كيفية الربح من الفيس بوك 2023 جني المال من الفيس بوك. في الآونة الأخيرة أصبح جني المال عبر مواقع التواصل الاجتماعي أمرًا شائعًا جدًا بين الناس. فقد بدأ البعض بإنشاء قنواتٍ على اليوتيوب وجني الأرباح من المشاهدات، ومنهم من بدأ العمل في صناعة المحتوى على الانستجرام، وأيضًا ممارسة التسويق وفتح الأسواق الإلكترونية (أون لاين)، وآلاف الأعمال الأخرى. وبالحديث عن هذا سنصب اهتمامنا في هذا المقال عن كيفية جني الأرباح من أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم، والذي يعتبر من أكثر التطبيقات تداولاً بين العامّة وأصحاب الأعمال. آلا وهو الفيس بوك.

كيفية كسب الأرباح من الفيس بوك 2023

قدّ يُصاب بعضنا بالحيرة أنّه كيف لموقعٍ اعتدنا التصفح عليه، أن يكون مصدرًا لكسب الأرباح!

انطلقت شركة فيس بوك عام 2003 على يدّ مارك زوكربيرغ عندما كان طالبًا في الجامعة كموقعٍ للتصفح وإنشاء الصداقات، حتى أصبح من أشهر المواقع تدولًا حول العالم. وبعد تحقيقه لنجاحاتٍ مبهرة بدأ مارك بتطوير الموقع شيئًا فشيئًا ليتمكن المستخدم من إمكانية تبادل الرسائل،  وإرفاق ملفات الصور والفيديو. وفيما بعد أصبح الفيس بوك مصدر رزقٍ للعديد من الناس، فقدّ أنشأ العديد مشاريعهم التجارية عليه. وبحلول عام 2023 أثبتت الإحصائيات أنّ موقع فيس بوك أصبح من أكثر المواقع المدرة للأرباح لمستخدميه الذين تتراوح أعمارهم من 28 عامًا وحتى 35. حيث تعتبر هذه الأرباح كبيرة؛ أيّ قدّ يربح كلّ مستخدم 1000$ أو أكثر في الأسبوع. فليست الأرباح مجرد أرقامٍ رمزية كما يعتقد البعض. حيث هنالك عدّة طرقٌّ لكسب المال عبر الفيس بوك والتي سنشرحها لكَ بالتفصيل.

أسس كسب المال من فيس بوك 2023

ليسهل عليك طَريقة الكسب من الفيس بوك يجب أنّ تدرك أساسين رئيسيين حتى تدقن العمل بشكلٍ صحيح وسليم. ألا وهما:

  • الأساس الأول: معرفة واستخدام أحد أهم خدمات الفيس بوك؛ وأحدها منصةaudience network المختصّة بالمطورين والذي يسمح لكَ الفيس بوك بالمعرفة عنها أكثر عند دخولك إلى رابط مطوريّ الموقع، بالإضافة إلى أنه متوفرٌ في جميع أنحاء العالم. حيث تسمح لكَ هذه المنصة بكسب المال عن طريق الإعلانات التي تشاهدها عبر فيس بوك، كما يمكننا القول أنّ  منصة audience network هي العجلة التي تدير أرباحكَ على الموقع. وحتى تستفسر عن تفاصيلٍ أكثر يمكنكَ النقر هنا.
  • الأساس الثاني: استغلال مواهبكَ ومهاراتكَ لكسب أكبر عددٍ من الجمهور. حيث يفضل أن تكون لديكَ صفحة على الفيس بوك قويّة السُمعة والصيت، وأنّ تستهدف جمهورًا محددًا لكسب المال وزيادة أرباحكَ.

بيع المنتجات للربح من فيس بوك 2023

إذا كانَ لديكَ مشروعٍ صغير ولكن جمهوركَ نطاقه ضيق؛ يمكنكَ البدء بإنشاء صفحةٍ عادية على الفيس بوك. ومن ثم تحاول أن تستقطب عددًا كبيرًا من الجمهور ويُفضل أن تركز على فئةٍ معينة تناسب مشروعكَ. وبعد كسبكَ للجمهور يمكنكَ الأن البدء بمشروعكَ التجاريّ. كنشر بضائع أو أعمال يدوية أو أيّ مشروع تحدده، عادةً ما يلجأ إلى هذا النوع من المشاريع النسوة اللوات تمارسن الأعمال اليدوية. على سبيل المثال صناعة الحُلي، أو التطريز والحياكة، أو حتى إعداد الوجبات، وغيرها. كما أثبتت هذه الطريقة فعاليتها مع العديد من الناس كونها سهلة وبسيطة وغير مكلفة على الإطلاق.

