنس بدون البن كود في تركيا باتت اليوم من أكثر الأسئلة التي تراود أصحاب المواقع والقنوات الإلكترونية المشتركين مع جوجل أدسنس من أجل الإعلانات، نظرًا لعدم وصول رمز البن كود إلى حسابات الأتراك مؤخرًا.

لذلك، سنقدم في مقالنا هذا كيفية تفعيل حساب جوجل أدسنس بدون البن كود في تركيا Google AdSense، كما وسنتناول في فحو مقالنا المستندات التي يقبلها جوجل أدسنس من أجل تفعيله واستلام الأرباح، عوضًا عن رمز البن كود في تركيا، فتابعوا معنا المقال للتعرف إلى ذلك.

البن كود في تركيا

البن كود هو عبارة عن رمز مؤلف من ستة أرقام، يتم كتابته في الحساب الخاص بجوجل أدسنس من أجل تفعيل الحساب وإثبات هوية المستخدم. وتلك العملية شبيهة إلى حدٍّ ما بعملية تأكيد الحساب عن طريق رقم الهاتف، ومن خلال تلقي رسالة تحوي كود خاص للتفعيل.

ويعتبر إدخال البن كود ضرورةً أساسية لإثبات هويتك، وصحة عنوانك من أجل تفعيل حسابك على أدسنس، وسحب أرباحك بصورةٍ طبيعية. ففي حال لم يتم إثبات الهوية، ستتوقف الإعلانات عن الظهور في جوجل أدسنس بعد مرور ثلاث أو أربع شهور على فتح الحساب. وبالرغم من سهولة عملية تنفيذ تفعيل حساب جوجل أدسنس من خلال البن كود، لكن تكمن المشكلة في عدم إرسال البن كود حتى بعد تخطي عدد محاولات طلبه في العديد من الدول، ومن ضمنها تركيا ومصر.

كيفية تفعيل حساب جوجل أدسنس سنس بدون البن كود في تركيا Google AdSense

 

كيفية تفعيل حساب جوجل أدسنس سنس بدون البن كود في تركيا Google AdSense

بعد ظهور جائحة كورونا التي اجتاحت البشرية مؤخرًا، أُلغيت طريقة إرسال البن كود لتفعيل حساب جوجل أدسنس في بعض البلدان، ومن ضمنها تركيا. وإلغاء وصول البن كود إلى حساب جوجل أدسنس يعني أنه عند تفعيل حساب جوجل أدسنس لظهور الإعلانات عليه، ووصول حسابك لعشرة دولار أو أكثر، سيظهر إشعار بأعلى صفحة حسابك على أدسنس بعبارة “تم تعليق دفعاتك حاليًا”. وهذا يعني أن دفعاتك ستصبح معلقة، ولن تتمكن من استلامها. ومن الممكن أن تتوقف الإعلانات من الظهور في موقعك بعد مرور فترة محددة من قبل شركة جوجل.

لذلك، أضافت شركة جوجل طريقةً لتفعيل حساب جوجل أدسنس بدون البن كود في تركيا Google AdSense، ومن خلال إدخال بعض المستندات الرسمية التي تحددها جوجل وتقبلها. لكن مسبقًا هناك شروط تفرضها شركة جوجل يجب تنفيذها عند إدخال بيانات إحدى المستندات، من ثمّ يصبح بالإمكان اتباع طريقة تفعيل حساب جوجل أدسنس بدون البن كود من خلال العديد من الخطوات التي سنذكرها لاحقًا.

المستندات المقبولة لتفعيل حساب جوجل أدسنس سنس بدون البن كود في تركيا

لا يقبل جوجل أدسنس بإدخال بيانات أي مستند كان بالنيابة عن البن كود. حيث هناك مستندات محددة يقبل جوجل أدسنس بإدخالها من أجل تفعيل حسابه بدون البن كود. وتلك المستندات التي يقبل بها هي:

  • بطاقة الهوية الشخصية. وهي عادةً الطريقة الأكثر طلبًا واستخدامًا للتفعيل بدون البن كود في تركيا.
  • كشف حساب مصرفي.
  • فاتورة كهرباء، أو ماء، أو أي فاتورة تحوي بيانات المستخدم الشخصية.
  • بطاقة خدمات، بحيث يظهر فيها اسمك وعنوان إقامتك.
  • جواز سفر.
  • بطاقة إقامة دائمة.
  • أي بطاقة تعريف صادرة عن الحكومة، لكن باستثناء بطاقة تعريف الطالب.

