نظرًا لأن العالم أصبح رقميًا بشكل متزايد، فإن العملة المشفرة هي الدرجة التلقائية القادمة في سلم تطور المال والأعمال Pi Network. هي العملة الرقمية الأولى للأشخاص العاديين، وتمثل خطوةً كبيرةً إلى الأمام في اعتماد العملة المشفرة في جميع أنحاء العالم. وتعتمد كيفية بيع عملة Pi Network على بناء منصة عملات رقمية وعقود ذكية مؤمنة ومدارة من قبل الأشخاص العاديين. من أجل بناء السوق الأكثر شمولًا في العالم من نظير إلى نظير بدعم من Pi العملة المشفرة الأكثر استخدامًا في العالم.

يسعى Pi إلى تحقيق توازن بين خلق شعور بالندرة، مع ضمان عدم تراكم كمية كبيرة في عدد قليل جدًا من الأيدي. فهو يجعل المستخدمين يكسبون المزيد من Pi عندما يقدمون مساهمات إلى الشبكة. يتمثل هدف Pi في بناء نموذج اقتصادي معقد بدرجة كافية لتحقيق هذه الأولويات وتحقيق التوازن بينها.

شرح عملة Pi Network

Pi Network هو مشروع يهدف إلى تمكين التعدين على الهواتف المحمولة. يقول فريق Pi Network إنه أوجد طريقةً تسمح للمستخدمين بالتعدين وكسب مكافآت العملة المشفرة للتحقق من صحة المعاملات على السجل الموزع للمعاملات. لجعله سهل الاستخدام وتمكين التعدين على أجهزة الكمبيوتر الشخصية والهواتف المحمولة.
ومن أجل إنشاء حساب على تطبيق الهاتف، تحتاج إلى رمز إحالة. بمجرد إنشاء حسابك، ستحتاج إلى تسجيل الدخول كل يوم والنقر فوق زر لتلقي عملة Pi.

Pi Network غير قابلة للتداول بعد ولا تحمل أي قيمة حتى الآن. تدعي شبكة Pi أن المستخدمين سيكونون قادرين على سحب Pi أو استبدال Pi بعملات أخرى في المرحلة الثالثة من المشروع عندما يتعين على Pi الانتقال إلى blockchain لامركزي بالكامل.

كيفية بيع عملة Pi Network

من الجدير ذكره أن عملية بيع العملة غير متوفرة حاليًا. وسيبقى الوضع على حاله حتى الوصول إلى المرحلة الثالثة من المشروع. وذلك لتجنب المستخدمين المزيفين في مرحلة الاختبار وهي المرحلة الثانية. وبالنتيجة تكون عملة Pi Network غير موجودة على أي منصة تداول عملات رقمية.

سعر عملة Pi Network الحالي والمستقبلي

من المعروف أنه عند إطلاق أي عملة رقمية جديدة تكون بدون قيمة فعلية في المراحل الأولى. يبلغ سعر عملة Pi Network أمام الدولار حاليًا 0.0107 دولارات. وتشير التوقعات إلى ارتفاع بسيط في هذه القيمة في السنوات القادمة حتى تصل إلى سعر 0.032 دولارًا بحلول عام 2028.

كيفية عمل عملة Pi Network

  1. حمل تطبيق Pi على جهازك المحمول.
  2. ادخل على التطبيق يوميًا وشغله لتحصيل عملة رقمية. مع ملاحظة أنه لم يجري تداول هذه العملة حتى الآن، لذلك ليس لها قيمة في الوقت الحالي.
  3. رفع المستوى من خلال دعوة الأصدقاء إلى شبكة Pi. وبذلك تساعد باكتساب عملات رقمية إضافية يوميًا.

متطلبات تصميم النموذج الاقتصادي لعملة Pi Network

  • بسيط: أنشئ نموذجًا بديهيًا وشفافًا.
  • التوزيع العادل: امنح كتلةً حرجةً من سكان العالم إمكانية الوصول إلى Pi.
  • الندرة: خلق إحساس بالندرة للحفاظ على سعر Pi بمرور الوقت.
  • الكسب على أساس الجدارة: مكافأة المساهمات لبناء الشبكة واستدامتها.