بيع صفحات الفيس بوك للربح من فيس بوك 2023

إذا كُنت من أصحاب الخبرات والشهادات العلمية وأسست صفحتك الخاصّة على الفيس بوك مختصّة بهذه المواضيع؛ وأصبح عليها إقبال كبير آلاف الناس. قدّ تصّل شهرة صفحتكَ إلى أحد المنصات العالمية والمختصة في نفس مجالك وتعرض عليك بيع الصفحة مقابل مبلغٍ معين من المال. حقيقةً لقد جرب العديد من الناس هذه الطريقة وبها حصّلوا مبالغ رائعة، وأرباحًا ضخمة. وهنا يتطلب منكَ شهرةً، وسرعةً، ودقةً، واجتهادًا في العمل فقط.

الترويج للربح من فيس بوك 2023

نقصد بالترويج هنا؛ الترويج لصفحات الفيس بوك الأخرى والتي تكون عادةً مشهورة. يلجأ المستخدمين إلى هذه الطريقة عندما يكون لديهم أسلوبٌ وطريقةٌ مميزة للإقناع، وجذب الناس إلى الإعجاب ومتابعة الصفحة. فعند جذبك لأكثر من 10 آلاف متابع إلى الصفحة؛ ويمكنكَ إرسال رسالةٍ لأصحاب الموقع أنّك قدّ استقطبت عددًا وجيزًا من المتابعين. حينها سيتعاقد معكَ الموقع على أن تنشر إعلاناته مقابل مبلغٍ من المال. وبهذا تعتبر هذه الطريقة سهلة، ولكن مفاتيحها اليقظة، والمعاملة الجيدة، والمثابرة، والصبر وعدم الملل.

كما يمكنك إنشاء صفحة خاصّة والتعاقد من الشركات والمواقع للترويج عن منتجاتهم أو خدماتهم، مقابل مبلغٍ من المال. ويتطلب هنا أن تنشأ صفحةً بخلفية وغلاف تخصّ الشركة التي ستسوق لها، حتى تصبح الصفحة أكثر جاذبية للعملاء.

مشاركة الروابط لكسب المال على الفيس بوك 2023

قدّ تصادف وأنت تتصفح على الفيس بوك بعض الشركات التي تعرض روابط ريفيل. والتي تطلب منك حينها مشاركتها مع العامة والأصدقاء لجذب أكثر عددٍ من العملاء إلى الشركة. كما يمكنك استغلال هذه الروابط عن طريق كتابتكَ لمقالٍ أو منشورٍ وذكر الرابط بداخله، ومن ثم مشاركته على الفيس بوك. وبهذا تحصل على رسومٍ جراء مشاركتكَ للرابط ونشره.

الألعاب الفورية للربح من فيس بوك 2023

قدّ تظهر الألعاب الفورية في وجه جميع مستخدمي فيس بوك أثناء تصفحهم، بينما تراها ألعابًا فقط ولكنها أحد الطرق لجني الأرباح. ويمكنك الاستفادة من هذه الطريقة إذا كُنتَ ملمًا في برمجة الألعاب وتصميمها، بالإضافة إلى الخبرة في لغة  html5 للبرمجة.

كما استطاع البعض تصميم ألعابٍ بسيطة كتجربةٍ أولية، ووضعه للإعلانات فيها لجني الأرباح من خلالها، وفعلًا لاقت هذه الطريقة استحسانًا كبيرًا. إذًا مفاتيح هذه الطريقة هما البرمجة، والتصميم.

المقالات الفورية للربح من فيس بوك 2023

شاعت في الآونة الأخيرة المقالات الفورية على نطاقٍ واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومنها الفيس بوك. فكرة هذه الطريقة هي أنّ تحرير رابطٍ من الفيس بوك ضمن المقال؛ وعند فتح القارئ أو المهتم وضغطه على الرابط سَيفتح الرباط على الفيس بوك. وبهذا ستحسب لكَ أرباح جراء القيام بهذه العملية البسيطة.

وها نحن أخيرًا عزيزي القارئ قدمنا لكَ أفضل الطرق لتجني الأموال من الفيس بوك وأنتَ جالسٌ في منزلكَ، وذلك بطرقٍ سهلة وبسيطة بحيث يستطيع تطبيقها جميع المبتدئين أو المهتمين. آملين أن تكون المقالة قد نالت إعجابكم.