كما نعلم، تعد عملية اختيار البنك وتحديد العملة المستخدمة إحدى خطوات التسجيل وفتح حساب بنكي في بايونير، لكن ماذا لو رغب المستخدم في تبديل العملة في حساب بايونير؟ لا تقلق عزيزي القارئ، سنخصص هذا المقال للحديث عن كيفية تبديل العملة داخل حساب بايونير Payoneer.

في الواقع، يمكن أن يشير مفهوم تبديل العملة في بايونير إلى حالتين أساسيتين، أولهما تغيير العملة المرتبطة بالحساب البنكي التي سبق للعميل اختيارها أثناء التسجيل. أما الثانية فتتمثل في إدارة العملات داخل حساب Payoneer، والتي تستخدم في المدفوعات العالمية المتمثلة بضرورة الدفع بعملة محددة وتعرف بتبديل العملات بين الأرصدة في الحساب الخاص بالعميل. لذلك، سنتعرف معًا ضمن السطور التالية على كيفية تبديل العملة داخل حساب بايونير Payoneer في كلتا الحالتين، وباقي المعلومات المتعلقة ببنك بايونير.

بنك بايونير Payoneer

مما لا شك فيه أن بايونير هو أحد أفضل البنوك الإلكترونية في العالم. بشكل عام، يعرف بنك بايونير على أنه شركة خدمات مالية تتركز مهمتها الأساسية في تحويل الأموال عن طريق الإنترنت وكافة خدمات الدفع والتجارة الإلكترونية حول العالم، فقد تأسس هذا البنك بهدف مواكبة التطور في أعتاب هذا العصر الجديد الذي يعرف باسم العصر الرقمي.

تاريخيًا، تأسس بنك بايونير في عام 2005، واستحوذ على شركة Armor Payments في آذار الـ 2016، ليُدرج مؤخرًا ضمن قائمة فوربس 50 لأكثر الشركات التكنولوجية المالية ابتكارًا. أما مقر البنك الرئيسي فيقع في أمريكا، وتحديدًا في نيويورك. ومن ناحية أخرى، أهم ما يميز Payoneer هو إمكانية فتح حساب بنكي فيه من غالبية دول العالم والتي يبلغ عددها حوالي 200 دولة، بالإضافة إلى سهولة وبساطة طريقة التسجيل.

العملات المتاحة في حساب بايونير

في الواقع، يدعم بنك بايونير ما يزيد على 150 عملة، أهمها:

  • الدولار الأمريكي.
  • اليورو.
  • الجنيه الإسترليني.
  • الدولار الكندي.
  • الدولار الأسترالي.
  • الين الياباني.
  • اليوان الصيني.
  • الكرونة التشيكية.
  • الزلوتي البولندي
  • الروبل الروسي.
  • الدونغ الفيتنامي.

كما تجدر الإشارة إلى أن قائمة العملات المدعومة من قبل بايونير قد تتغير من وقت إلى آخر أو من منطقة إلى أخرى.

تبديل العملة المرتبطة بالحساب البنكي في بايونير

في الواقع، يمكن تغيير العملة المرتبطة مع حساب التحويل البنكي من خلال الاتصال بخدمة العملاء على الرقم +1 800-251-2521 أو بإرسال رسالة إلى مركز خدمة العملاء من هنا، مع العلم أن الرابط السابق هو الرابط الخاص باللغة العربية. كما يجب تزويد الموقع بالمعلومات التالية:

  • سبب الرغبة بتغيير العملة.
  • العملة الجديدة التي يرغب العميل باستخدامها.
  • تاريخ ميلاد العميل.
  • اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بحساب payoneer.
  • آخر 4 أرقام للحساب البنكي الخاص بالعميل والموجود في سجلات الموقع.
  • نسخة لشيك مبطل لكشف بنكي يضم المعلومات البنكية.

