كومباوند البروج al burouj compound المعروف باسم كومباوند البروج مدينة الشروق el shorouk. فإذا كنت من الأشخاص الراغبين بالانتقال مع عائلاتهم إلى مكانٍ أفضل يقدم لك مختلف أنواع الخدمات وميزاتٍ أخرى ستجدها في هذا الكومباوند السكني المميز. حيث يعد هذا الكومباوند في مدينة القاهرة من أهم وأكبر كومباوند في مصر. بالإضافة إلى ذلك، يتميز مشروع كومباوند البروج بميزات عديدة، ويقدم خدمات متنوعة وأنماط سكن مختلفة بمساحات عدة. ولكن، تعيبه بعض المشاكل فيه ولا سيما أسعاره المرتفعة التي سنطلع عليها في هذا المقال. كما ويتميز بموقعه المهم ضمن الأنظمة السكنية في القاهرة، وبناءً على ذلك تختلف الأسعار وفقًا للموقع والميزات لكل نمط سكني في كومباوند البروج الشروق. ولأهمية هذا المشروع سنقدم لكم شرحًا موجزًا عن تقييم مشروع كومباوند البروج أهم كومباوند في مصر.

مشروع كومباوند البروج الشروق

كومباوند البروج التجمع الخامس هو مشروع كومباوند في مدينة الشروق في العاصمة المصرية القاهرة، وهو مجمعٌ سكنيٌّ متكاملٌ على مساحة 1236 فدانًا. كما ويعدُّ هذا الكومباوند من أفضل المشروعات السكنية الشاملة في القاهرة نظرًا لمزاياه العديدة وخدماته المتنوعة والمتميزة وخدمات البنية التحتية المتكاملة. وأيضا وجود الحدائق فيه ذات التصميمات الرائعة والعالمية، وخدمات الرفاهية الكاملة للأسرة. بالإضافة إلى ذلك، فالشركة المسؤولة عن بناء هذا الكومباوند هي شركة Capital Group Properties الإماراتية الرائدة في مجال البناء والتطوير العقاري. ولكن، غيرت اسمها إلى إمكان مصر ومقرها في الإمارات، وسنقدم لكم هنا تقييم كامل لهذا المشروع العقاري المهم.

شاهد أيضا: كومباوند اشجار سيتي تقييم مشاكل اسعار كومباوند اشجار سيتي.

مشروع كومباوند البروج الشروق

تقييم مشروع كومباوند البروج الشروق

يقع مشروع كومباوند البروج الشروق على مساحة كبيرة جدًّا تعدُّ الأكبر في القاهرة وهي 1226 فدانًا ما يعادل 5192226 مترًا مربعًا ، وهو ما يعني أكثر من 5 كم2. كما ويقدم هذا المشروع المتكامل والشامل كل ما يرغب الفرد المصري في الحصول عليه ضمن مدينة عصرية وحضارية جدًّا وراقية ورائدة في مجال السكن والخدمات. بالإضافة إلى ذلك، يتميز مشروع كومباوند الشروق بوجود التجمعات السكنية فيه والمحال التجارية والمراكز المتنوعة الصحية والثقافية والتعليمية وغيرها الكثير مما لن تجده في أي مكانٍ آخر. ولكن، الأهم في هذا المشروع السكني الهواء النقي الخالي من التلوث نظرًا لوجود المساحات الخضراء فيه وعلى رأسها حديقة أوركيد بارك بمساحة تصل إلى 70 فدانًا. وهو يقع ضمُّ سلسلة مراحل تنفيذية ويخلق العديد من فرص العمل كمشروع عقاري واستثماري.

تقييم مشروع كومباوند البروج الشروق

تقييم مشاكل مشروع كومباوند البروج الشروق

يتميز مشروع كومباوند البروج الشروق بمزايا عدة كمشروع سكني شامل. ولكن، نجد فيه بعض المشاكل الصغيرة التي تعيبه كمشروع كومباوند، وهي:

  • ارتفاع أسعار المتر الواحد للمناطق السكنية والمحال التجارية، وبالتالي ارتفاع إجمالي السعر الكلي لها.
  • بالإضافة إلى ذلك، لا تتناسب هذه الأسعار المرتفعة مع كل فئات المجتمع المصري. وبالتالي سيبقى محصور بشريحة اجتماعية معينة تملك القدرة الشرائية للسكن في هذا الكومباوند.
  • كما وترتفع فيه أسعار الخدمات المختلفة التعليمية والصحية والترفيهية وغيرها.

شاهد أيضا: أفضل كومباوند في مصر القاهرة.

تقييم اسعار مشروع كومباوند البروج الشروق

خصص مشروع كومباوند البروج الشروق من إجمالي مساحته العامة 17% فقط للمناطق السكنية والمباني. كما ويضمُّ 5 أنماط سكنية ذات تصميم هندسي حديث وعصري بعددٍ يصل إلى 28 ألف وحدة سكنية متنوعة مقامة فوق 70 فدانًا. ولكن، تختلف أسعارها وفقًا لموقعها ومساحتها ونمطها السكني. بالإضافة إلى ذلك، تُحدّث الشركة الأسعار إما ارتفاعًا أو انخفاضًا حسب التغيرات في سوق العقارات، وسجلت تحديثات الأسعار الأخيرة 2023 على الشكل الآتي:

