تسمح كشوف الحساب البنكية بالحصول على نظرة عامة عن المعاملات المنجزة ضمن الحساب خلال فترة زمنية محددة وتستخدم لأغراض مختلفة. لذلك سنخصص هذا المقال للتعرف على كيفية استخراج وطباعة كشف حسابك البنكي لمدة ثلاثة أشهر الماضية في سويد البنك Swedbank.

بشكل عام، تتيح البنوك إمكانية الحصول على كشف الحساب البنكي بطريقتين أساسيتين وهما الوضع المتصل بالإنترنت أو Online mode والوضع غير المتصل بشبكة الإنترنت “Offline mode”. فماذا عن بنك سويد البنك Swedbank؟ وما هي المعلومات الموجودة في كشف الحساب البنكي؟ وكيف يمكن الحصول على كشف حساب لمدة ثلاثة أشهر أو أي مدة أخرى في السويد بنك؟ فلنتعرف على الإجابة معًا.

ما هو كشف الحساب البنكي

يمثل كشف الحساب البنكي ملخصًا لمجموعة العمليات المالية الخاصة بالحساب البنكي ضمن فترة زمنية معينة. بمعنى آخر، يعرف كشف الحساب البنكي بأنه وثيقة أو مستند صادر عن البنك يضم وصفًا للأنشطة والمعاملات المالية المصرفية خلال فترة محددة لحساب العميل سواء كان حسابًا جاريًا أو حساب توفير.

تصدر البنوك كشف الحساب البنكي بشكل مستمر ومنتظم للعملاء الذين يمتلكون حسابات في البنك، وغالبًا ما تقدم البنوك هذه الكشوف بشكل شهري. مع ذلك، يمكن طلب كشف الحساب لفترة زمنية محددة بتاريخ بداية وتاريخ نهاية، ليست بالضرورة شهرًا.

مع تطور التكنولوجيا، أنشأت معظم البنوك كشف الحساب البنكي الإلكتروني عن طريق الإنترنت. وتساعد هذه الخدمة على اختصار الوقت وعدم الحاجة لتخزين الكشوف الورقية.

نبذة عن سويد البنك Swedbank

تأسس Swedbank في عام 1997، وتطور ليشكل مجموعة مصرفية من دول البلطيق وبلاد شمال أوروبا. يقع السويد بنك في العاصمة السويدية ستوكهولم، ويمتلك حوالي 9.5 مليون عميل ضمن 340 فرع.

يقدم البنك العديد من الخدمات المصرفية مثل البيع بالتجزئة وإدارة الأصول. كما يتابع أعمال سوق رأس المال، ويقدم خدماته للشركات والمؤسسات المالية الكبرى. بالإضافة إلى ذلك، يهتم بتقديم الخدمات المصرفية الأخرى، وقد أطلق خدمة كشف الحساب البنكي الإلكتروني التي تمتلك العديد من الميزات، حيث توضح كافة المعلومات المتعلقة بالحساب البنكي إلكترونيًا دون الحاجة للاحتفاظ بنسخ ورقية من الكشف.

كيفية الحصول على كشف حساب بنكي لمدة ثلاثة أشهر من سويد البنك

يمكن لعملاء بنك السويد الحصول على كشف الحساب البنكي بعدة طرق سواء إلكترونيًا أو ضمن الوضع غير المتصل بالإنترنت، وذلك لأي فترة زمنية سواء، شهر، ثلاثة أشهر، ستة أشهر، أو غير ذلك.

بشكل عام، يمكن الحصول على الكشف وطباعته مباشرةً من خلال الخطوات التالية:

  1. زيارة موقع البنك من هنا.
  2. تسجيل الدخول باستخدام رقم الضمان الاجتماعي.
  3. يظهر كود يجب مسحه باستخدام الماسح في الهاتف المحمول.
  4. تحديد مدة الكشف المطلوبة من تاريخ البداية إلى تاريخ النهاية. ولكشف لمدة الثلاثة أشهر الأخيرة يحدد تاريخ النهاية باليوم الحالي وتاريخ البداية قبله بثلاثة أشهر.
  5. الضغط على زر البحث أو SÖK.
  6. الضغط على خيار الطباعة.

الحصول على كشف الحساب البنكي من Swedbank

أو من خلال تسجيل الدخول إلى موقع البنك من الرابط التالي: Swedbank، وتحديد خيار everyday banking واختيار account statement. بعد ذلك، يمكن تحديد الفترة الزمنية التي ترغب بالحصول على كشف حساب بنكي لها كثلاثة أشهر على سبيل المثال. في النهاية، يجب الضغط على خيار إرسال الطلب، ثم تحميل الملف بصيغة pdf. كما يمكن طلب إرسال الكشف إلى البريد الإلكتروني الخاص بالعميل. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر أيضًا خيار طباعة نسخة مختصرة من الكشف باستخدام أجهزة الصراف الآلي التابعة للبنك ATM.

معلومات كشف الحساب البنكي في سويد البنك

يمكننا القول إن كشف الحساب البنكي يقدم نظرة عامة على الحساب ضمن المدة المحددة. بشكل عام، ويمكن تحديد النقاط الأساسية لكشف الحساب ضمن:

  • رصيد البداية والنهاية للمدة المحددة.
  • الودائع.
  • الفوائد المكتسبة.
  • رسوم الخدمة والغرامات.
  • الأموال المسحوبة من الحساب بأي طريقة سواء كانت على شكل نقود أو شيكات.

شاهد أيضًا: مواعيد عمل بنك سويدبانك في السويد

شكل كشف الحساب البنكي في بنك Swedbank

في الواقع، يقسم كشف الحساب البنكي إلى 3 أجزاء رئيسية وهي:

  • معلومات صاحب الحساب: تتضمن الاسم، رقم الهاتف، والعنوان، وتوجد عادةً في الجزء العلوي من الكشف.
  • تفاصيل الحساب: وهو القسم الذي يضم معلومات الحساب البنكي، مثل: رقم الحساب ونوعه.
  • تفاصيل المعاملات: حيث تظهر كافة التفاصيل المتعلقة بالمعاملات المصرفية كالسحب والإيداع. وتتضمن هذه التفاصيل من معلومات تاريخ العملية، المبلغ، ووصف الجهة المقابلة سواء الجهة التي تلقت المبلغ أو التي أودعته في الحساب.

شكل كشف الحساب البنكي في السويد بنك

ميزات كشف الحساب البنكي

بشكل عام، يستخدم كشف الحساب البنكي كوسيلة إثبات لصاحب العلاقة تجاه الآخرين، ويطلب لعدة أغراض مثل الحصول على قرض مالي أو تأشيرة سفر. أما الميزات الأساسية لكشف الحساب فهي:

  • مراقبة رصيد الحساب: إذ يساعد العميل على تتبع النفقات والمعاملات الخاصة به، مما يساعده على إدارة التمويل والنفقات.
  • التعرف على الرسوم المفروضة على الحساب، بالإضافة إلى الفوائد التي قد تقدمها بعض البنوك.
  • تحديد وجود نشاط احتيالي: من خلال مراجعة البيانات بانتظام يمكن الكشف عن وجود نشاط احتيالي كاستخدام بطاقة الخصم من قبل شخص آخر.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول كشف الحساب البنكي من بنك السويد وكيفية طباعة واستخراج كشف حساب بنكي لمدة ثلاثة أشهر في سويد البنك Swedbank. نأمل أن نكون قد قدمنا معلومات كافية ووافية.