في إطار البحث الحثيث للربح، يسعى العديد من الأشخاص حول العالم، لتعلّم كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها وشرح الخطوات لإنشاء قناة يوتيوب. حيث تعتبر طرق تحقيق الربح من قنوات يوتيوب، من أهم الطرق التي تستخدم الإنترنت لتحقيق الأرباح. كما أصبحت تمثل هدفًا رئيسيًا، لإظهار الإبداعات والمواهب، ومشاركة الجماهير حول العالم، بالنشاطات والفعاليات الترفيهية والثقافية. حيث يعتبر يوتيوب، من أهم مواقع الإنترنت بعد جوجل. مما جعله مقصدًا لمئات الملايين من الزوار يوميًا. فضلًا عن نشره عددًا لا ينتهي من مقاطع الفيديو يوميًا. الأمر الذي دفع بكُبرى الشركات ورجال الأعمال والمشاهير حول العالم، إلى إنشاء مواقع خاصة بهم على يوتيوب. بغية تحقيق الشهرة، والكسب المادي والمعنوي من خلال هذه المواقع. ولأننا نهتم بالإجابة على تساؤلاتكم واستفساراتكم. نقدم لكم في مقالنا اليوم، شرحًا مفصلاً حول كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها مع شرح الخطوات إنشاء قناة يوتيوب. وما تحتاجه من نصائح وأساليب حول هذا الموضوع.

كيفية انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها

اليوتيوب هو خدمة مشاركة الفيديو. حيث يمكّن مستخدميه من مشاهد مقاطع الفيديو أو تحميلها ومشاركتها مع أشخاص آخرين أو التعليق عليها. وباستطاعتكم الوصول إلى هذه الخدمة، عن طريق الحواسيب الشخصية أو الكمبيوتر المحمول أو الهواتف الذكية المحمولة. حيث يُعتبر موقع يوتيوب هو أكثر مواقع الويب زيارةً في العالم. بعد شركة جوجل، حيث أن جوجل هي الشركة المالكة لموقع يوتيوب. كما أصبح يوتيوب، من أهم أسباب نجاحات الشركات الكبرى على مستوى العالم. حيث ساهم في تحقيق إيرادات ضخمة من الأرباح لهذه الشركات، بغض النظر عن تخصصها. كما أصبح يوتيوب شريكًا رئيسيًا في أي عمل ناجح في هذا الكوكب. حيث بلغ عدد زواره ما يقارب ملياري مستخدم شهريًا وهو رقم هائل وضخم جدًا، ويعكس مدى أهمية هذا الموقع، والنجاح الكبير الذي يحققه له ولمستخدميه.

كيفية انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها شرح الخطوات لإنشاء قناة يوتيوب

خطوات إنشاء قناة يوتيوب

إنَّ تَعلم كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها هو أمر بسيط جدًا، على عكس ما يعتقده الكثير. ولمعرفة ذلك نقدم شرح الخطوات لإنشاء قناة يوتيوب. وهي كما يلي:

  1. الولوج إلى الموقع الإلكتروني الرسمي ليوتيوب عبر جوجل من أي متصفح تختاره.
  2. اضغط على خيار تسجيل الدخول (SIGN IN) عندما يظهر أمامك على الشاشة.
  3. الضغط على خيار استخدام حساب آخر (Use another accont).
  4. اختيار إنشاء حساب (Create account).
  5. أملى الحقول الظهرة أمامك علة الشاشة وهو أمر ليس بالمعقد.
  6. الضغط على خيار أنا أوافق (l agree) عند ظهور نافذة شروط خدمة جوجل، للموافقة على البنود وسياسة الخصوصية.
  7. اضغط على خيار التالي (Next).
  8. الضغط على رابط التأكيد الوارد عبر رسالة إلكترونية من شركة جوجل. وذلك من خلال عنوان البريد الإلكتروني المستخدم في إنشاء القناة.

شرح الخطوات لإنشاء قناة يوتيوب

كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب من خلال الهاتف المحمول

بالسهولة ذاتها التي تمكنك من إنشاء قناة على اليوتيوب، من خلال جهاز الحاسوب أو الكمبيوتر المحمول. كذلك يمكن إنشاء قناة على اليوتيوب عبر الهاتف المحمول، وبنفس السهولة واليسر. وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. الولوج إلى الموقع الإلكتروني الرسمي ليوتيوب من أي متصفح تختاره.
  2. الولوج إلى حساب يوتيوب (SIGN IN) الذي ترغب بإنشاء القناة عليه، وذلك باستخدام بيانات جوجل.
  3. ثم الضغط على خيار صورة الملف الشخصي (Profile Picture) للمستخدم والتي تظهر في أعلى الشاشة.
  4. الضغط على خيار الإعدادات (Settings)، واختيار إنشاء قناة جديدة (Create a new channel).
  5. ثم تحديد نوع القناة التي ترغب بانشاءها، ثم اختر الاسم الذي ترغب به.
  6. الضغط على خيار إنشاء (Create)، ثم تأكيد هوية المستخدم. وذلك عبر إدخال رمز التحقق الذي سوف يصل برسالة نصية إلى هاتفك المحمول.