  1. الشقق السكنية: تبدأ من مساحة 135م2 بسعر 5.3 ملايين جنيه مصري، وصولًا إلى مساحة 253 م2 بسعر 7.2 ملايين جنيه مصري. كما ونجد شققًا سكنية بمساحات 140م2 و 210م2 و 220م2
  2. الدوبلكس: تبدأ بمساحة 220 م2 بسعر 4 ملايين جنيه مصري، وبمساحة 27م2 بسعر 4.9 ملايين جنيه مصري.
  3. التاون هاوس: تبدأ من مساحة 200م2 بسعر 5.9 ملايين جنيه مصري، وبمساحة 220م2 بسعر 6.3 ملايين جنيه مصري.
  4. الفلل: بمساحة 280 م2 بسعر 9.5 ملايين جنيه مصري.
  5. كما ويبدأ سعر المتر الواحد من 19850 جنيه مصري وتتغير تبعًا لسوق العقارات.

تقييم اسعار مشروع كومباوند البروج الشروق

تقييم ميزات مشروع كومباوند البروج الشروق

يقدم مشروع كومباوند البُروج الشروق العديد من المزايا لساكنيه سواء من ناحية الخدمات الشاملة الأساسية والترفيهية، أو الموقع. كما ويقدم العديد من المزايا الأخرى التي جعلت منه مشروع كومباوند متميز للغاية بين جميع المشاريع العقارية الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، تتفوق هذه الميزات بشدة على عيوبه الصغيرة وتجعل منه مشروع مرغوب للغاية، وسنستعرض لكم تقييم لأهم ميزات المشروع وهي:

شاهد أيضا: كومباوند اكاسيا تقييم مشاكل أسعار كومباوند اكاسيا.

تقييم موقع بناء مشروع كومباوند البروج الشروق

يعدُّ موقع بناء مشروع كومباوند البروج الشروق استراتيجيًّا ومرغوبًا لأسباب أهمها:

  • وقوعه على أهم طريق محوري وهو الطريق الصحراوي القاهرة الإسماعيلية.
  • بالإضافة إلى ذلك، قرب المشروع من مدن: العاشر من رمضان، مدينتي والمستقبل.
  • كما ويبتعد فقط 10-15 دقيقة عن العَاصمة الإدارية الجَديدة.
  • وحوالي 20 دقيقة عن مطار القاهرة الدولي، ويتميز بقربه من المركز الطبي العالمي.

شاهد أيضا: أفضل كمبوندات في مصر لعام 2023.

تقييم موقع بناء مَشروع كومبَاوند البُروج الشّروق

تقييم خدمات مشروع كومباوند البروج الشروق

يقدم مشروع كومباوند البروج الشروق خدمات أساسية وأخرى ترفيهية، وجميعها على مستوى رائد وعالمي. وفي تقييم خدمات المشروع نجد ما يلي:

  • قرية ذكية ومركز خدمات صحية كبير Capital Health.
  • وأيضا مركزًا ثقافيًّا كبيرًا هو ساقية الصاوي ونادي اجتماعي.
  • كما ويضمُّ حديقة أوركيد بارك بمساحة 70 فدانًا من المساحات الخضراء.
  • 70 فدانًا مخصصة لسكان الكومباوند ضمن المشروع للزراعات العضوية.
  • بالإضافة إلى ذلك، حراسة أمنية للمشروع على مدار الساعة مع كاميرات مراقبة.
  • وكذلك يضمُّ مولًّا تجاريًّا، ومراكز مخصصة لوقوف السيارات.
  • كما ويضمُّ مسطحات صناعية مائية وناديًّا رياضيًّا، وكافيات ومطاعم.
  • وأيضا مدارس كادمس Cadmus العالمية الشهيرة، وقاعات حفلات ومؤتمرات.

تقييم خدمات مَشروع كومبَاوند البُروج الشّروق

تقييم طرق الدفع والتقسيط في مشروع كومباوند البروج الشروق

يقدم مشروع كومباوند البُروج الشروق نظام دفع وتقسيط متنوع. كما وتعوض أنظمة التقسيط المختلفة ارتفاع أسعار الكومباوند، ويأتي تقييم نظام الدفع والتقسيط في مشروع كومباوند البروج على الشكل الآتي:

  1. يدفع مقدمًا من قيمة السكن 5%، وبعد 3 أشهر يدفع 5% أيضا. ولكن، يقسط المبلغ المتبقي على شكل أقسَاط سنوية على 14 سنة.
  2. ويدفع مقدمًا من قيمة السكن 5%. ولكن، يقسط المبلغ المتبقي على شكل أقسَاط متساوية على 14 سنة.
  3. يدفع مقدمًا من قيمة السكن 10%. ولكن، يقسط المبلغ المتبقي على شكل أقسَاط متساوية على 10 سنوات.

أوردنا لكم في ختام هذا المقال عن كومباوند البروج تقييم مشاكل اسعار كومباوند البروج، كل ما يتعلق بمشروع كومباوند البروج الشروق في القاهرة. كما وأوضحنا لكم أسعار الوحدات السكنية وطرق الدفع والتقسيط. ولكن، تبدو بوضوح الأسعار المرتفعة للوحدات السكنية في هذا المشروع، مع تغيرها بشكل مستمر وفقًا لسوق العقارات. وعلى الرغم من ذلك، فهذا المشروع هو أحد أفضل المشاريع السكنية والخدمية وبميزاتٍ عصرية وحضارية راقية.