شروط تفعيل حساب جوجل أدسنس باستخدام البطاقة الشخصية في تركيا Google AdSense

كيفية تفعيل حساب جوجل أدسنس سنس بدون البن كود في تركيا Google AdSense

بدايةً، عليك ن تتأكد من أنك مؤهل لاستخدام البطاقة الشخصية. حيث لا يمكنك استخدام هذه الطريقة مباشرةً بعد إنشائك لحساب جوجل أدسنس. فهناك شروطًا يجب إتمامها قبل استخدام طريقة تفعيل حساب جوجل أدسنس بالبطاقة الشخصية، وبدون البن كود في تركيا. وتلك الشروط هي:

  • أن تكون قد طلبت رمز البن كود أربعَ مرات، ولم يصلك البن كود مطلقًا في كل مرّات طلب البن كود. سواء في المرة الأولى التلقائية، أو المرات الثلاث اليدوية.
  • وكذلك، أن يمر حوالي 21 يومًا على طلبك الأخير لإرسال البن كود، ولم يصلك. حيث لا يمكن اللجوء لتفعيل الحساب بالبطاقة الشخصية مباشرةً.
  • عادةً، يرسل لك جوجل رسالة بشكل تلقائي على إيميلك بعنوان “المحاولة الأخيرة لإثبات صحة عنوانك”. حيث تظهر هذه الرسالة في الصفحة الرئيسية على أدسنس. وعندما تصلك، تكون بذلك مؤهلًا لتفعيل حسابك باستخدام البطاقة الشخصية بدون البن كود في تركيا. وفي حال وصلتك تلك الرسالة، ستجد بها رابط الصفحة الخاصة لإثبات الهوية، احتفظ بذلك الرابط لتستخدمه في الخطوات التي ذكرنها سابقًا.

نصائح عند تفعيل حساب جوجل أدسنس بدون البن كود في تركيا Google AdSense

عند تفعيلك لحساب جوجل أدسنس بدون البن كود في تركيا، وباستخدام البطاقة الشخصية، أو أي من المستندات الأخرى. حاول أن تلتزم بالنصائح التالية لضمان إتمام عملية التفعيل بشكل صحيح. ومن أهم تلك النصائح هي:

  • اكتب المعرف الخاص بالبطاقة الشخصية بشكل صحيح مثلما موجود في معلومات الحساب.
  • يجب أن تكون صورة البطاقة الشخصية واضحةً وجيدة، بحيث تكون جميع التفاصيل ظاهرة.
  • حاول أن تضع البطاقة على سطح مستوٍ مثل مكتب، أو أي مكان جيد الإضاءة.
  • التقط صورة لوجه البطاقة، ولظهرها. وبإمكانك إرسال الصورتين.
  • تجنب استخدام الفلاش في تصوير البطاقة لأنه قد يفطي بعض المعلومات، وحينها سيرفض أدسنس ذلك.
  • من الضروري أن تكون البطاقة غير منتهية الصلاحية، ولن تنتهي صلاحيتها خلال مدة لا تقل عن 30 يوم.

خطوات تفعيل حساب جوجل أدسنس سنس بدون البن كود في تركيا Google AdSense

لتفعيل حساب جوجل أدسنس ببطاقة الهوية الشخصية التي تعتبر الطريقة الأكثر استخدامًا، وبدون البن كود في تركيا، وبعد استيفاء الشروط التي ذكرناها سابقًا، ومراعاة النصائح السابقة. يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. عليك بدايةً الدخول إلى صفحة تفعيل جوجل أدسنس بالبطاقة الشخصية من هنا.
  2. من ثمّ، اكتب الاسم الأول واسم العائلة مثلما موجودة في بياناتك على أدسنس.
  3. ادخل البريد الإلكتروني لحساب أدسنس، والذي غالبًا يظهر بشكل تلقائي في الكثير من الأحيان.
  4. أما البريد الإلكتروني الثانوي، فهو اختياري يمكنه إدخاله لاستخدامه في التواصل معك.
  5. أحيانًا، يُطلب منك اختيار الخدمة المتأثرة، حينها اختر “أدسنس”.
  6. بعد ذلك، عليك أن تختر خانة خاصة بمعرف الحساب. ويمكن ذلك من خلال الدخول إلى أدسنس، واختيار “الحساب” من القائمة الجانبية، من ثمّ اختيار ” معلومات الحساب”. وحينها سوف يظهر أمامك معرف الناشر، أو ما يعرف بـ “publisher id”. قم بنسخه إلى الخانة الأخيرة بصفحة التفعيل.
  7. الآن، عليك تحميل صورة بطاقة الهوية لإثبات بياناتها. وهنا بإمكانك أن تقسمها إلى قسمين (صورة من وجه البطاقة، وصورة من ظهرها)، أو  أن تدمجها بصورةٍ واحدة من خلال برنامج تعديل الصور.
  8. من الممكن أن يظهر لك السؤال التالي : (هل يظهر عنوان منزلك في الجهة الأمامية من بطاقتك الشخصية؟) وهنا اختر نعم أم لا بحسب صورة بطاقتك.
  9. وبذلك تكون جاهزًا، قم بالضغط على “إرسال”.
  10. بعد ذلك، سيتم الرد عليك عن طريق البريد بعد مرور 24 ساعة بقبول الطلب، وغالبًا لا تستغرق عملية التفعيل سوى دقائق معدودة، لكن بشرط أن تكون صورة البطاقة واضحة، والمعلومات صحيحة.

وبذلك، نكون قد تعرفنا على كيفية تفعيل حساب جوجل أدسنس سنس بدون البن كود في تركيا Google AdSense  . حيث لا بد من مراعاة الشروط والنصائح المذكورة سابقًا لضمان إتمام تفعيل الحساب بالشكل الصحيح، وبدون الحاجة لوصول رمز البن كود إلى حسابك لتتمكن من تأكيده وتفعيله، ومن ثمّ استلام أرباحك.