سياسة إصدار الرمز المميز لعملة Pi Network

  • إجمالي العرض الأقصى = M + R + D. حيث:
    • M = إجمالي مكافآت التعدين
    • R = إجمالي مكافآت الإحالة
    • D = إجمالي مكافآت المطور
  • M = ∫ f (P) dx. حيث:
    • f دالة لوغاريتمية متناقصة.
    • P = عدد السكان (على سبيل المثال: الشخص الأول الذي ينضم، والشخص الثاني للانضمام، وما إلى ذلك).
  • R = r * M. حيث r = معدل الإحالة (إجمالي 50٪ أو 25٪ لكل من المُحيل والحكم).
  • D = t * (M + R). حيث t = معدل مكافأة المطور (25٪).

M العرض التعديني في سياسة إصدار الرمز المميز Pi

على عكس Bitcoin التي أوجدت إمدادًا ثابتًا من العملات لجميع سكان العالم، فإن Pi تنشئ مصدرًا ثابتًا من Pi لكل شخص ينضم إلى الشبكة حتى أول 100 مليون مشارك. وبعبارة أخرى، يجري سكب كمية ثابتة من Pi مسبقًا لكل شخص ينضم إلى شبكة عملة Pi Network. ثم يجري تحرير هذا العرض على مدى عمر ذلك العضو بناءً على مستوى مشاركته ومساهمته في أمان الشبكة. ويجري تحرير التوريد باستخدام وظيفة تناقص أسية مماثلة لوظيفة Bitcoin على مدار عمر العضو.

R توريد الإحالة في سياسة إصدار الرمز المميز Pi

لكي يكون للعملة قيمة يجب توزيعها على نطاق واسع. ولتحفيز هذا الهدف يُنشئ البروتوكول أيضًا مقدارًا ثابتًا من عملة Pi Network الذي يعمل كمكافأة إحالة لكل من المُحيل والحكم أو كلاهما. ويمكن استخراج هذا التجمع المشترك من قبل الطرفين على مدار حياتهما.
يمكن لكل من المُحيل والحكم الاعتماد على هذه المجموعة من أجل تجنب النماذج الاستغلالية حيث يكون المُحيلون قادرين على افتراس حكامهم. تعمل مكافأة الإحالة كحافز على مستوى الشبكة لتنمية شبكة Pi مع تحفيز المشاركة بين الأعضاء في تأمين الشبكة بفعالية.

D عرض مكافأة المطور في سياسة إصدار الرمز المميز Pi

ستمول Pi تطويرها المستمر من خلال مكافأة المطور التي يجري سكها جنبًا إلى جنب مع كل عملة يجري سكها للتعدين والإحالات.
سكت بروتوكولات العملة المشفرة قديمًا كميةً ثابتةً من التوريد يجري وضعها على الفور في الخزانة. ونظرًا لأن إجمالي عرض عملة Pi Network يعتمد على عدد الأعضاء في الشبكة، فإن Pi تصنع بشكل تدريجي مكافأة المطور الخاصة بها مع توسع الشبكة. يهدف سك النقود التدريجي لمكافأة مطور Pi إلى مواءمة حوافز مساهمي Pi مع الصحة العامة للشبكة.

f دالة تناقص لوغاريتمي في سياسة إصدار الرمز المميز Pi

بينما يسعى Pi إلى تجنب التركيز الشديد للثروة، تسعى الشبكة أيضًا إلى مكافأة الأعضاء السابقين ومساهماتهم بحصة أكبر نسبيًا من عملة Pi. عندما تكون الشبكات مثل Pi في أيامها الأولى، فإنها تميل إلى توفير فائدة أقل للمشاركين. على سبيل المثال، تخيل امتلاكك أول هاتف في العالم. سيكون ابتكارًا تقنيًا رائعًا ولكنه ليس مفيدًا للغاية. وكلما زاد عدد الأشخاص الذين يمتلكون الهواتف، يحصل كل حامل هاتف على فائدة أكبر خارج الشبكة. من أجل مكافأة الأشخاص الذين يأتون إلى الشبكة مبكرًا، تنخفض مكافآت التعدين الفردية ومكافآت الإحالة الخاصة بـ Pi كدالة لعدد الأشخاص في الشبكة. وبمعنى آخر هناك قدر معين من Pi يجري حجزه لكل فتحة في شبكة Pi.

وفي الختام نقول إن كيفية بيع عملة Pi Network تشبه باقي العملات الرقمية التي سبقتها. ويبقى الاختيار لك في حال رغبت العمل بها أو لا. كونها ما زالت في مرحلة الوعود المستقبلية للمستخدمين.