كومباوند أشجار سيتي تقييم مشاكل أسعار كومباوند أشجار سيتي التي تعتبر من المشاريع السكنية المميزة في مصر. فقد تم البدء في المشروع في عام 2013 إلا أنها واجهت بعض المشاكل التي تسببت بتأخير تسليم الوحدات السكنية لأصحابها، مما أثار ضجة واسعة كان من الممكن أن تتسبب بانهيار الشركة وتشويه سمعتها. علمًا أن الشركة كانت قد وقعت عقودًا مع العملاء، وينص العقد على التسليم خلال فترة زمنية معينة. فما هي المشاكل التي رافقت هذا المشروع؟ وهل فعلًا تعتبر من الشركات سيئة السمعة في مصر؟ فلنتابع سويًة للتعرف أكثر على المشروع وحقيقة تلك المعلومات حول مشروع أشجار سيتي السكني.

كومباوند أشجار سيتي

هو من المشاريع الاستراتيجية المميزة التي تتبناها الحكومة المصرية، بهدف توفير أبنية سكنية لفئات الدخل المتوسط في المجتمع والمساهمة في إعادة توزيع السكان من الشريط الضيق لوادي النيل، وتوسيع المساحة السكنية الحضرية إلى الصحراء والمناطق النائية. مع العلم تقع كومباوند أشجار سيتي في مدينة السادس من أكتوبر. على مساحة 500 فدان مطلة على أهرامات الجيزة العظيمة، ومن المتوقع أن تقدم المدينة أكثر من 14000 وحدة سكنية حين الانتهاء منها.

كومباوند اشجار سيتي تقييم مشاكل اسعار كومباوند اشجار سيتي

تقييم كومباوند أشجار سيتي

تعمل شركة سايتس إنترناشونال حاليًا على المرحلة الأولى من المشروع على مساحة 148 فدان. وتتولى مسؤولية الهندسة المعمارية والمناظر الطبيعية والتصاميم الهندسية والإشراف على الموقع. بالإضافة إلى جميع الطرق وشبكات البنية التحتية، وتشمل هذه المرحلة حوالي 4300 وحدة سكنية بمساحات مختلفة تتراوح بين 80 إلى 260 متر مربع. فضلًا عن المباني التجارية، والإدارية، والمدارس، والمستشفيات، والنوادي الترفيهية، والرياضية وجميع المباني الخدمية لسد احتياجات وأنشطة كومباوند أشجار سيتي.

تقدم المدينة لسكانها مجتمع بيئي جميل جدًا، وهادئ، وخالي من التلوث. حيث ترتبط ممرات المشاة بمجموعات المباني المتنوعة، التي تصل إلى المساحات الخضراء المفتوحة للاستمتاع والترفيه.

شاهد أيضًا: الاقامة في مصر من خلال شراء عقار معلومات كاملة عن الإقامة العقارية في مصر.

مشاكل كومباوند أشجار سيتي

واجه بعض العملاء سابقًا مشاكلًا في عمليات التسليم، وذلك لأن الشركة ماطلت في تسليم الوحدات السكنية لمدة تزيد عن ثلاث سنوات، رغم قيام العملاء بسداد نحو 90% من ثمن الشقة في كومباوند أشجار سيتي.

كما تم التعاقد مع شركة كومباوند أشجار سيتي منذ عام 2013. وكانت مواعيد الاستلام المقررة بين عامي 2017 و 2018 كحد أقصى. ولكن الشركة لم تكن قد أنجزت سوى 30% من المشروع خلال هذا الوقت! ولم تستطع تسليم أي وحدة سكنية. إنما الآن فقد اختلف الأمر وتم حل تلك المشاكل وفقًا للعملاء الذين استلموا وحداتهم السكنية، معبرين عن فرحتهم بالتعامل مع الشركة. فقد تم تسليم ما يزيد عن 175 وحدة سكنية في شهر يونيو فقط.

تمت تسوية الخلافات ضمن الاتفاق الذي توصلت إليه هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مع شركة أوراسكوم للإسكان التعاوني التابعة لمجموعة إي جي أي العقارية. وانتهى نزاع أراضي هرم سيتي في منطق السادس من أكتوبر، حيث تمت الموافقة على تعديل الاشتراطات البنائية للمساحة المتبقية من المشروع، مقابل سداد رسوم يتم تحديدها من جانب لجنة التسعير في الهيئة.

