كيفية تحويل الأموال من حساب باي بال إلى اخر، من أكثر الأسئلة الشائعة التي تخطر على بال الكثير من المستخدمين، حيث تعتبر منصة باي بال واحدة من أكثر مزودي خدمة تحويل الأموال أمانًا وشعبية عبر الإنترنت. فهي طريقة دفع رقمية مقبولة على نطاق واسع لتجار التجزئة عبر الإنترنت، ومواقع المزادات، وما إلى ذلك. هذا وتمتلك الشركة الآن أكثر من 305 مليون مستخدم مسجّل نشط حاليًا يعمل عليها في العديد من المعاملات المالية ما بين معظم دول العالم. لذلك، وللتعرف على كيفية تحويل الأموال في باي بال، أو معرفة رسوم تحويل باي بال وكم تستغرق من الوقت لإتمام العملية. تابع معنا المقال التالي عبر منصة تجارتنا.

كيفية تحويل الأموال من حساب باي بال إلى اخر

سنتعرف في هذه الفقرة على كيفية تحويل الأموال من حساب باي بال إلى اخر. إذ يجهل العديد من الناس أن باي بال يسمح لك بإجراء قدر محدود من التحويلات بين الحسابات دون دفع حتى الرسوم العادية، حيث يمكنك تحويل ما يصل إلى 500 دولار شهريًا بشكلٍ مجانيّ للعائلة والأصدقاء، أو إلى أيّ حساب آخر تملكه.

  1. في البداية، قم بتسجيل الدخول إلى حساب باي بال الخاص بك، واضغط على علامة التبويب “إرسال الأموال”.
  2. أدخل عنوان البريد الإلكتروني لحساب باي بال الذي تقوم بتحويل الأموال إليه.
  3. أدخل المبلغ الذي ترغب في تحويله.
  4. اضغط على خيار “أرسل الأموال إلى العائلة أو الأصدقاء”.
  5. ومن بعدها، انقر على خيار “متابعة” لمراجعة تفاصيل المعاملة، ثم انقر فوق “إرسال الأموال” لإكمال عملية التحويل.

اقرأ أيضًا: ربط بطاقة باي بال مسبقة الدفع بحساب بنكي.

كيفية تحويل الأموال من حساب باي بال إلى حساب بنكي

يمكنك تحويل الأموال من حساب باي بال إلى حساب بنكي وذلك عبر الهاتف المحمول أو عبر متصفح الإنترنت، وللتعرف على كلتا الطريقتين تابع معنا القراءة.

كيفية تحويل الأموال من باي بال إلى حساب بنكي عبر الهاتف المحمول

لمعرفة كيفية تحويل الأموال من باي بال إلى حساب بنكي عبر الهاتف المحمول، اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق باي بال على هاتفك وقم بتسجيل الدخول، إذا لزم الأمر.
  2. اضغط على رصيد باي بال الخاص بك.
  3. في الجزء السفلي من الشاشة، انقر على زر “تحويل”، ثم انقر على “تحويل الأموال”.
  4. انقر على الحساب المصرفي الذي تريد تحويل الأموال إليه ثم انقر على “التالي”.
  5. أدخل المبلغ الذي تريد تحويله ثم انقر على “التالي”.
  6. أكد رغبتك في إكمال هذه المعاملة بالنقر على خيار “تحويل الآن”.

اقرأ أيضًا: رسوم سحب الأموال من باي بال إلى بنك

تحويل الأموال من باي بال إلى حساب بنكي عبر متصفح الإنترنت

لمعرفة كيفية تحويل الأموال من باي بال إلى حساب بنكي عبر متصفح الإنترنت، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. افتح رابط الدخول إلى موقع باي بال في متصفح الويب وقم بتسجيل الدخول، إذا لزم الأمر.
  2. إذا لم تكن موجودًا بالفعل في صفحة المحفظة، فانقر على “المحفظة” أعلى الشاشة.
  3. انقر على خيار “تحويل الأموال”.
  4. انقر فوق “تحويل إلى البنك الذي تتعامل معه”.
  5. حدد الحساب الذي تريد التحويل إليه ثم انقر فوق “التالي”.
  6. أدخل المبلغ الذي تريد تحويله ثم انقر فوق “التالي”.
  7. أكد رغبتك في إكمال هذه المعاملة بالنقر فوق خيار “تحويل الآن”.

اقرأ أيضًا: شرح تداول العملات المشفرة من خلال باي بال paypal.

كيفية تحويل الأموال من حساب باي بال إلى اخر

تحويل الأموال دوليًا عن طريق باي بال

يمكنك إرسال الأموال دوليًا من حساب باي بال إلى حساب باي بالاخر. ولذلك، إن كنت ترغب في إرسال الأموال إلى حساب مصرفي، ودفع الفواتير الدولية، وإعادة شحن هاتفك، وما إلى ذلك، فسيتم إعادة توجيهك إلى “Xoom”، وهي خدمة باي بال لتحويل الأموال الدولية.

