تصنيع الثلج الجاف؛ هذا ما سنتحدث عنه في مقالنا التالي. لا سيما مع كثرة التساؤل عن تَصنيع الثَلج الجاف. لذا تابع معنا.

تصنيع الثلج الجاف

تصنيع الثلج الجاف؛ الجليد الجاف هو ثاني أكسيد الكربون الصلب المتجمد عند درجة حرارة -78.5 درجة مئوية أو أقل. من بين الحالات الثلاث للمادة، تكون المسافة بين الغازات هي الأكبر ، وجزيئاتها لديها أكبر طاقة حركية حرة.

ونتيجة لذلك، يحتوي الغاز على أقل نقطة تجمد، ونقطة التجمد لثاني أكسيد الكربون واضحة ، فهو جاف ، عديم اللون وغير قابل للاشتعال ، وذو طعم حامض قوي ، و عند إذابته في الماء ، سيتسبب في تكوين حمض الكربونيك.

كيف يتم صناعة الثلج الجاف على المستوى الصناعي

تَصنيع الثَلج الجَاف؛ على المستوى الصِناعي، يتم تَصنيع الثَلج الجَاف عن طريق ضغط الغاز المسيل الذي يحتوي على مستويات عالية من ثاني أكسيد الكربون، وبالتالي يتطلب معدات هندسية ثقيلة ، مثل غرف الغاز ، والضواغط ، و صمامات التمدد.

بعد وتسييل ثاني أكسيد الكربون، يتم إرساله إلى غرفة التكثيف من خلال صمام التمدد. يتبخر بعض ثاني أكسيد الكربون السائل وتنخفض درجة الحرارة المحيطة بشكل كبير. لذلك ، فإن معظم الحالة السائلة والغازية – ثاني أكسيد الكربون الحالي يتجمد في الثلج الجاف ، ويتم إعادة الحالة المتبقية للغازات السائلة والغازية مرة أخرى  للاستخدام.

مخاطر الثلج الجاف

قبل معرفتك لعملية صُنع الثَلج الجَاف في المنزل، من المهم جدًا فهم مدى خطورة التعامل مع الثَلج الجَاف دون توجيه مناسب. لإجراء تجربة، يجب دائمًا اتباع المحافظة على نفسك، وخاصة اليدين لتجنب المخاطر فلا يمكن أن تعمل بدون حماية. نظرًا لأن الثلج الجاف يمكن أن يسبب حروقًا شديدة، إذا لم تكن متأكدًا من ثقتك في التجربة،فيرجى الاتصال بشخص ذي خبرة لمساعدتك.

ماهي المعدات المطلوبة لصنع الثلج الجاف في المنزل

يمكنك استخدام بعض المعدات البسيطة المستخدمة في حياتك اليومية تحضير الثلج الجاف في المنزل، والمواد التالية مطلوبة لإكمال العملية.

  • طفاية حريق غاز ثاني أكسيد الكربون.
  • قماش قوي أو كيس بوليمر.
  • قفازات قماش ثقيلة.
  • كذلك شريط لاصق او شريط قوي.
  • نظارات السلامة حماية، وغيرها من أدوات السلالكيس.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا عن تصنيع الثلج الجاف. كما نتمنى أن تكون معلوماتنا قد أفادتكم.