تمتلك صورًا وفيديوهات ذات جودة ودقة عالية، وترغب في معرفة كيفية الربح من تطبيق getty images لبيع الصور والفيديوهات. كما ترغب في تحقيق أرباح عالية من بيعها نظرًا لكونها حصرية والخاصة بك عبر الإنترنت. ولا سيما أن موقع getty images يدفع مبالغًا مرتفعة لبيع الصور والفيديوهات المحملة على موقعه الإلكتروني من قبل المساهمين فيه. فعلى الرغم من انخفاض نسبة العمولة من تطبيق getty images والبالغة 20% لكل صورة مباعة. وذلك عند ترخيصها وبيعها لعملاء التطبيق. ولكن يصل سعر الصورة الواحدة ذات الحجم الكبير والدقة المرتفعة لأكثر من 500 دولار أمريكي. ونظرًا لأهمية هذا الموضوع انضم معنا في هذا المقال للاطلاع على كل ما يتعلق بكيفية الربح من تطبيق getty images. وأيضا خطوات تسجيله وعلاقته مع تطبيق Istock. وكذلك ما يرتبط بهما كموقعين هامين على الإنترنت يتيحان لملايين المحترفين في التصوير الفوتوغرافي كسب الكثير من المال. وذلك من خلال بيع فيديوهاتٍ وصورٍ متنوعة ومتعددة باستخدام تطبيقي getty images وIstock .

خطوات التسجيل في تطبيق getty images

لمعرفة كيفية الربح من تطبيق getty images من الضروري الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بتطبيق getty images من هنا. وذلك لتسجيل الدخول وفق الخطوات التالية:

  1. اضغط على sing in في اليمين من أعلى صفحة الموقع، ثم انقر على Register.
  2. أدخل بياناتك الشخصية المتعلقة بالاسم الأول والأخير. أيضا حدد نوع الشركة التي تنتمي إليها من قائمة الخيارات التي تظهر لديك.
  3. حدد نوع عملك بذكر اسمه وضع بريدك الإلكتروني.
  4. اكتب رقم جوالك المحمول بعد تحديد اسم دولتك في الخانة المحددة لذلك.
  5. ضع الباسوورد الخاص ببريدك الإلكتروني.
  6. اضغط على Register لتظهر بعدها عدة مربعات هي صور محددة يطلب منك اختيار صورة منها وفق شيء يحدده الموقع. على سبيل المثال اختر الصور التي تحتوي على الجبال. وبالتالي حدد واضغط في أسفل هذه الصور لتصبح فردًَا مساهمًا في موقع getty images.
  7. حمل تطبيق getty images المتاح على App Store لأجهزة النظام IOS . وأيضا متاح على Google Play لأجهزة أندرويد.

خطوات التسجيل في موقع Istock

تستطيع الدخول إلى موقع Istock لتحقيق كيفية الربح من تطبيق getty images بطريقتين إحداهما مباشرةً عبر الرابط  أو من خلال موقع getty images والتسجيل في موقع Istock باتباع الخطوات التالية:

  1. بعد أن أصبحت مساهمًا في موقع getty images اتجه إلى أسفل صفحة الموقع، واضغط على Istock في قائمة company.
  2. تظهر صفحة جديدة اضغط على sing in for istock  الموجودة في منتصف الصفحة. وبالتالي ستظهر صفحة جديدة.
  3. أدخل بياناتك الشخصية الخاصة باسمك الأول والأخير. وأيضا بريدك الإلكتروني مرتين واسم المستخدم وكلمة السر مرتين.
  4. أدخل اسم بلدك والمدينة والمحافظة والرمز البريدي الخاص بها. أيضا رقم جوالك وعملة الدولة والتوقيت تبعًا لغرينتش.
  5. حدد نوع الشريك على سبيل المثال رقم جوال أو إيميل. أيضا نوع الملكية، وهي إما موبايل أو وسيلة تواصل اجتماعي أو موقع إلكتروني.
  6. اضغط على sing up في نهاية صفحة موقع istock.
  7. حمل تطبيق Istock المتاح على App Store لأجهزة النظام IOS . وأيضا متاح على Google Play لأجهزة أندرويد.

