ما هو كورس CPA مدفوع افضل كورسات cpa؟ وماذا تشرح كورسات CPA؟ وما هي أفضل الكورسات التي تشرح مفهوم CPA، وتبين كيفية الربح من خلاله، واستراتيجية العمل عليه؟ فاليوم، تطورت مفاهيم التسويق والترويج للشركات والمؤسسات لتستهدف فئاتٍ محددة في التسويق من خلال استراتيجية معينة تدعى “CPA”. وفي مقالنا هذا سنتطرق إلى مفهوم “CPA”، وعناصر تنفيذه، ومدى أهميته اليوم في عالمنا الإلكتروني الذي وصلنا إليه.

لذلك، تابعوا معنا للتعرف إلى كورس CPA مدفوع، وأهم الكورسات التي تشرحه سواء للمبتدئين في عالم CPA، أو للمحترفين الذين يحتاجون لمزيدٍ من الخبرة في عالم التسويق.

ما هو CPA

CPA، وهو اختصار لمصطلح Cost per action الذي يعبر عن العائد المادي الذي تحصل عليه مقابل فعل محدد. وهذا يعني أنك حين تعمل مع شركة CPA بدور المسوّق، ستحصل على عمولة مقابل إقناعك للزائر بأن يقوم بعمل معين على روابط وصفحات الشركات المُعلِنة، أو على المواقع التي تحتاج للترويج لمنتج معين. ومن الممكن أن يكون العمل المطلوب من الزوار على شكل ضغطة على روابط تلك الصفحات، أو دخول عليها، أو إرسال إيميلاتهم، وغيره.

وبذلك، يعتبر كورس cpa من فروع التسويق بالعمولة، بل ومن أفضل الكورسات التي تساعد على كسب المال. ويمكن توضيح المفهوم الأساسي عن CPA من خلال المثال التالي: في حال كنت تعمل لموقع، أو شركة ما عبر الإنترنت. وتلك الشركة تريد أن تروج لمنتج معين عبر شركة CPA من خلال رابط موقعها. بالتالي كلما ضغط أحد الزوار من قِبَلك على رابط الموقع، سيعود ذلك بالنفع المادي على الموقع المعلن، وعلى شركة CPA، ولو ببضعة دولارات. وبالمقابل، ستحصل أنت على نسبةٍ معينة من العمولة.

كورس CPA مدفوع

كورس CPA مدفوع افضل كورسات cpa

هناك الكثير من الكورسات التي تعلم مفهوم cpa بشكلٍ كامل واحترافي. حيث يعلم كورس cpa خطوات وآلية العمل المطلوبة للربح من خلال cpa بسهولةٍ تامة. هذا ويوضّح كورس cpa بأنّ شركة CPA هي الشركة الوسيطة التي يلجأ إليها أصحاب المواقع للتسويق والإعلان. إمّا عن منتجاتهم وخدماتهم، أو لجلب أرقام هواتف وإيميلات محددة لفئات مستهدفة في التسويق، أو لنشر تطبيقاتهم على الهواتف مقابل أجر مادي معين، ومتفق عليه.

وهنا يأتي دور شركة cpa التي توظّف ما يسمّى بالناشرين، من ثمّ توكِل إليهم مهام التسويق، وجلب الزوار، وإقناع الزوار بالقيام بأي حركة تطلبها الشركات المعلنة منها. سواء إرسال إيميلهم الخاص، أو أرقام هواتفهم، أو تحميل تطبيقات معينة، أو النقر على روابط مواقعهم.  وبالمقابل، يحصل الناشر على عمولةٍ معينة من شركة cpa لقاء كل زائر يجلبه ليقوم بحركةٍ معينة. كما ويمكن للناشر أن يستفيد من العروض التي تقدمها cpa بشكلٍ دائم، والتي تمنح فيها نسبة عمولة معينة عند كل مهمة.

حيث يفيد كورس cpa المدفوع بتعليمك لكيفية الربح من cpa، وكيفية الاستفادة من العروض التي تقدمها، وآلية إقناع الزوار والعملاء على تنفيذ المهام المطلوبة لزيادة نسبة أرباحك وعمولتك من cpa، بشكلٍ مجاني ومدفوع. وسنتعرف على أهم الكورسات المدفوعة لـ cpa في مقالنا هذا.

عناصر تنفيذ cpa

يحتاج تنفيذ عملية الترويج والربح من cpa إلى ثلاثة عناصر، ألا وهي:

  • المعلن: وهو صاحب الموقع الإلكتروني الذي يريد أن يروّج لروابط مواقعه، وشركاته، أو صفحاته.
  • الوسيط: وهي شركة cpa التي يلجأ إليها المعلِن من أجل أن يسوّق لموقعه، والتي تقوم بخطة تسويقية كاملة تتضمن البحث عن الناشرين، والقادرين على جذب الزوار والعملاء للتفاعل مع روابط الموقع الخاص بالمعلن.
  • الناشر: وهو الشخص الذي يجلب الزوار للقيام بحركات معينة. سواء عبر قنوات يوتيوب، أو حملات دعائية مدفوعة عبر فيسبوك، أو من خلال صفحات معروفة على الإنترنت.

