للبدء بأعمالك التجارية عبر الإنترنت يجب عليك أولًا معرفة كيفية إنشاء حساب سترايب Stripe. ولمعالجة معاملاتك المالية عبر الإنترنت، تحتاج إلى بوابة دفع ومعالج دفع. حيث تلتقط البوابة بشكل آمن معلومات الدفع ببطاقة ائتمان العميل، وتنقلها إلى المعالج الذي يعالج المعاملة. وتوجه الأموال من بنك العميل مؤقتًا إلى حساب التاجر، حيث تخصم الرسوم المتعلقة ببطاقة الائتمان من المبلغ. ويجمع Stripe بين وظائف البوابة ومعالجة الدفع في منتج واحد، مما يجعله وسيلة ملائمة للتعامل مع التجارة الإلكترونية. ومع ذلك، فهو ليس الخيار الأسهل ولا الأرخص.

يتوفر Stripe الآن للتجار في 44 دولة، مع التوسع في المزيد من الأسواق التي تحدث بانتظام. ويمكنه أيضًا استيعاب المدفوعات بأكثر من 135 عملة مختلفة. والأفضل من ذلك، إذا كانت عملة الخصم (عملتك) تختلف عن عملة بطاقة الائتمان الخاصة بالعميل، فيمكن لـ Stripe تحويل الدفع إلى عملتك مقابل رسوم رمزية بناءً على أسعار الصرف اليومية في منتصف السوق. ويمكنك تجنب رسوم تحويل العملة إذا كان لديك حساب مصرفي مرتبط يستخدم عملة بطاقة الائتمان.

كيفية إنشاء حساب سترايب Stripe

يعتبر إنشاء حساب Stripe أساسي، وهو أمر بسيط للغاية. إليك ما عليك القيام به:

  1. انتقل إلى موقع Stripe، وانقر فوق أي من أزرار “ابدأ الآن” الموضوعة بشكل ملائم.
  2. سيتم توجيهك إلى صفحة “إنشاء حسابك على Stripe”، حيث ستحتاج إلى تقديم عنوان بريدك الإلكتروني، واسمك الكامل، وبلدك. بالإضافة إلى ذلك ستحتاج إلى تعيين كلمة مرور.
  3. تحقق من عنوان بريدك الإلكتروني من خلال النقر على الرابط الموجود في رسالة التحقق التي يرسلها Stripe إليك.
  4. قدم المعلومات المطلوبة لتنشيط حساب Stripe الخاص بك. سيتضمن ذلك تفاصيل حول طبيعة عملك، وتفاصيل التنفيذ، ومعلومات حسابك المصرفي للأعمال، وبيان بطاقة ائتمان حديث. بالإضافة إلى ذلك يمكنك إعداد مصادقة من خطوتين وهي ضرورية جدًا في هذا الوقت.
  5. ستتلقى رسالة بريد إلكتروني للتحقق من الموافقة على حسابك. ويحتاج التحقق 24 ساعة، أو ربما أكثر. لاحظ أن Stripe يستخدم عملية سريعة للحصول على الموافقة على حسابك، لذلك من المهم للغاية أن تكون صادقًا تمامًا بشأن نشاطك التجاري وخصوصًا المنتجات والخدمات التي تبيعها.
  6. إعداد Stripe للعمل مع موقع التّجارة الإلكترونية الخاص بك.

كيفية إعداد حساب سترايب للعمل مع موقع التجارة الإلكترونية

ستحتاج إلى زوجين من المفاتيح لاستخدام Stripe’s REST API: أحدهما للاختبار والآخر عند بدء البث المباشر. يمكنك العثور عليها في Stripe Dashboard ضمن Developers  API Keys. يمكنك التبديل بين مفتاحي Live وTest بمجرد تنشيط حسابك.

يلعب Stripe بشكل جيد مع لغات الخادم الشائعة، مع إيلاء عناية خاصة لـ Ruby وPython وPHP وJava وNode.js وGo و NET. يعد الحد الأدنى من الإعداد لـ Stripe بسيطًا جدًا. إذا كنت تستخدم خيارًا تم إنشاؤه مسبقًا مثل Stripe Checkout، فيمكن عادةً القيام بذلك ببساطة عن طريق نسخ ولصق سطور التعليمات البرمجية المناسبة إلى موقعك.

للحصول على خيار مخصص يتطلب ترميزًا فعليًا، ستحتاج أولًا إلى تثبيت مكتبة Stripe المناسبة للغة. يمكنك القيام بذلك مع مديري الحزم، مثل npm لـ Node.js، و pip لـ Python، وما إلى ذلك، يتعلق الأمر فقط بتعيين مفاتيح API الخاصة بك وإنشاء كائن يحتوي على نية الدفع الخاصة بك مع خصائص المبلغ والعملة والدفع الطريقة وعنوان البريد الإلكتروني الذي سيتم إرسال الإيصال إليه. إذا نجحت ، فسيعيد Stripe كائنًا يحتوي على تفاصيل المعاملة.

وبعد أن أتمتت إنشاء حساب سترايب Stripe، يقدم لك بعض المسارات المختلفة التي يمكنك اتباعها لإنشاء صفحة التجارة الإلكترونية الخاصة بك.

تعد أدلة مطور Stripe موجزة تمامًا مثل دليل الإعداد الأساسي، مع الكثير من مقتطفات التعليمات البرمجية والروابط إلى الأجزاء الأخرى ذات الصلة في Stripe Docs. إذا كنت لا ترغب في البدء من الصفر، يمكنك استنساخ واحد من العديد من المشاريع المعيارية الحالية من خلال GitHub.