تمت الموافقة على تطوير 1000 فدان من الأرض المتنازع عليها، مع إتاحة مساحة 380 فدانًا من الأرض المتنازع عليها لصالح هيئة المجتمعات العمرانية لإقامة مشروع إسكان محدودي الدخل. مقابل تنازل الشريك الأمريكي بالشركة عن دعوى التحكيم الدولي، التي أقامها ضد الحكومة ممثلةً في الهيئة. وسبق أن تم عرض التسوية على اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار لإتمام هذه التسوية وإنهاء دعوى التحكيم.

كومباوند اشجار سيتي تقييم مشاكل اسعار كومباوند اشجار سيتي

شاهد أيضًا: استخراج رخصة استيراد وتصدير في مصر.

أسعار كومباوند أشجار سيتي

أعلنت الإدارة العامة للمشروع متمثلةً بمجموعة آي جي آي العقارية، أنه بإمكان أي مواطن امتلاك شقة ضمن مدينة أشجار سيتي، بمقدم 5% من سعر الشقة، وأقساط تصل إلى 8 سنوات. ويتم استلام المنزل خلال سنة ونصف كحد أقصى. حيث تبدأ أسعار الشقق فيها من 610.000 جنيه مصري كاملة التشطيب.

كومباوند اشجار سيتي تقييم مشاكل اسعار كومباوند اشجار سيتي

شاهد أيضًا: أسعار الشقق المنازل في مصر 2023.

مميزات كومباوند أشجار سيتي

إن المشروع عبارة عن عمارات سكنية تحتوي كل عمارة على مصاعد، ويتم تسليم الوحدات السكنية كاملة التشطيب أو نصف تشطيب بحسب رغبة العميل. كما يوجد في كومباوند أشجار سيتي الخدمات التالية:

  • نوادي رياضية.
  • ثم نوادي اجتماعية.
  • مسجد.
  • مباني إدارية.
  • منطقة تجارية.
  • ثم محلات تجارية.
  • مركز طبي.
  • ثم خدمات تعليمية.

يتميز المشروع بأن 20% فقط من مساحته الإجمالية هي مباني سكنية، وما تبقى هو مساحات خضراء شاسعة، ولاند سكيب يتجاوز 70% من المساحة العامة.

كما يتميز المشروع بأنظمة متنوعة من تسهيلات السداد التي تبدأ  بمقدم 5 % فقط، والتقسيط بدون فوائد لمدة 8 سنوات على عمارات ووحدات سكنية بمساحات مختلفة تبدأ من 80 متر إلى 260 متر. ثم يتم تسليم المرحلة الأولى خلال سنة ونصف على أبعد تقدير.

شاهد أيضًا: أفضل شركات الطيران في مصر.

عروض الشقق في كومباوند أشجار سيتي

إليكم فيما يلي بعض من إعلانات بيع الشقق في كومباوند أشجار سيتي، ليكون لديكم فكرة شاملة عن الأسعار المتاحة:

  • شقة بمساحة 233 متر بسعر 2.446.500 جنيه مصري.
  • ثم شقة بمساحة 188 متر بسعر 1.475.000 جنيه مصري.
  • شقة بمساحة 133 متر بسعر 1.350.000 جنيه مصري.
  • شقة بمساحة 158 متر بسعر 1.784.000 جنيه مصري.
  • شقة بمساحة 233 متر بسعر 2.730.000 جنيه مصري.
  • شقة بمساحة 150 متر بسعر 1.696.000 جنيه مصري.
  • شقة بمساحة 147 متر بسعر 1.600.000 جنيه مصري.
  • شقة بمساحة 114 متر بسعر 1.308.000 جنيه مصري.
  • شقة بمساحة 85 متر بسعر 995.000 جنيه مصرية.

مع العلم أن جميع الشقق كاملة التشطيب.

التواصل مع إدارة كوماباوند سيتي

إليكم فيما يلي أرقام خدمة العملاء وعناوين المشروع على الإنترنت:

  • للحجز والاستفسار على الواتس آب 01021925222.
  • صفحة المشروع على فيسبوك.
  • صفحة المشروع على إنستغرام.
  • صفحة مجموعة آي جي آي للعقارات، صاحب مشروع أشجار سيتي من هنا.

في الختام وبعد أن قدمنا لكم كل ما يتعلق بـ كومباوند أشجار سيتي تقييم مشاكل أسعار كومباوند أشجار سيتي. ننوه إلى أن الشركة حاليًا تلتزم بكافة الاتفاقات المبرمة مع العملاء، ويتم تسليم الوحدات السكنية باستمرار. ومن الواضح أن هذا مشروع أشجار سيتي السكني من المشاريع التي تنهض بالبلاد، وتحل مشاكل السكن لأغلبية المواطنين ذوي الدخل المحدود والشباب الناشئ.