وهناك العديد من الأسباب التي تجعل Xoom أحد أفضل مزودي خدمة تحويل الأموال الموصى بها، وذلك بفضلالسرعة وسعر الصرف. ولذلك إن كنت تمتلك حساب باي بال، فإن أفضل استخدام ستجرّبه هو أنك ستظل ضمن شبكة باي بال نفسها، حيث أنك ستدفع صفرًا من رسوم التحويل على التحويلات المالية الدولية للمبالغ التي تزيد عن 1000 دولار من خلال Xoom إذا كنت تستخدم رصيد باي بال الخاص بك لتمويل تحويلاتك.

كما يمكنك إرسال الأموال ودفع الفواتير وإعادة شحن هواتفك المحمولة من الولايات المتحدة إلى دول مثل الصين، والهند، والفلبين، وغير من الدول التي يزيد عددها عن70 دولة.

اقرأ أيضًا: بطاقة باي بال مسبقة الدفع طريقة تفعيلها وربطها PayPal

رسوم تحويل باي بال

تختلف رسوم باي بال بناءً على عدة عوامل. وكلّه يعتمد ذلك على نوع الحساب (شخصي أو تجاري)، وبلد إقامتك، وطريقة الدفع، والعملة التي تتعامل بها، وما إلى ذلك. ولذلك، قبل أن تقرر إجراء عملية تحويل عبر باي بال، دعنا أولاً نشرح لك الرسوم لتجنب دفع مصاريف معاملة غير ضرورية.

  • إن إرسال الأموال داخل الولايات المتحدة إلى الأصدقاء والعائلة مجانًا عبر رصيد باي بال أو حساب مصرفي مرتبط به. ولكن إن كنت تستخدم بطاقة الخصم أو الائتمان لتمويل التحويل، فسيتم تحصيل 2.9٪ بالإضافة إلى رسوم ثابتة.
  • كما أن عملية تحويل الأموال من حساب باي بال الخاص بك إلى حسابك المصرفي المرتبط به مجانيّ، ولكن هناك رسوم على التحويلات الفورية والتي يمكن أن تصل إلى 1٪ من المبلغ المحول.
  • لا يفرض باي بال رسوم المعاملات على مشترياتك سواء عبر الإنترنت أو في المتاجر.
  • سيتعين عليك دفع رسوم تحويل العملات عند شراء سلع بعملة أخرى (مدفوعات عبر الحدود)، أو عندما تتلقى أموالاً بعملة لا تستخدمها أو تسحب الأموال إلى حسابك المصرفي المرتبط بعملة أنت لا تستخدمها.

اقرأ أيضًا: تغيير عنوان بريدي الإلكتروني في باي بال.

كيفية تحويل الأموال من حساب باي بال إلى اخر

كم يستغرق تحويل باي بال من الوقت

إذا كان الشخص يحوّل لك من حساب باي بال الخاص به، فإن التحويل إلى حساب باي بال الخاص بك يستغرق بضع دقائق فقط، بشرط أن يتم التحويل من رصيد باي بال أو بطاقة الخصم أو بطاقة الائتمان الخاصة به. أما تحويل الأموال من حساب باي بال الخاص بك إلى حساب مصرفي أو بطاقة خصم مجانيةفيستغرق يوم عمل واحدًا تقريبًا.

ولكن إن اضطررت إلى إجراء عملية تحويلٍ فورية وسريعة من حساب باي بال الخاص بك إلى البنك الذي تتعامل معه، فيمكنك الاعتماد على خدمة “PayPal Instant Transfer” التي ستفعل ذلك تمامًا. ولكن ذلك لن يكون مجانيّا حيث ستضطر إلى دفع عمولة تقدّ ر ب 10 دولارات لقاء استخدام هذه الخدمة أو دفع 1 في المائة من قيمة مبلغ المعاملة الكلّي، بحيث يمكنك اختيار الأفضل بالنسبة إليك. ومن المؤكّد حينها أن عملية التحويل الفورية لن تستغرق عبر باي بال أكثر من 30 دقيقة.

في النهاية، تعلمنا كيفية تحويل الأموال من حساب باي بال إلى اخر، بالإضافة إلى كيفية التحويل من بطاقة ائتمان أو بطاقة خصم. حيث تبيّن لنا سهولة الخطوات وإجراءات التحويل في باي بال، الأمر الذي جعله الأفضل والأكثر انتشارًا بين كافة منصات وتطبيقات التحويل في العالم بفضل مميزاته العديدة ودعمه للعديد من عمليات التحويل المختلفة.