كيفية الربح من جوجل ادسنس بدون امتلاك موقع Google AdSense أمر يتبادر إلى ذهن الكثير من محبي العمل من المنزل بعد دخول الإنترنت إلى كل بيت وصلته بمختلف جوانب الحياة الاجتماعية والعلمية وكذلك العملية فهو صورة مصغرة عن الواقع الذي نعيش فيه بشكل أجهزة رقمية ومواقع إلكترونية ومنصات تقدم ما يحتاج إليه الإنسان في حياته اليومية وقد أصبح الإنترنت مجالًا للعمل وكسب المال وزادت الثقة في إمكانية جني الكثير من الأرباح وكانت جوجل ادسنس هدف للكثيرين لذلك سنقدم لكم في مقالنا هذا كيفية الربح من جوجل ادسنس بدون امتلاك موقع عن طريق اليوتيوب والتدوين وكذلك عن طريق إعلانات AdMob إضافة إلى مواقع مشاركة الأرباح واختصار الروابط نتمنى لكم حسن المتابعة.

كيفية الربح من جوجل ادسنس بدون امتلاك موقع Google AdSense

تعمل جوجل ادسنس كوسيط بين صاحب المنتج أو الخدمة الذي يريد الإعلان لمنتجه والتسويق له وصاحب المنصة أو الموقع الذي سيعلن عليه. وهي تابعة لشركة جوجل ومصدر الدخل الأساسي لها ففي عام 2018 وصلت أرباح جوجل ادسنس حتى 24.1 مليار دولار للربع الثالث فقط فهي تسمح بظهور الإعلانات على ألعاب الفيديو ومختلف محركات البحث إضافة إلى الجوالات بعد ضبط إعداداتها على مشاهدة الإعلانات وبالتأكيد مقاطع الفيديو ومن طرق الربح من جوجل ادسنس بدون امتلاك موقع نذكر:

  • اليوتيوب
  • مواقع مشاركة الأرباح.
  • مدونة بلوجر.
  • AdMob ads.
  • اختصار الروابط.

اليوتيوب لكسب المال من جوجل ادسنس بدون امتلاك موقع Google AdSense

كيفية الربح من جوجل ادسنس بدون امتلاك موقع Google AdSense

كيفية الربح من جوجل ادسنس بدون امتلاك موقع Google AdSense

كيفية الربح من جوجل ادسنس بدون امتلاك موقع Google AdSense عن طريق اليوتيوب يمر بمجموعة من الخطوات:

  1. إنشاء قناة على اليوتيوب: سجل الدخول إلى موقعك على يوتيوب. واضغط على “my channel” في القائمة اليسرى كما يمكنك اتباع التعليمات الخاصة لتطوير قناتك على يوتيوب.
  2. مكن تحقيق الدخل: بعد الدخول إلى قناتك افتح مدير الفيديو الذي يوجد في القائمة العلوية أسفل شريط البحث. وفي القائمة اليسرى انقر على “قناة” ثم “تمكين” في مربع تحقيق الدخل.
  3. اضغط على “ابدأ” واقرأ شروط وأحكام الإتفاقية ووافق عليها.
  4. اربط حساب جوجل ادسنس بحسابك على يوتيوب: من نافذة تحقيق الدخل اضغط على العنصر الثاني ستظهر نافذة جديدة انقر على التالي لتنتقل إلى ادسنس.
  5. حدد تفضيلات الإعلانات: إلى جانب تعيين تفضيلات تحقيق الدخل اضغط على “ابدأ” واتبع التعليمات لتحديد تفضيلات الإعلانات. ثم حدد المربعات للإعلانات التي ترغب بظهورها على مقاطع الفيديو خاصتك ثم اضغط “حفظ”.
  6. حمل مقاطع الفيديو وروج لها وعندما تصل عدد المشاهدات لحدود 10000 مشاهدة أو أكثر سيبدأ عرض إعلانات ادسنس وستبدأ بكسب المال منها.

مدونة بلوجر لكسب المال من جوجل ادسنس بدون امتلاك موقع Google AdSense

كيفية الربح من جوجل ادسنس بدون امتلاك موقع Google AdSense

كيفية الربح من جوجل ادسنس بدون امتلاك موقع Google AdSense

لتحقيق الربح من مدونة بلوجر تستطيع الإشتراك في عرض إعلانات ادسنس والبدء بكسب المال من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1.  اشترك في تحقيق الدخل: من خلال الإنتقال إلى حسابك في بلوجر والنقر على السهم بجوار المدونة التي تريد تحقيق الأرباح منها. ثم انقر على “الأرباح” في القائمة اليمنى لفتح إعدادات تحقيق الدخل ثم اضغط على “الإشتراك في ادسنس”.
  2. كما يمكنك إعداد إعلاناتك من خلال الضغط على “متابعة” لتحدد المكان الذي سيظهر فيه الإعلان.
  3. بالإضافة إلى تخصيص الإعلانات بالضغط على “تخصيص أكثر” في إعداد الإعلان المتقدم.
  4. كما يمكنك النقر فوق أداة جوجل ادسنس لتحديد الحجم واللون.
  5. ولتخصيص الإعلانات التي تظهر بين مشاركاتك اضغط على “مشاركة المدونة” ثم “تخصيص الإعلانات المضمنة”.