أفضل كورسات cpa للمبتدئين

تناقش كورسات cpa كيفية تعرف المشتركين بأساسيات التسويق بالعمولة، وآلية الربح من كورسات cpa بسهولةٍ. سواء عبر نشر فيديوهات تعليمية، أو من خلال شرح كتابي لتعليم كيفية الربح من شركة cpa. ومن أفضل كورسات cpa:

كورس cpa على منصة يوديمي

وهو من الكورسات المهمة على منصة يوديمي، والتي تعلم كيفية تحقيق الأرباح من شركة cpa للمبتدئين باحترافية تامة. حيث يمكنك تحميله من هنا.

كورس cpa من منصة skill share

حيث يشرح كورس cpa المدفوع هذا أساسيات التسويق بالعمولة من شركة cpa من خلال سلسلة من الفيديوهات القصيرة التي تعرّفك على التفاصيل بحال كنت شخص مبتدئ. يمكنك تحميل هذا الكورس من هنا.

كورس cpa على قناة أرباح العرب

يمكنك رؤية هذا الكورس المدفوع لشركة cpa من هنا. وهو عبارة عن سلسلة مؤلفة من أربعة فيديوهات تعلمك طرق الربح من شركة cpa، كما وتتيح لك التعرف على أهم الأدوات والبرامج المستخدمة في التسويق بالعمولة. ويمتاز هذا الكورس المدفوع بأنه يشرح ذلك بأسلوبٍ علمي مميز ومقنع. لذلك يُصنّف من أفضل كورسات cpa.

كورس cpa من قناة محمد هلال

من أهم كورسات cpa الذي شرح فيها المحاضر “محمد هلال” على قناته في اليوتيوب عن كيفية تحقيق الأرباح من cpa بهذه الفيديوهات التي يمكنك الحصول عليها  من هنا:

كورس cpa من قناة amro abdelmeguid

ويعتبر amro abdelmeguid محاضر متخصص في مجالات التسويق العمولة. وقدم مؤخرًا على قناته العديد من الكورسات المجانية لشرح كيفية الربح من cpa.

أفضل كورسات cpa

كورس CPA مدفوع افضل كورسات cpa

من أفضل كورسات cpa التي تساعدك على إتقان العمل في cpa، وتحقيق الربح منها باحترافيةٍ تامة هي:

  • كورس إتقان التسويق cpa والابتكار من يوديمي: والذي يعتبر من أفضل الكورسات التي تعلم كيفية عمل التسويق على cpa. بالإضافة إلى تعلم الحصول على العملاء، والكثير من الأساسيات.
  • كورس Home busines: الذي يساعدك على العثور على شبكات cpa، والتجسس على المنافسين، والحصول على عمولات بنسبٍ عالية ومربحة.
  • كورس Backlinko: يمكنك هذا الكورس من تعلم إنشاء حملات تسويقية مربحة على cpa. وتعلم استراتيجيات لزيادة حركة المرور على موقع الويب الخاص بك، ويوجهك لكسب الأموال من خلال تسويق cpa.

أشهر عروض CPA

من أشهر أنواع عروض CPA هي:

  • DOWNLOAD\PPD: وهو العرض الذي يمكنك من الحصول على العمولة من خلال CPA عبر إقناع الزوار بتحميل تطبيقات أو ألعاب معينة كألعاب الكمبيوتر مثلًا.
  • Pin sumbit: لتحصل على العمولة من عرض cpa هذا، يجب أن يقوم الزائر أو العميل بإرسال رسالة للجهة المعلنة مستخدمًا رقم هاتفه.
  • Email sumit: في هذا العرض، يجب على العميل أو الزائر أن يرسل رسالة عبر الإيميل الخاص به إلى الجهة المعلنة لتتمكن من الحصول على العمولة.
  • App installs: لتحصل على العمولة من هذا العرض، يجب أن تقنع الزوار بتحميل إحدى تطبيقات الأندرويد، أو الآيفون.
  • Credit card sumbit: من أهم ميزات عرض cpa هذا ارتفاع نسبة العمولة التي يحصل عليها المشترك، وذلك يعود لصعوبة إقناع العميل بأن يدخل بيانات بطاقة الائتمان الخاصّة به. حيث يشترط في هذا العرض أن يقوم العميل بإدخال معلومات بطاقة الائتمان له، بدون فرض أية رسوم.
  • Cost per click: وهنا يحصل المشترك في كورس cpa على العمولة من خلال إقناع العميل بزيارة موقع إلكتروني معين.

طرق الترويج لعروض كورس cpa

يمكن الترويج لعروض cpa من خلال العديد من المنصات المعروفة مثل:

  • منصة إنستغرام.
  • عبر يوتيوب.
  • من خلال المواقع الإلكترونية.
  • تويتر.
  • Linkedin.
  • وكذلك عبر الإعلانات الممولة، والتي تعتبر الأسرع للربح من كورس cpa.

في الختام، وبعد التعرف على كورس CPA مدفوع و أفضل كورسات cpa. يتبين لنا بالفعل أهمية وجود شركات وسيطة كشركة cpa تعتمد آلية معية لاستهداف التسويق باستراتيجية مناسبة، ولكسب الأرباح من خلال ذلك.