طرق الربح من القناة على يوتيوب

إن كان الهدف من إنشاء قناة على اليوتيوب وجني الربح منها، يجب تقديم طلب الاشتراك في برنامج شركاء يوتيوب، وذلك للحصول على المزايا الربحية التالية:

  • الربح عن طريق عضوية القناة: يدفع الأعضاء المشتركين بالقناة المال، وذلك مقابل امتيازات يحصلون عليها من قبل قناة اليوتيوب. وفي هذه الحالة، يجب أن يكون عمر المستخدم أكثر من ثمانية عشر عامًا، وأن يزيد عدد المشتركين بالقناة عن 1000 مشترك.
  • الربح عن طريق الإعلانات:  يتم استخدام الإعلانات المصورة، أو إعلانات الفيديو عبر قناة اليوتيوب، لتحقيق مكاسب مالية. ويشترط أن يكون عمر المستخدم، أكثر من ثمانية عشر عامًا، بالإضافة إلى إنشاء محتوى يناسب المُعلنين.
  • الربح عن طريق المحادثات والملصقات Super Chat & Super Stckers: يتم الربح من خلال دفع المال، من قبل المعجبون بإظهار رسائلهم، في بعض المجموعات الخاصة بمحادثات الدردشة في البث المباشر على اليوتيوب. كما ينبغي أن يكون عمر المستخدم فوق الثامنة عشر عامًا، بالإضافة أي توفر خدمة سوبر شات (Super Chat).
  • الربح عن طريق عائد اليوتيوب بريميوم You Tube Premium: يتم الربح في هذه الطريقة، من خلال تقاضي جزء من رسوم الاشتراك الخاصة بالمشتركين You Tube Premium. وذلك بعد مشاهدة الفيديوهات أو المواضيع الموجودة ضمن قناة اليوتيوب. شريطة أن يكون المُشاهد مشتركًا في خدمة You Tube Premium.
  • الربح عن طريق رف السلع: حيث باستطاعة المشتركين، مشاهدة وتصفح البضائع الرسمية، والتي تحمل علامات تجارية، والمعروضة ضمن القناة. كما يجب أن يكون عمر المستخدم أكثر من ثمانية عشر عامًا، وأن يزيد عدد المشتركين بالقناة عن 1000 مشترك.

أهم النصائح للربح من قناة اليوتيوب

لتحقيق الربح من قناة اليوتيوب، نقدم لكم جملة من النصائح، تساعدكم في انتشار أوسع لما تحويه فديوهات قناتكم، وتحقيق أفضل النتائج:

  • يجب مراعاة الجانب التقني للفديوهات التي تسجلها وتنشرها عبر قناة اليوتيوب.
  • التفكير الجيد في عنوان الفيديو، وإنشاء وصف مناسب للفيديو.
  • بالإضافة إلى استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، لزيادة عدد المشاهدات للفيديو الخاص بك، وارتفاع عدد المستخدمين لقناتك.
  • التركيز الدائم والمستمر على التميّيز والاختلاف عن الآخرين في مضمون الفيديوهات.
  • الحرص على جاهزية الكاميرا الخاصة بك، والاحتفاظ بها في جميع الأوقات. وذلك لاستخدامها فور توفّر الموضوع المناسب.
  • بالإضافة إلى إنشاء المدونات المجانية على المواقع المشهورة. الأمر الذي سوف يُزيد من نسبة المشاهدة.
  • استخدام أشخاص مشهورين، ويتمتعون بنسبة جماهيرية كبيرة. كالممثليين أوالفنانين أوالرياضيين. مما سيحقق لك نسبة مرتفعة من المشاهدات للمعجبين بهم، وبالتالي زيادة أرباح القناة.
  • تقليل زمن الفيديو مع التركيز على نوعية المحتوى.
  • اختيار عناوين مفتاحية تساعد محرك البحث في العثور على الفيديوهات الخاصة بك.

كيف تفعل قناة يوتيوب الربحية

لتفعيل قناتك الربحية على اليوتيوب، يجب عليك القيام بالخطوات التالية:

  1. إنشاء حِساب على جوجل، وتسجيل الدخول منه إلى موقع يوتيوب.
  2. ثم إنشاء حساب تجاري أو شخصي، وذلك من خلال الانتقال إلى القائمة العلوية في اليمين.
  3. اختيار اسم تجاري للقناة في يوتيوب والضغط على نافذة إنشاء قناة.
  4. اختيار صورة للقناة من أعلى الصفحة، بالإضافة لاختيار رمز للقناة. مع مراعاة اختيار صورة ذات جودة عالية. ومناسبة للقناة.
  5. الضغط على زر تخصيص القناة، ثم الانتقال إلى علامة التبويب (حول). وذلك لإضافة شرح عن أهداف القناة ومضمونها. بالإضافة إلى تدوين الموقع الإلكتروني، وجهات الاتصال.
  6. ثم تحديد القنوات الواجب رؤيتها عند زيارة المستخدم للقناة.
  7. بعد الانتهاء من إعداد القناة، يجب البدء بتحميل مقاطع الفيديو. مع مراعاة الاختيار الجيد لمتحوى هذه الفيديوهات.
  8. اختيار مقطع فيديو قصير. وذلك كدعاية للقناة عند زيارة القناة من قبل أي شخص.
  9. تنظيم وعمل حملة إعلامية، والترويج للقناة عبر مواقع الواصل الاجتماعي، وذلك لزيادة عدد المشاهدات، وبالتالي زيادة الأرباح.

وفي نهاية مقالنا اليوم. وبعد أن تحدثنا عن كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها شرح الخطوات لإنشاء قناة يوتيوب. ننوّه إلى وجوب إنشاء محتوى جذاب ومفيد. مع تضمينه مشاهد ممتعة تهم الزائرين. الأمر الذي يدفع بالمستخدم لمشاهدته لأطول مدة ممكنة. بالإضافة إلى اختيار عنوان مختصر ومثير، وإضافة كلمات دلالية تساعد محركات البحث في التعرف على محتوى الفيديو. مما يزيد من الأرباح، ويحقق لكم مزيدًا من التقدم والازدهار.