مواقع مشاركة الأرباح لكسب المال من جوجل ادسنس

يمكنك نشر مقالاتك عبر المنصات التي توفرها هذه المواقع كذلك يتم تقاسم الأرباح أو مشاركتها من خلال هذه المقالات بأسعار متفق عليها مسبقًا ، حيث تعتبر مواقع مشاركة الأرباح الخيار الأنسب لمن يريد تحقيق أرباح دون امتلاك رأس مال. ويمكنك ذلك حتى دون امتلاك موقع على شبكة الإنترنت. فبمجرد دخول الزائر للإعلان سترسل نسبة ربح الشخص إلى حسابه على جوجل ادسنس الذي أنشأه مسبقًا. لذلك عليك التسجيل في مواقع مشاركة الأرباح عن طريق الهوية التي يمنحها حساب جوجل ادسنس الخاص بك للمنشور ،وبالتالي يجب كتابة محتوى متوافق مع السيو كما يجب كتابة عدد كبير من المقالات يتجاوز الـ 20 مقالة. كذلك يجب إدراج مقاطع فيديو للشخص داخل المقالة وكذلك الأمر بالنسبة للرسوم التوضيحية. إضافة إلى  استخدام أكثر من موقع واحد للنشر لاختيار الموقع الأفضل.

أهم مواقع مشاركة الأرباح الأجنبية لكسب المال من جوجل ادسنس

  • موقع  hubpages: يعتبر من أفضل مواقع الربح من جوجل ادسنس دون امتلاك موقع. كما يعد من أهم مواقع تقاسم الأرباح لذلك يحتل مرتبة جيدة في بحث اليكسا. وهو موقع متخصص بكتابة المواضيع باللغة الإنجليزية. ويتم ذلك من خلال تسجيل الحساب في الموقع. وكذلك إضافة حسابك في أدسنس إلى الموقع، وكتابة مواضيع حصرية بعيدًا عن النسخ.
  • موقع Freerangestock: تستطيع الربح من هذا الموقع بعدة طرق عن طريق نشر الصور وكذلك كتابة المواضيع الحصرية. حيث يدفع لك الموقع مايزيد عن 75 % من الأرباح التي تحققها منشوراتك من صور ومقالات من خلال حساب عدد المشاهدات والنقرات التي حازت عليها منشوراتك. ولزيادة ذلك وبالتالي زيادة الأرباح يمكنك نسخ رابط منشوراتك من الموقع ونشرها في المنتديات ومجموعات الفيسبوك المختلفة.
  • موقع Triod: يمكنك الربح من خلال كتابة مقالات في مجالات مختلفة ويتقاسم الأرباح معك من خلال عدد المشاهدات لموضوعك كذلك من خلال عدد النقرات على الإعلانات التي تظهر في هذه الصفحة. كما تستطيع أن تربح عن طريق جوجل ادسنس والدفع يكون من خلال الباي بال.

أهم مواقع مشاركة الأرباح العربية لكسب المال من جوجل ادسنس

تتعدد المواقع العربية لمشاركة الأرباح عبر جوجل ادسنس ومن أهم هذه المواقع:

  • موقع نجوم مصرية الذي تستطيع من خلاله كتابة المواضيع المختلفة وبالتالي تحقيق الربح من جوجل ادسنس بدون امتلاك موقع.
  • مصر فايف يتميز بأنه مجاني التسجيل إضافة إلى إمكانية عمل مجموعة من الأشخاص على نفس الحساب ضمن نظام القنوات المتخصصة.
  • ثقفني كذلك مجاني التسجيل ويمنحك مايعادل 85% من الأرباح.

إعلانات AdMob لكسب المال من جوجل ادسنس بدون امتلاك موقع

يمكنك الحصول على المال وجني الأرباح من خلال تطبيقات الموبايل عن طريق مجموعة من الخيارات أهمها إعلانات AdMob.  وذلك من خلال ظهور إعلانات عبر تطبيقات الهاتف المحمول. خاصة وأنه من إنتاج شركة Google. الأمر الذي يؤمن فرصة ربح لأنظمة Android للهواتف المحمولة كذلك أنظمة IOS لأجهزة iPhone. وبازدياد عدد الإعلانات التي تعرض على هاتفك سيزداد الربح مع الأخذ بعين الإعتبار أنه عند استخدم إعلانات AdMob سيكون كل شيء تحت تحكم مالك هذا التطبيق. وسيتوافق معدل الربح من أدموب مع البيانات وكذلك مع معدل التنزيل من متجر جوجل بلاي وآب ستور إضافة إلى الوقت الذي يمضيه المستخدم في التطبيق.

اختصار الروابط لكسب المال من جوجل ادسنس

لتتمكن من الربح من خلال جوجل ادسنس يمكنك نسخ الروابط ومشاركتها في الكثير من المواقع إضافة إلى المجموعات التي لها شعبية كبيرة والتي يتصفحها عدد كبير من الزوار كالفيس بوك وتويتر وجوجل بلس. بذلك تحصل على الربح المضاعف عن طريق جوجل ادسنس وكذلك عن طريق شركات اختصار الروابط. إذًا  اختصار الروابط وسيلة فقط لنشر روابطك، حيث يشاهد الزائر بعض الإعلانات قبل مشاهدة الموضوع الأساسي، وبالتالي تدفع لك جوجل ادسنس على كل مشاهدة وكل نقرة.

في الختام قدمنا لكم مختلف طرق كسب المال من جوجل ادسنس بدون امتلاك موقع لتختار الأنسب لك سواء ربط قناتك على اليوتيوب في حال امتلاكها بجوجل ادسنس أو إذا كنت من هواة الكتابة تستطيع إنشاء مدونة والربح من جوجل ادسنس وكذلك الحال بالنسبة لمواقع مشاركة الأرباح والطرق الأخرى التي ذكرت في المقال نتمنى لك حسن الإختيار.