إن معرفة كيفية الحصول على رقم الآيبان الإنماء واحد من الأمور الهامة. التي يبحث عنها جميع عملاء بنك الإنماء في المملكة العربية السعودية لذا سنتعرف. عليها الآن  في مقالتنا وذلك بسبب أهمية هذا الرقم الذي يُستخدم في أغلب المعاملات البنكية الداخلية. في فروع بنك  الإنماء المختلفة حول المملكة أو في المعاملات المختلفة الخارجية.

نبذة موجزة عن بنك الإنماء 

حصل بنك الانماء على ترخيص للعمل في القطاع المالي السعودي الذي يعد قطاعاً حيوياً.  ذو نمو جيد  ولبنك الإنماء  إسهامات اقتصادية كبيرة  وذلك في خدمة الاقتصاد الوطني .

حيث يسعى بنك  الإنماء ليكون مؤسسة مصرفية متكاملة توافق  في كل  معاملاتها الشرعية الأحكام والإسلامية. كما يسعى بنك  الإنماء إلى أن يكون من  أفضل البنوك الإسلامية التي تعمل وفق الأحكام والضوابط الشرعية ليس فقط داخل السعودية، ولكن أيضاً على المستوى العربي والدولي في الأجلين المتوسط والطويل.

ويعد بنك الإنماء أحد أكبر البنوك في المملكة العربية السعودية المؤسسة من حيث حجم رأس المال، وهذه الميزة تساعده في  تنفيذ خطط أعماله الواعدة التي تهدف  بشكل  خاص إلى النمو  وإلى تحقيق تطلعات شركائه وعملائه بالإضافة إلى تحقيق الأهداف الجيدة للمساهمين في المستقبل.

رقم  الآيبان IBAN

 عند القيام بعملية البحث في أرقام الحسابات المصرفية ، قد ترى  رقم IBAN ، وهو عبارة عن رقم حساب عالمي معترف به دوليًا وذلك من قبل اغلب البنوك والمؤسسات المالية  وهذا في جميع بلدان ومناطق العالم.

كما يستعمل رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) من أجل القيام بعمليات تحويل أو تلقي الأموال. داخل أو خارج الدولة التي يعيش فيها عملاء البنوك.

إن رقم الحساب بصيغة IBAN هو رقم  دقيق ومعترف به دوليًا . يساهم هذا الرقم في تجنب الأخطاء والأخطاء الشائعة في مختلف التحويلات البنكية الدولية.

ويتألف رقم الايبان من 29 رقمًا ، متضمنة رقم الحساب الشخصي الخاص بالعميل. لذا إذا كان لديك رقم الآيبان IBAN وأضعت رقم حسابك  فيمكنك  الوصول إلى الرقم من رقم IBAN. سواء كان الرقم 12 رقمًا أو 14 رقمًا 

الحصول على رقم الآيبان بنك الإنماء 

يوجد طريقتان للوصول إلى رقم الآيبان الخاص ببنك الإنماء.

 الطريقة الأولى هي من خلال رقم الهوية الوطنية الخاص بالسّعودية وسنتناول شرح كامل عنها:

استخراج رقم الآبيان الإنماء  برقم الهوية

يوفر بنك الإنماء خدمة الحصول على رقم الآبيان  الإنماء للعملاء من كافة أرجاء  المملكة   وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. التوجه  أولاً إلى أحد فروع مصرف الإنماء الموجودة في مختلف أنحاء  السعودية.
  2. يجب اصطحاب  البطاقة الوطنية الخاصة بالعميل 
  3.  يُمكنك البحث عن أقرب فرع للمصرف من خلال الدخول على صفحة البنك الرسمية 
  4.  يمكن التوجه إلى  مكتب خدمة العملاء الكائن في  نفس الفرع.
  5. يجب القيام بطلب من أجل الحصول على رقم الآيبان الخاص بك من أحد موظفي خدمة العملاء في بنك الإنماء 
  6.  يجب إبراز  بطاقة الهوية الوطنية  وذلك لموظف خدمة العملاء الموجود في البنك وهذا حتى يستطيع الموظف المسئول التحقق من الرقم بدقة 
  7.  بعد الإنهاء من الإجراءات التي  ذكرت آنفا سوف تحصل على رقم الآيبان الخاص بك من بنك الإنماء في الحال.

نذكر هنا أن هذه الطريقة تعين  عليك  ضرورة الحضور لأحد فروع بنك الانماء شخصياً.

 أما الطريقة الثانية فهي أسهل بحيث يتم فيها  الحصول على رقم الآيبان بنك الإنماء. وهذا من خلال رقم الحساب البنكي وشرح كيفية هذه الطريقة هو ما يلي :

استخراج رقم الايبان بنك الانماء عن طريق رقم الحساب

حيث يُمكن الحصول على رقم الآيبان الخاص بك بطريقة أسهل بكثير من سابقتها لأنها تتم بطريقة إلكترونية. وذلك من خلال الموقع المختص بالحصول على رقم الآيبان عبر  رقم الحساب البنكي. ويتم هذا عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. التوجه إلى موقع الحصول على رقم الآيبان بنك الإنماء من خلال رقم الحساب 
  2. اختيار  خانة البنوك السعودية.
  3.  يجب عليك بعد ذلك إدخال رقم الحساب الخاص وذلك في الخانة المُخصصة لأرقام الحسابات 
  4.  يجب عليك التأكد  بدقة من أن رقم الحساب الذي قُمت بإدخاله إذا كان الرقم الصحيح أم لا
  5.  انقر  على  زر رقم الايبان.
  6. وفي غضون  يضع ثوانِ سوف يظهر لك رقم الآيبان بنك الإنماء وذلك في صفحة جديدة.

يُمكن أيضا الحصول على الرقم من خلال الموقع الخاص ببنك الإنماء. 

إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا لهذا اليوم تناولنا فيها. موضوع كيفية الحصول على رقم الآيبان الإنماء نرجوا أن تكون قد استفدت  نلقاك على خير بإذن الله والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته