كيفية إسترجاع الرسائل المحذوفة في واتساب 2023، هناك الكثير من الحالات التي يعاني بها العديد من الناس من نسيان لكلمات المرور وبالتالي يصبح من الصعب فتح الهاتف دون عمل فرمتة وبالتالي فإن جميع المعلومات عليه والصور وجميع ما يتعلق بك على الهاتف قد يذهب سدى في حال عدم وجود أي إمكانيات لاسترجاعه، مع العلم أن المعظم يمتلكون العديد من المعلومات والصور المهمة سواء على الجهاز أو على الواتساب، وهنا سنتعرف على كيفية إسترجاع الرسائل المحذوفة في واتساب 2023.

كيفية إسترجاع الرسائل المحذوفة في واتساب 2023

إن هناك العديد من الأجهزة التي في حال حدث لها خلل معين تجدها غير ممكن فتحه إلا عبر إعادة ضبط للمصنع في الجهاز وبالتالي فإن المعلومات والبيانات على الواتساب تنحذف وتختفي، وهنا سوف نذكر لكم كيفية إسترجاع الرسائل المحذوفة في واتساب 2023 في النقاط التالية:

  • من أجل كيفية إسترجاع الرسائل المحذوفة في واتساب 2023 قم أولا بحذف الواتساب من جهازك، ثم أعد تثبيته عبر الذهاب إلى المتجر المتواجد في جهازك، ثم اضغط على تثبيت عبر ما يظهر لك في حال البحث عن الواتساب
  • ثم قم بفتح التطبيق وأدخل الرقم الخاص بك وتأكد من الرقم، وسوف يظهر في البداية إمكانية استعادة المحادثات في الجهاز فلا تقم بالضغط على تخطي وقم بالاستعادة، ثم اضغط التالي، وهكذا ستجد بعد أن تقوم بكتابة اسمك والدخول أن المحادثات معظمها موجود.

شاهد أيضا: كيفية إشهار قناة اليوتيوب وكيفية تفعيل الربح والحصول على مشاهدات عالية

كيفية عمل نسخة احتياطية من رسائل واتساب

يجب على أي شخص أن يكون في أهبة الاستعداد فيأخذ دوما احتياطاته بخصوص البيانات والمعلومات والصور التي يرغب في الحفاظ عليها دوما في الأجهزة الخاصة به، وهنا سوف نذكر لكم كيفية عمل نسخة احتياطية من رسائل واتساب في النقاط التالية:

  • حين يرى الأغلب أن العديد من الناس تبحث عن كيفية إسترجاع الرسائل المحذوفة في واتساب 2023 فإنهم يبحثون فورا عن طريقة تمكنهم من الحفاظ على المعلومات قبل الانضمام إلى فئة الأشخاص التي تبحث عن استرجاع المعلومات.
  • قم بالدخول على إعدادات الواتساب ثم اختر منها الدردشات ومن الدردشات اختر النسخ الاحتياطية سيظهر لك بعدها إمكانية عمل نسخة كل شهر أو كل أسبوع أو كل يوم، أو يمكنك أيضا عدم اختيار أي منهم وفقط نسخ المحادثات في ذلك الوقت.

شاهد أيضا: كيفية الاستثمار في النفط وافضل استراتيجيات لتداول النفط

طريقة أخرى لاسترداد رسائل واتساب المحذوفة

من المهم أن تتعدد الطرق التي تسترجع بها الرسائل الخاصة بك وكل ما يتعلق بهاتفك من بيانات وذلك لان أحد الطرق على الغالب قد لا تصلح لأحد الهواتف وبالتالي من الأفضل وجود أكثر من طريقة، وهنا سوف نذكر لكم طريقة أخرى لاسترداد رسائل واتساب المحذوفة في النقاط التالية:

  • غير الطريقة التي يمكنك بها استعادة البيانات من الواتس نفسه، قم بالدخول إلى مدير الملفات في جهازك، ثم اختر منه الواتساب حيث ستجده من ضمن الخيارات الموجودة.
  • وهنا ستجد قاعدة البيانات قم بالضغط عليها، حيث أنها الخيار الذي سيحمل النسخ الاحتياطية ثم حدد crypt12 وقم بإعادة تسميته، وهنا قم بحذف الواتساب من جهازك وتنزيله مرة أخرى واطلب بعدها استعادة المحادثات سيعود كل م حادثاتك التي كانت وقتها.

شاهد أيضا: كيفية فتح حساب مصرفي في السويد 2023 مع المستندات المطلوبة والرسوم

استرجاع الرسائل المحذوفة من واتساب للسامسونج

تتنوع الأجهزة بشكل كبير والشركات التي تقوم بإنتاج الهواتف، وذلك ما يسبب الاختلاف في التعامل بين كل جهاز والآخر بحيث يختلف التعامل مع أجهزة السامسونج عن غيرها من الأجهزة الأخرى، وهنا سوف نذكر لكم استرجاع الرسائل المحذوفة من واتساب للسامسونج في النقاط التالية:

  • إن أجهزة السامسونج تختلف في التعامل عن الأجهزة الهواوي أو الايفون او غيرها من الأجهزة الأخرى، وبالتالي في حال حدوث أي خطا في جهاز السامسونج خصوصا وأنها كثيرا ما قد يحدث بها خلل يفقدك ما بها من معلومات.
  • حيث يملك العديد من الناس على الواتساب العديد من المعلومات والأرقام المهمة التي يحتاجون إليها، وبالتالي فإن اختفاء هذه المعلومات قد يكون بالنسبة لهم مضجر ويحمل خسائر كبيرة خصوصا لرجال الأعمال.
  • وبالتالي فإن الكثير منهم يلجؤون إلى البحث عن العديد من الطرق والمواضيع بخصوص استعادة هذه المعلومات، لذا تجد العديد من المواقع تدعم هذا النظام وتقدم للناس الطرق التي تمكنهم من استعادة المعلومات الخاصة بهم.

كيف تتفادى حذف الرسائل نهائيا على واتساب

إن العديد من الأشخاص ترغب في معرفة جميع ما قد يضمن لها المعلومات التي تكون على حساباتها سواء على الواتساب أو على الجهاز نفسه من صور وبيانات ومعلومات، وهنا سوف نذكر لكم كيف تتفادى حذف الرسائل نهائيا على واتساب في النقاط التالية:

  • من أجل أن تتفادى اختفاء المعلومات الخاصة بك على الواتساب، فيجب عليك أن تقوم بالضغط على الثلاث نقاط التي تكون اعلى الواتساب على اليمين، ثم ستظهر لك الإعدادات فاختر إعدادات الدردشة ثم الدردشة الاحتياطية، فقم بتحديد النسخ الاحتياطي.
  • فقم باختيار أي شيء منه سوى كلمة بدون بحيث سيظهر لديك النسخ كل شهر أو كل أسبوع أو كل يوم فاختر ما تريد، ثم قم باختيار الوقت الذي تريد به النسخ ان يكون.
  • واختر حساب جوجل الذي تريد أن يظهر عليه النسخ، أو أضف حساب جديد من أجل ذلك، ثم اضغط النسخ الاحتياطي وهكذا سينسخ وقتها المحادثات، ويتجدد النسخ على حسب ما قمت بتحديده.

استعادة رسائل واتساب المحذوفة ولا يوجد لها نسخة احتياطية

في الكثير من الحالات التي يحدث بها خلل للجهاز يجب ألا تفقد الأمل في المعلومات التي ترغب في الاحتفاظ بها على الواتساب فإنه مع تطور الإنترنت والخدمات دوما هناك طريقة، وهنا سوف نذكر لكم استعادة رسائل واتساب المحذوفة ولا يوجد لها نسخة احتياطية في النقاط التالية:

  • تدعم هذه الخطوات حسابات الأندرويد حيث أن الكثير يسأل حول كيفية إسترجاع الرسائل المحذوفة في واتساب 2023، وبالتالي معظم هؤلاء لم يقوموا بعمل نسخة احتياطية على الغالب وهنا سنذكر الطريقة الصحيحة للاسترجاع.
  • قم بتنزيل برنامج Android Data Recovery على الكمبيوتر خاصتك، ثم اعمل على توصل كابل بالكمبيوتر عبر توصيله من الناحية الأخرى بالهاتف، وهنا سيطلب منك أن تفعل إعدادات التصحيح في هاتفك قبل أن تبدأ العملية، فقم بالتأكد من إتمام هذه العملية أولا.
  • حيث عليك بالدخول إلى إعدادات الهاتف واضغط على خيار About Phone، ثم قم بالنقر ما يقارب السبع مرات على رقم الإصدار حتى تظهر لك رسالة تؤكد لك أن المطور قد تم تفعيله.
  • ثم عد للإعدادات الخاصة بالهاتف، وابحث عن خيارات المطور المضاف حديثا وقم بالنقر عليه، وستجد في الأسفل عدد من الخيارات قم بفتحها واختر تصحيح وانقر على موافق.
  • قم بعدها بالنقر على خيارين: WhatsApp Attachments، وWhatsApp، ثم اضغط على التالي في أسفل الشاشة.
  • وهنا سيظهر لك خيار أن تسمح للجهاز بالوصول إلى المعلومات في هاتفك، فقم بالضغط على سماح، وهنا ستبدأ البيانات بالرجوع إلى هاتفك.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي قد تعرفنا به على كيفية إسترجاع الرسائل المحذوفة في واتساب 2023، بحيث أن هناك الكثير من الحالات التي تعاني من اختفاء المعلومات من على الجهاز بعد عمل إعادة ضبط للمصنع.