هل تساءلت يوماً عن كيفية إيجاد منتج رابح في أمازون لنتابع المقال الآتي ونتعرف على أن اختيارك لمنتج مرغوب من قبل الناس يعتبر أفضل بكثير من استخدامك لأساليب ومهارات تهدف لتحسين أداء محركات البحث والمساعدة في وصول الأفراد إلى منتجاتك.

بداية ماهو المنتج الرابح في أمازون Amazon؟

يعتبر المنتج رابحاً في أمازون Amazon عندما يكون الطلب عليه مرتفعاً والمنافسة معه منخفضة. وبالرغم من بساطة هذا التعريف إلا أن الوصول إليه وتحقيقه بشكل أمثل يعتبر أمراً معقداً

حيث يمكن تعريف صيغة المنتجات الفائزة بأنها التي تحقق طلب مرتفع ومنافسة منخفضة.

الشروط الأساسية الواجب توافرها في المنتج الرابح في أمازون Amazon

اختيار السعر المناسب للمنتج

إن المنتجات الأكثر مبيعاً في أمازون Amazon غالباً ما يتراوح سعرها بين 10-50 دولار أمريكي. حيث يرتبط السعر المنخفض (الأقل من 10 دولار مثلاً) مع المنتجات منخفضة الجودة. كما يتردد الأشخاص في شراء المنتجات ذات السعر الأعلى من 50 دولار. حيث يمكن اعتبار المجال السابق هو المجال الأفضل ضمن أمازون Amazon لجذب العملاء.

استأنس بترتيب المنتج قبل اعتماده

يمكن الاستفادة من صفحة Amazon Best Sellers أفضل البائعين في أمازون Amazon وذلك للحصول على قائمة بالعناصر التي تمتاز بترتيب مميز. حيث تعطي هذه الصفحة فكرة تقريبية عن كمية المبيعات من منتج معين على موقع أمازون مما يعطينا فكرة جيدة عن حجم الطلب على هذا المنتج. فكلما كان المنتج مرغوباً لدى العملاء وكان يمتلك أداء أفضل كان ترتيبه منخفض أكثر. إلا أننا يجب أن ننتبه إلى أن العملاء تنجذب إلى المنتجات ذات الترتيب العالي وتعاني من بعض الشك حول المنتجات التي تتصدر القائمة لنفس الأسباب المذكورة في الفقرة السابقة. ولذلك عند تقييم منتج بناءً على ترتيبه وفقاً للسلع الأكثر مبيعًا، ابحث عن المنتج ذو الترتيب من 400 وحتى 4000. حيث سيمنحك انطلاقة جيدة للعمل.

أن يمتلك المنتج عدداً مقبولاً من المراجعات 

عادةً ما يقوم العملاء بترك تعليقات تعبر عن انطباعهم عن المنتج وتتحدث عن محاسنه ومساوئه. لذا فكلما زاد عدد التعليقات على منتج معين زاد ذلك من احتمالية بيعه أكثر فأكثر. كما أن المنتجات التي تحتوي على عدد كبير جداً من التعليقات والتقييمات تعطي انطباعاً عن منافسة كبيرة جداً وصعوبة بالغة في منافستها. كما أن المنتجات التي تحتوي عدداً محدوداً جداً من التعليقات تعطي مؤشراً على ضعف الاهتمام بها. لذلك من الأفضل اختيار منتجات ذات تقييم يتراوح بين بضعة عشرات وحتى 200 تعليق.

منتج خفيف إلى متوسط الوزن

عن اختيارك لمنتجك يجب الانتباه إلى وزن المنتج وحجمه. فمن الناحية المثالية يجب ألا يزيد وزن منتجك ليعد رابحاً عن 2.5 كيلو غرام لما سيترتب عليه من زيادة في تكاليف الشحن ويجعل من الناس تعزف عن شرائه. كما يعتبر الحجم عنصراً هاماً أيضاً في اختيار المنتج حيث تعتبر المنتجات كبيرة الحجم وإن خفت غير مرغوبة لزيادة تكاليف شحنها وتخزينها.

لذلك يجب التأكيد على أهمية عاملي الوزن والحجم في اختيار المنتج.

اعتماد منتج مطلوب على مدار العام

إن اعتمادك على المنتجات الموسمية سيكسبك أرباح عالية جداً في المواسم. إلا أن المشكلة تكمن في امتلاكك لمخزون فائض من هذا المنتج عند انتهاء الموسم، مما سيجعلك أمام خيارين أما أن تحتفظ بالمنتج حتى يحين موعد الموسم التالي. وهذا يتطلب امتلاكك لرأس مال كبير كونك ستجمد هذه الأموال لفترة طويلة أو أنك ستخسر فيه وتبيعه بسعر مخفّض.

لذلك من الأفضل أن تختار منتج مطلوب على مدار العام وإن كان بيعه معتدل يومياً أو أسبوعياً إلا أن الاستمرارية هي التي تكسبك الأرباح على مدار العام.

امتلاك المنتج لعلامة تجارية فريدة بدون منافسة

إن أحد الأسباب التي تجعل من منتجك منتج رابح هو إمتلاكه لعلامة تجارية خاصة، وخصوصاً إذا لم يكن يوجد علامات تجارية قوية ومنافسة له حيث سيمكّنك ذلك من الإضافة والتحسين عليه وزيادة الربح بدون أي مشاكل من خلال تطبيق بعض التحسينات عليه والأمور المميزة مما يدفع العملاء ويعطيهم الحافز للشراء منك. كما يمكنك وضع علامتك التجارية الخاصة عليه من عدم مقارنة سعرك مع سعر المنتج الأصلي الموجود على الموقع.

استخدام أدوات بحث ضمن موقع أمازون

تمكنك أداة البحث Unicorn Smasher من العثور على منتجات أمازون Amazon الأكثر مبيعاً وبشكل مجاني. حيث تمكنك من العثور على الأسعار وترتيب أفضل البائعين والمراجعات والتقييمات والمبيعات المقدرة في لحظات فقط. كما يتم عرض هذه البيانات لكل منتج من منتجات Amazon طالما كنت تستخدم نطاق (.com).

الاستفادة من Google Trends للعثور على المنتجات الرابحة

يعتبر Google Trends أداة مجانية شائعة الاستخدام. حيث تمكن مستخدميها من معرفة نمو منتج ما ومتابعة نمو أو انخفاض شعبيته، وذلك من خلال تقديم مخططات توضح ذلك .

ختاماً يمكننا القول بأن العثور على منتج رابح في أمازون لبيعه هو أمر رياضي، إلا أنه ليس بالمعقد. فهناك معايير بسيطة يجب الاعتماد عليها عند البحث عن المنتج، لذا يتوجب عليك استخدمها بدلاً وستحقق غايتك. نرجو أن يكون هذا المقال قد ساعدك في معرفة كيفية إيجاد منتج رابح في أمازون.