ما هو الفرق بين تطبيقي getty images وIStock by getty images

تندرج Getty Images وiStock تحت شركة واحدة. لكن يرخص المحتوى لكلٍّ منهما من خلال موقعين رئيسيين منفصلين. وبالتالي لا يضطر أي شخص أن يختار بين الموقعين عند التقديم ليصبح مساهمًا. ولكن عليه أن يعمل على تنزيل تطبيق getty images وتطبيق Istock. كما سيعمل محررو الموقعين بمراجعة صورك وفيديوهاتك لتحديد المكان الأفضل لزيادة ظهورها وإمكانات المبيعات. وأيضا دعوة المساهم لتوقيع الاتفاقية القانونية المعمول بها. كما ويعرض أفضل عمل على الموقع الرسمي لكليهما. وبالتالي في معظم الحالات تقدم للمساهمين اتفاقية iStock حتى يتمكن من زيادة إمكانات مبيعاته على كلا الموقعين. كما نقدم لك من خلال تطبيق getty images المساعدة في جعل موهبتك الاحترافية في التصوير الفوتوغرافي ذات أهمية. وذلك من خلال كسب المال بعد معرفة كيفية الربح من تطبيق getty images. كما تشمل getty images على iStock الخيار الأول للعملاء للحصول على صور عالية الجودة. بالإضافة إلى ذلك تقدم كليهما خدمات لأكثر من 1.5 مليون عميل في أكثر من 200 دولة.

مزايا استخدام iStock by Getty Images 

يعتبر iStock by getty images موقع الويب الأصلي للصور المخزنة من مصادر جماعية. وذلك للحصول على صور وفيديوهات ذات أصوات متميزة ومتنوعة وخالية من حقوق الملكية. وبالتالي يستخدمها المصممون وأصحاب الأعمال الحرة وأصحاب الأعمال الصغيرة والوكالات. أيضا استخدامها على كل ما يتعلق بوسائل التواصل الاجتماعي إلى حملات إبداعية في جميع أنحاء العالم. كما يعزز محتوى iStock عالي الجودة من خلال مجموعة من الميزات سهلة الاستخدام. والتي حسنت لتجربة رائعة وفريدة من نوعها لعملاء هذا التطبيق، وأهمها:

  • شراء صورة واحدة أو اشتراكات مرنة طويلة الأجل.
  • ترحيل الاعتمادات غير المستخدمة.
  • فيديو بدقة 4K بنفس سعر HD.
  • أداة مجانية لمحرر iStock.
  • البحث المدعوم بميزة الذكاء الاصطناعي.
  • محتوى يتميز بأصالته وتنوعه صوّر بواسطة المساهمين العالميين contributor على موقع getty images.
  • إنشاء مقاطع فيديو تجذب الانتباه باستخدام محرر الفيديو المجاني عبر الإنترنت من iStock.
  • الملايين من الصور الحصرية ومقاطع الفيديو الحصرية التي لن تجدها في مكان آخر. نظرًا لكون فنانين عالميين يعملون مع getty images.

شروط الربح من تطبيق getty images

تحقق  getty images للمساهمين فيها أرباحًا من بيع الصور والفيديوهات. وبالتالي يتطلب ذلك شروطًا خاصة لكيفية الربح من تطبيق getty images، وأهمها:

  • يجب أن يتجاوز عمرك 18 عامًا .
  • حمل 3 إلى 6 نماذج من الصور أو مقاطع الفيديوهات على تطبيق getty images.
  • ستخضع صورك وفيديوهاتك للمراجعة. وبالتالي بمجرد قبولها ستصبح مساهمًا في getty images أو iStock by getty images.
  • يعمل محررو getty Images بمراجعة الصور أو مقاطع الفيديو المرسلة. وذلك للتأكد من أنها تفي بالشروط قبل إتاحتها عبر الإنترنت وترخيصها.
  • عندما يعثر عملاء التطبيق على صورك يشترون ترخيصًا يسمح لهم بتنزيل ملفك. وذلك لأغراضهم الشخصية أو التجارية بناءً على شروط اتفاقية ترخيص المحتوى.
  • بإمكان العملاء استخدام صورك في الإعلانات ووسائل التواصل الاجتماعي والتطبيقات. وأيضا في المجلات والكتب والتلفزيون والأفلام وتغليف المنتجات وغيرها من استخدامات متنوعة.
  • الحصول على ترخيص وإذن بتصوير الملكيات الخاصة كالعقارات. وأيضا المتاحف والأحداث الرياضية التي لا تسمح بالتصوير لأسبابٍ تجارية دون موافقةٍ منها.