إدارة العملات في حساب بايونير Payoneer

قد يتطلب الأمر في بعض الأحيان الدفع باستخدام عملة معينة. لذلك يجب التأكد من وجود العملة المطلوبة للمدفوعات العالمية من خلال خدمة التحويل متعددة العملات، حيث يمكن للعملاء إدارة العملات الخاصة بهم في بايونير من خلال:

  1. تسجيل الدخول إلى موقع بايونير.
  2. اختيار نشاط أو activity والنقر على خيار إدارة العملات.
  3. تحديد الأرصدة ذات الصلة وإدخال المبلغ المطلوب تحويله أو استلامه. كما يمكن حساب مبلغ التحويل بالاعتماد على سعر السوق الحالي مع الرسوم الخاصة ببايونير بمجرد الضغط على خيار Get Rate.
  4. تقديم طلب تحويل الأموال بين أرصدة المستخدم، والنقر على زر إرسال لإتمام عملية تحويل وتبديل العملات بين الأرصدة.

أما بالنسبة للوقت اللازم لإتمام عملية تحويل الأموال بين الأرصدة فيقدر ببضعة دقائق. مع ذلك، قد يستغرق الأمر عدة ساعات لظهور الأموال في الرصيد. بالتالي، تتميز طريقة تبديل العملات في بايونير بالسرعة والبساطة، بالإضافة إلى انخفاض التكاليف.

التسجيل في بايونير Payoneer

بشكل عام، يتطلب التسجيل في بايونير توفر حساب بنكي وعنوان بريد إلكتروني، حيث تتلخص عملية التسجيل بالخطوات التالية:

  1. زيارة الموقع الرسمي لبنك بايونير، والضغط على تسجيل الاشتراك.
  2. تحديد سبب فتح الحساب وحجم المعاملات الشهرية، ثم الضغط على زر تسجيل الاشتراك.
  3. إدخال البيانات الشخصية المطلوبة مع مراعاة أن تكون حقيقية وليست وهمية، ثم النقر على زر استمر أو واصل.
  4. ملء البيانات الخاصة بالعنوان.
  5. بعد الانتهاء من إدخال البيانات المطلوبة، يُطلب من المستخدم إدخال الكود أو الرمز الذي أُرسل إليه.
  6. إدخال كلمة مرور لتأمين الحساب على ألا تقل عن 8 محارف متضمنة أرقامًا وحروفًا كبيرة وصغيرة. كما يجب تأكيد كلمة المرور.
  7. اختيار سؤال أمان والإجابة عليه.
  8. إدخال تفاصيل بطاقة الهوية للمستخدم والنقر على زر واصل.
  9. إدخال المعلومات المتعلقة بالحساب البنكي.
  10. الموافقة على الرسوم والشروط والأحكام والنقر على زر “ارسل”.

في النهاية، يرسل الموقع رسالة إلى البريد الإلكتروني لتفعيل الحساب خلال مدة 3 أيام.

ميزات بنك بايونير

يتميز بنك بايونير بمزايا متعددة مثل دعم العديد من الدول من ضمنها الدول العربية، بالإضافة إلى دعم ما يزيد على 150 عملة. كما يتمتع برسومه المنخفضة بالمقارنة مع معظم البنوك الإلكترونية. علاوةً على ذلك، يؤمن البنك خاصية الحفاظ على أمن وسرية بيانات العملاء مع إمكانية ربط حساب البايونير مع أي حساب بنكي.

بالمقابل، يشجع بايونير العديد من الأشخاص على استخدامه من خلال العروض التي يقدمها مثل تقديم مبلغ 25 دولار أمريكي كهدية مقابل شحن الحساب بمقدار 100 دولار في دفعة واحدة. كما يتيح Payoneer العديد من طرق السحب المتاحة وخدمة عملاء ممتازة.

في الختام، يعد بايونير من أفضل الشركات المختصة في تقديم الخدمات المالية عبر الإنترنت، لذا فقد حرصنا على تقديم أهم المعلومات المتعلقة ببنك Payoneer وخاصة فيما يتعلق بكيفية تبديل العملة داخل حساب بايونير Payonner.