الأعمال المحظورة في Stripe

بشكل عام لا يقبل Stripe التجار ذوي المخاطر العالية والمتزايدة التي تأتي مع تجميع العديد من الشركات في حساب واحد. فهي تجعل من غير العملي بالنسبة للشركة قبول أي عمل يواجه معدل رد مبالغ مرتفع بشكل غير عادي، أو يقدم منتجات أو خدمات مشكوك في شرعيتها. هذا هو الحال مع جميع مزودي خدمة الدفع (PSPs) تقريبًا. ولكن Stripe لا يوضح هذا القيد تمامًا على موقعه على الويب. ومما يزيد الأمر تعقيدًا حقيقة أن ما يشكل صناعة عالية المخاطر يمكن أن يختلف من بلد إلى آخر. لذلك نوصي بالتحقق من أن نشاطك التجاري ليس في فئة عالية الخطورة قبل الاشتراك في Stripe. بخلاف ذلك، فإن النتيجة الأكثر ترجيحًا هي أنه سيتم الموافقة عليك مبدئيًا للحصول على حساب. لكن الشركة ستغلقه بسرعة بمجرد أن تبدأ في معالجة المعاملات.

يقيد Stripe الصناعات التالية: الخدمات المالية والمهنية، خدمات الاستثمار والائتمان، المال والخدمات القانونية، العملة الافتراضية أو القيمة المخزنة، منتجات وخدمات انتهاك حقوق الملكية الفكرية أو الخاضعة للرقابة أو غير القانونية، التعدي على الملكية الفكرية أو حقوق الملكية، البضائع المقلدة أو غير المصرح بها، القمار، المنتجات والخدمات الخاضعة للرقابة أو غير القانونية (التبغ والقنب والمنتجات ذات الصلة)، مخططات الثراء السريع، المخدرات، الأعمال عالية المخاطر، نشاط وسائل التواصل الاجتماعي.

إنشاء حساب سترايب Stripe آمن للدفعات

يعد Stripe أحد أكثر معالجات الدفع أمانًا التي يمكنك استخدامها، مع مجموعة كاملة من ميزات الأمان الأساسية والمتقدمة. حيث يأتي كل حساب على Stripe مع ميزات الأمان التالية، كل ذلك بدون رسوم إضافية:

  • خدمة التحقق من العنوان (AVS).
  • فحص CVV / CVV2.
  • HTTPS باستخدام تشفير TLS (SSL).

Stripe هو أيضًا مزود خدمة معتمد من المستوى 1 PCI، مما يعني أنه يفي بمعايير PCI DSS الأكثر صرامة التي حددها مجلس معايير أمان PCI. نظرًا لأن حسابك مجمع، يعتني Stripe بشكل أساسي بجميع متطلبات الامتثال لـ PCI. ومع تزايد الاحتيال عبر الإنترنت، يقدم Stripe أيضًا خدمة متقدمة للكشف عن الاحتيال تسمى Stripe Radar. تستخدم هذه الخدمة التعلم الآلي للتنبؤ باحتمالية أن تكون أي معاملة معينة احتيالية من خلال احتساب البيانات من عملك والمعلومات التي يمتلكها Stripe حول البطاقة المستخدمة.

Radar مجاني مع الحسابات التي تدفع رسوم معالجة Stripe القياسية (2.9٪ + 0.30 دولار لكل معاملة) أو كإضافة 0.05 دولار لكل معاملة إذا كنت تستخدم خطة تسعير مخصصة. يمكنك أيضًا شراء حماية رد المبالغ المدفوعة مقابل 0.04٪ رسوم معاملة. يقدم Stripe برنامج حوافز لأي شخص يتعرف على خطأ مؤهل متعلق بالأمان، ويبلغ عنه لفريق أمان Stripe. تكسب الأخطاء الرئيسية مكافأة لا تقل عن 500 دولار. قد تكافأ نقاط الضعف الأقل بحد أدنى 100 دولار.

إنشاء حساب سترايب Stripe وعمله مع الشركات الدولية

تقوم Stripe بتسويق نفسها كشركة رائدة في خدمات الدفع للشركات الدولية، وتعد جنبًا إلى جنب مع شركة Braintree المنافسة المملوكة لشركة PayPal، أحد أفضل الخيارات وأكثرها شيوعًا في السوق. بالإضافة إلى ذلك يسمح لك Stripe بعرض تكلفة منتجاتك بالعملة الأصلية للمشاهد. كمثال على ذلك إذا كان مقر عملك في مجال الحلاقة في نيويورك، يمكنك بيع أدوات التشذيب الخاصة بك بالجنيه الإسترليني في لندن. كما أنه يقبل عددًا كبيرًا من أنواع الدفع، بما في ذلك الأنواع الشائعة في الأسواق الخارجية. لهذه الأسباب والعديد من الأسباب الأخرى، فهو أحد أفضل خياراتنا لخدمات معالجة الدفع الدولية.

وفي الختام نقول إن كيفية إنشاء حساب سترايب Stripe أمر بسيط وسهل ومع ذلك فهو ضروري جدًا لمن يقوم بأعمال التجارة إلكترونية والتكنولوجيا المالية وهو آمن ومناسب للتعاملات الدولية. وبالتالي فهو خيار لا يمكن تجاهله.