كيفية التسويق لشركة حوالات بأساليب التسويق المختلفة، من الأمور الهامة التي يجب معرفتها عند افتتاحك لشركة حوالات خاصة بك. فمن المعروف أن الركيزة الأساسية لنجاح أي مشروع أو شركة هو التسويق. ففي أيامنا هذه يعتبر وجود شركة تمكن الناس من إرسال واستقبال الأموال فيما بينهم أمرًا هامًا للغاية. بالتالي لا بد من التسويق لها وجذب العملاء إليها، وخاصةً بأننا اليوم نعيش في عالم تجتاحه الثورة التكنولوجية، وأغلب شبابه يقضون أكثر من ثلاث ساعات على الإنترنت. لذلك في مقالنا هذا سنتحدث بشكل عام عن مفهوم التسويق، وطرق وأساليب التسويق سواء عن طريق الفيديو، أو مواقع التواصل وغيرها. لذلك إذا كنت مهتمًا بهذا الموضوع تابعنا هنا.

مفهوم التسويق

هو خطة استراتيجية لجذب العملاء المحتملين لمنتج ما، أو شركة ما، وتحويلهم لعملاء دائمين. عن طريق الترويج لهذا المنتج أو الشركة بأساليب عديدة قد تكون تقليديةً أو إلكترونيةً. لكن بالنسبة لشركة الحوالات فالتسويق لها مختلف. أي بعبارةٍ أخرى لن يتضمن عروضًا، أو خدمات، أو منتجات. حيث أن شركة الحوالات هي عبارة عن شركة تُرسل الأموال من خلالها من طرف لآخر. كما أن أغلب عملاء هذه الشركات هم في الأساس من المغتربين العاملين في الخارج والذين يرسلون أموالهم لأقربائهم.

كيفية التسويق لشركة حوالات بأساليب التسويق المختلفة

قبل كل شيء يجب أن تعلم أن سر نجاح شركتك يكمن في فهم عملائك. لذا عليك أن تعلم ما الذي سيجعلهم يرسلون أموالهم إلى شركتك واختيارها دونًا عن غيرها من الشركات المنافسة. طبعًا تسويقك الجيد لها، وعرض مميزاتها بطريقة جديدة ومبتكرة لا روتينية دومًا هو السبب. وذلك تجنبًا للجمود والملل الذي قد يصيب العملاء نتيجة التكرار. بالتالي من هنا تأتي أهمية التنوع بأساليب التسويق والتي سنذكر منها ما يلي:

  • التسويق عن طريق الويب.
  • و من خلال وسائل التواصل الاجتماعي
  •  عبر محركات البحث.
  •  من خلال بناء علاقات عامة.
  •  عن طريق الفيديو.

و سنتحدث الآن عن كل نوع من أنواع التسويق على حدى

كيفية التسويق عن طريق الويب بأساليب التسويق المختلفة

كما نعلم أن الإنترنت هو أعظم فرصة تسويق في العالم. فإذا كنت لا تملك موقع ويب خاص بشركتك، عليك بإنشاء موقع ويب يتضمن المعلومات الضرورية الخاصة بالشركة مثل ( اسم الشركة، موقعها، رقم هاتف للتواصل، لمحة عن الأسعار، أوقات العمل ). كما يتوجب عليك إنشاء قوائم خاصة بالعملاء على الويب، والتأكد من أن الموقع سهل الاستخدام حتى لا يجد العميل صعوبةً في استخدامه. وبالإضافة إلى ذلك يجب التأكد من أن الموقع يراعي سياسة الخصوصية، حتى لا يفقد العميل ثقته في الشركة ويلغي التعامل معها. والأهم من ذلك كله يجب أن تتسم الشركة بالشفافية أي أن يكون سعر الصرف والرسوم موضحة بشكل مفصل، وحقيقي، دون تمويه.

كيفية التسويق من خلال وسائل التواصل الاجتماعي بأساليب التسويق المختلفة

يستخدم كل يوم حوالي ملياري شخص تطبيق فيسبوك، انستغرام، تويتر، وغيرها. بالتالي يعتبر التسويق من خلال هذه التطبيقات من أهم طرق التواصل المباشرة مع العملاء، وسريع الوصول، لذا إليك الخطوات :

  1. أنشء حساب باسم شركتك على أحد مواقع التواصل الاجتماعي الأنسب لك مثل فيسبوك، جوجل بلس، تويتر وغيرها من التطبيقات.
  2. ضع رابط الموقع، ورقم هاتف التواصل على هذا الحساب.
  3. ضع صورة غلاف مميزة لشركتك.

كيفية التسويق عبر محركات البحث بأساليب التسويق المختلفة

يعتبر التسويق عبر محركات البحث من أحد أهم الطرق الحديثة في مجال التسويق. حيث يتم تهيئة محركات البحث لظهور اسم شركتك أو موقعها الإلكتروني في النتائج الأولى من محركات البحث. كما يجب أن تأخذ بعين الاعتبار أن هناك نوعين من هذا البحث ألا وهما:

  • البحث المجاني حيث يظهر اسم شركتك عن طريق استهداف المواقع الإلكترونية في محرك البحث بالعديد من الكلمات المفتاحية. ووضع هذه الكلمات في محتوى هذه المواقع، وذلك يساعد على ظهور اسم الشركة في نتائج البحث. حيث كلما زادت الكلمات المفتاحية، زاد ظهور اسم شركتك في النتائج الأولية.
  • البحث المدفوع حيث يتم الدفع مقابل عدد النقرات على الموقع في رابط البحث. أي بعبارةٍ أخرى، يتم دفع مبالغ مادية مقابل كل نقرة على الموقع من قبل العملاء الزائرون.

فإذا كنت في المركز الأول على محركات البحث، فهذا يوضح للعملاء أنك شركتك من أشهر الشركات، وأكثرها مصداقية.

كيفية التسويق من خلال العلاقات العامة بأساليب التسويق المختلفة

كلما كان العاملين في الشركة لهم علاقات عامة واسعة، كلما ازدادت إمكانية وصولها للعديد من العملاء. فالعلاقات العامة هي عبارة عن شريحة من الأشخاص يسعون لإيصال أهداف ومميزات الشركة للعملاء، وإقناعهم بها لكسب ثقتهم. تعتبر هذه الطريقة من التسويق مهمة للغاية، وغير مكلفة.

كيفية التسويق بالفيديو بأساليب التسويق المختلفة

هناك العديد من الأشخاص الذين يميلون لمشاهدة الفيديوهات، أكثر من الكلام المكتوب. لذلك ما عليك سوى إتباع ما يلي:

  1. إنشاء فيديو تعريفي يتضمن معلومات حول شركتك، أهدافها، مميزاتها، أسعارها، والتحدث عنها بكل شفافية ووضوح، لزيادة شهرتك، وجذب العملاء.
  2. يمكنك إنشاء الفيديو بنفسك، أو الاستعانة بمحترفيين في هذا المجال.
  3. وبعد ذلك ما عليك سوى نشر الفيديو على اليوتيوب، وإرفاقه باسم الشركة، لتساعده على الظهور على محركات البحث.
  4. فيما بعد تستطيع نشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، لتحقق مزيدًا من الانتشار والوصول.

وفي نهاية مقالنا كيفية التسويق لشركة حوالات بأساليب التسويق المختلفة، نأمل أن نكون قد وفرنا لكم المعلومات الكافية حول مفهوم التسويق، وأنواع التسويق التي تساعد شركة الحوالات على الوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء. ودعونا نتفق على أن الأنترنت هو الركيزة الأساسية للتسويق.