إن دراسة كورس امازون fba مجانا أمر مهم قبل البدء بعملية البيع على امازون، إذ يجب على كل بائع الاطلاع على كافة متطلبات امازون fba وطريقة البيع عليه. سنقدم اليوم على موقع تجارتنا كورس امازون fba مجانا وخطوات وضع العلامات الخاصة على المنتج والبدء في البيع على أمازون و افضل استراتيجيات البيع على امازون fba.

كورس امازون fba مجانا

كيفية البيع على امازون fba للمبتدئين: برنامج تعليمي خطوة بخطوة

إذا كان البائع يتطلع إلى بناء عمل تجاري مربح عبر الإنترنت يدر دخلاً جيداً، فإن أمازون توفر العديد من الفرص الرائعة للشخص العادي للبدء.

الهدف من هذا الكورس المجاني هو إرشاد البائعين المبتدئين عبر خطوات كيفية البيع على امازون FBA للحصول على نظرة عامة حول كيفية عمل العملية بأكملها.

خطوات البيع على أمازون

هذه هي جميع الخطوات الرئيسية المتضمنة وكيف يعمل وضع العلامات الخاصة لمنتج على أمازون.

البحث عن منتج مربح للبيع على أمازون

تتمثل الخطوة الأولى في العثور على منتج مربح يمكن البدء في بيعه على أمازون.
عند القيام بتسمية منتج ما، فإن البائع يجد منتجًا مربحًا بالفعل ويبيعه على أمازون، ولكن يضع علامته التجارية أو عبوته الخاصة عليه.

هذا يعني أن البائع ليس بحاجة إلى ابتكار شيء جديد. فهو يشاهد فقط ما يتم بيعه وما يشتريه الناس بالفعل على امازون. هذا يلغي مخاطر محاولة الدخول إلى سوق غير معروف تمامًا ومحاولة بيع منتج ليس متأكدًا من أنه سيكون مربحًا.
كما أنه يجعل بدء البيع سريعًا وسهلاً للغاية.

كيفية إيجاد منتج مربح للبيع على أمازون

يتم ذلك من خلال إلقاء نظرة على ما يتم بيعه بالفعل من خلال زيارة قائمة أفضل المبيعات في أمازون.

في صفحة القائمة الأكثر مبيعًا هذه، يستطيع البائع رؤية جميع الفئات على امازون وأفضل 100 منتج يتم بيعها في كل فئة. حيث سيعرف البائع ما يتم بيعه على امازون وما هو الأكثر ربحية.

البحث عن مورد أو مصنع لتسمية المنتج الخاص

بمجرد أن يقرر البائع المنتجات المحتملة، فإن الخطوة التالية حول كيفية البيع على امازون FBA هي العثور على مورد أو مصنع يمكنه تسمية المنتج.

هناك طريقتان لتحقيق ذلك:

عند البحث على المنتجات يجب مراعاة ما يلي:

  • معرفة من يصنع المنتج بالفعل.
  • الاختيار بين عدة موردين مختلفين.
  • إرسال عينة من المنتج للبائع، للتأكد من أن الجودة جيدة ولكي يكون البائع مرتاحاً لبيعها على أمازون.
  • يمكن تصنيع العديد من المنتجات بتكلفة أقل بكثير في بلدان مثل الصين. هذا هو المكان الذي يكون فيه موقع علي بابا مفيدًا جدًا.
  • العلاقة مع المورد مهمة للغاية، حيث من المحتمل أن يطلب البائع المزيد من المنتجات منه لسنوات قادمة. لذا يجب التأكد من العثور على مورد جيد.

إنشاء ملصقات المنتجات والتغليف والرسومات

تتمثل الخطوة التالية حول كيفية البيع على أمازون FBA في إنشاء ملصق المنتج والتعبئة وجميع رسومات المنتج. حيث أن ذلك سيكون مطلوبا بمجرد العثور على المورد المراد العمل معه.

بمجرد الانتهاء من التغليف أو الملصق الخاص، يجب إرسالها إلى المورد. حيث سيقوم بعد ذلك بتجميعها معًا وتغليف المنتجات وتجهيزها للشحن.

إعداد قائمة المنتجات وشحن المخزون الخاص بالبائع إلى مراكز الشحن في أمازون

بمجرد الدفع للموردين، يتم تغليف كل شيء وتصنيفه ويكون جاهزًا للانطلاق – والخطوة التالية حول كيفية البيع على امازون FBAهي شحن كل شيء إلى امازون.