كيفية الربح من تطبيق getty images

تعرف getty images بأنها وكالة التصوير الفوتوغرافي عالية الجودة. لكنّ الأسباب الرئيسية التي تجعل الصور على تطبيق getty images باهظة الثمن للغاية هي الحصرية والإصدارات والتعويض. وبالتالي يتعلق كيفية الربح من تطبيق getty images بنسبة العمولة التي يحصل عليها المساهمين الجدد في هذا التطبيق. كما تبلغ عمولة المساهم 20% للصور الثابتة و25٪ للفيديوهات المرخصة عبر تطبيق getty images. أيضا يبدأ سعر الصور من 50 دولار إلى 575 دولار بعمولة 20% عليها. كما أنه في كل مرة يقوم شخص ما بترخيص المحتوى الخاص بك عبر تطبيق iStock تبدأ العمولة من 15٪ للصور. وأيضا 20٪ لمقاطع الفيديوهات. ولكن بإمكان المساهمين الحصريين أن يكسبوا  عمولة تتراوح من 25-45٪ على تطبيق istock. بالإضافة إلى ذلك عند قبولك كمساهم عليك إكمال معلومات الضرائب والدفع الخاصة بك. وبالتالي  لديك خيار تلقي العمولة عبر Payoneer أو PayPal بالدولار الأمريكي. كما بإمكانك تلقي حقوق ملكية، بعد ذلك إذا قمت بتحميل صور وفيديوهات بمحتوى رائع ورخصه العملاء.

الصور الأكثر مبيعا على تطبيق getty images

يسهل موقع getty images على المساهمين فيه تصوير أكثر ما يحتاجه العملاء. وبالتالي ما يؤدي إلى مزيد من كسب المال وفرص أفضل للإيرادات كمساهمين. بالإضافة إلى ذلك هناك 5 أشياء مشتركة بين الصور الأكثر مبيعًا، وهي:

  • الصور الفردية تباع أفضل من اللقطات الجماعية. أيضا الصور الصريحة.
  • اللقطات الواسعة والبعيدة تباع أفضل من اللقطات القريبة.
  • النظر بعيدًا عن الكاميرا أفضل من مواجهة الكاميرا.
  • الموضوعات المجهولة تباع بشكل أفضل.

أما بالنسبة لأنواع التصوير الفوتوغرافي الذي يحقق أكبر قدر من المال، فهي تصوير:

  •  حفل زفاف.
  •  الشركات.
  • الطعام.
  •  العمارة.
  • مجموعة التصوير الفوتوغرافي.

كما من الضروري التأكد أن المحتوى الذي ترسله لا يحتوي على مواد محمية بحقوق الطبع والنشر أو مواد مسجلة بعلامات تجارية. وبالتالي لن تقبل getty images المحتوى الذي يمثل انتهاكًا للحقوق الحصرية لصاحب أو منشىء المحتوى. كما عليك التأكد عند التصوير أن الملابس ذات العلامات التجارية والشعارات على المشروبات. وأيضا الطعام والعلامات التجارية التقنية وما إلى ذلك غير مرئية.

وأخيرًا تبين لنا كيفية الربح من تطبيق getty images وأهميته في بيع الفيديوهات والصور الفوتوغرافية. وذلك من خلال الأسعار المرتفعة للصور المباعة على هذا التطبيق، بالإضافة إلى عمولته المنخفضة. لذا بإمكانك الانضمام إليه دون أي تفكير لتحقق الأرباح من صورك وفيديوهاتك.