  • يمكن إعداد حساب البائع على امازون من “هنا“.
  • بعد ذلك يجب إنشاء قائمة منتجات امازون الخاصة بالبائع.
  • إعداد خطة شحن لإرسال المنتج إلى امازون.
  • من المفضل الاشتراك في Fulfillment by Amazon – التنفيذ من قبل امازون، بحيث تتعامل امازون مع كل العمل نيابة عن البائع وشحن المنتج إلى العملاء.
  • ستقدم أمازون التفاصيل والمواقع التي يجب أن يرسل إليها البائع مخزونه، وفي هذه الحالة سيطلب البائع من المورد الخاص به شحن المنتجات.

البدء بالبيع على امازون

بمجرد أن يقوم البائع برفع قائمة المنتجات واستلام المخزون، يصبح المنتج معروضًا للبيع على امازون.

إذا قام البائع بفعل كل هذه الخطوات بشكل صحيح، فسيبدأ منتجه في البيع في أي وقت من الأوقات وسيكون لديه القدرة على جني الكثير من المال.

افضل استراتيجيات البيع على امازون fba

هناك عشرات الاستراتيجيات لبيع المنتجات على امازون. لكن هذه أفضل خمس استراتيجيات سهلة إلى حد ما على أي شخص، خاصة عند البدء.

التبرع بالمنتجات

تصنف امازون البائعين بشكل أفضل عندما يحصلون على المزيد من المبيعات والمراجعات. لهذا السبب من خلال التخلي عن منتج مقابل دولار إلى دولارين، يصبح ترتيبًا سهلًا وسريعًا للحصول على الكثير من المبيعات والمراجعات، والتي يمكن أن تزيد من تقييم البائع على أمازون بسرعة كبيرة.

في مركز بيع امازون Amazon Seller Central، هناك خيار إعداد العروض الترويجية واستخدام أكواد القسيمة للتبرع بالمنتجات.
يمكن التخلي عن أكواد القسيمة للأصدقاء والعائلة وحتى للغرباء حتى يتمكنوا من شراء المنتج مقابل 2 دولار. بمجرد حصولهم على المنتج، يمكن المتابعة معهم وطلب ترك مراجعة صادقة.

لذا غالباً ما يُوصى أن يبدأ الأشخاص بمنتج أقل تكلفة لصنعه، عند البدء (شيء يكلف أقل من 5 دولارات).

إعلانات أمازون Amazon Ads

يجب على كل بائع على أمازون أن يستخدم إعلانات أمازون. فمن خلال استخدام إعلانات امازون، سيحصل المنتج على المزيد من العرض والمبيعات، مما سيعزز تصنيفات الكلمات الرئيسية للمنتجات.

يمكن الوصول إلى Amazon Ads في “Campaign Manager” في Amazon Seller Central.

بوفيو وزونبلاست Buview, ZonBlast

هناك طريقة أخرى رائعة لتعزيز تقييم البائع وبيع المزيد من المنتجات، وهي استخدام أدوات مثل Buview وZonblast.

  • موقع Buview
  • موقع Zonblast

تم تصميم هذه الموارد لبائعي أمازون، حتى يتمكنوا من الترويج للمنتجات وبيعها لقوائم الأشخاص الآخرين. ستتم مطالبة البائع غالبًا بتقديم رمز قسيمة، ويمكنه أيضًا التبرع بأحد المنتجات عند استخدام هذه الخدمات.

هذه الخدمات تكلف مالًا وليست ضرورية تمامًا، ولكنها مجرد استراتيجية أخرى تستحق المحاولة.

توموسون Tomoson

توموسون هو موقع يتيح للبائع الوصول إلى الآلاف من المدونين حول العالم الذين يرغبون في تلقي المنتجات، ثم الترويج لها على مدونتهم لمتابعيهم ومشتركيهم.

يمكن استخدام تومسون مجانًا وإعداد نسخة تجريبية. بعد ذلك يجب إدراج المنتج هناك، ثم سيكون لدى البائع العشرات من المدونين الذين سيرغبون في استلام المنتج والترويج له.

موقع Tomoson “من هنا“.

فيسبوك Facebook

Facebook هو استراتيجية جيدة أخرى لبيع منتج امازون.

هناك عدة طرق يمكن من خلالها استخدام فيسبوك، مثل إعداد إعلانات فيسبوك لاستهداف المشترين.

هناك طريقة أخرى تتمثل في إنشاء صفحة معجبين خاصة بالبائع على فيسبوك للأشخاص المهتمين بمجال تخصص البائع، ثم إطلاق المنتج لهم على صفحة المعجبين.

ختاما نكون قد قدمنا لكم على موقع تجارتنا كورس امازون fba مجانا وخطوات وضع العلامات الخاصة على المنتج والبدء في البيع على أمازون و افضل استراتيجيات البيع على امازون fba.