كثير منكم على دراية بموقع Udemy التعليمي، والذي يقدّم باقةً فريدةً من الكورسات التعليمية في العديد من المجالات. وفي مقالنا التّالي سنخصّص حديثنا في سبيل ذكر كورسات يوديمي بالعربي مجانًا Udemy، وسنذكر لكم نبذةً عن هذا الموقع، والمزايا الرائعة التي يتوفّر عليها. علاوة على ذلك كله، سنتحدّث عن أهمّ وأفضل الكورسات، والدروس التعليمية التي يقدّمها هذا الموقع باللغة العربية. ولا بدّ لكم من الانتباه جيدًا لمسألة مهمّة، وهي افتقاد Udemy للكورسات باللغة العربية بشكل واضح، وهذا الأمر دفع المبرمجين، والباحثين على تدارك هذا الأمر. لتكون اليوم Udemy ممتلكة لعدد مهمّ من الكورسات الرائعة باللغة العربية، والتي تدعم العديد من المجالات، والاختصاصات.

علاوة على ذلك كله، تعدّ Udemy واحدة من أفضل المنصات العالمية المختصة في مجال التعلم عن بعد، والتي تلقى رواجًا، واستخدامًا من قبل عدد كبير من الناس حول العالم. والأهم من ذلك كله، فقد أطلقت Udemy منصّتها الخاصة باللغة العربية، ووضعها في خدمة الدارسين، والمهتمين في المنطقة العربية. بالإصافة إلى ذلك كله توفّر هذه المنصة باقة ضخمة، ورائعة من الكورسات، والدروس التعليمية المقدّمة من قبل نخبة من الخبراء في العديد من المجالات.

كورسات يوديمي بالعربي مجانا Udemy

بقدّم Udemy بلا شكّ عددًا كبيرًا ورائعًا من الكورسات المتخصصة في أغلب المجالات التي يريد الدارسين، والمهتمين بالعلم والتكنولوجيا في الحصول عليها. علاوة على ذلك كله، تقدّم Udemy باقةً متنوعةً من الكورسات المجانية بشكل دوري، وهذا الأمر يعتبر بلا شكّ ميزةً رائعةً تساهم في دعم وتمكين عدد كبير من الناس. وفيما يلي سنعمل على تعداد وشرح العديد من هذه الدورات، بالإضافة إلى ذلك كله، سنذكر لكم الأمور التي ستتعلمونها بعد اتباع كلّ كورس منها. ومن المهمّ أن تعرفوا بأنّه يتمّ تحديث الكورسات، وترقيتها بشكل دوري في سبيل مواكبتها لأحدث التطوّرات الطارئة.

أفضل كورسات يوديمي بالعربي في مجال البرمجة وتطوير المواقع والتطبيقات

كورس مطور الويب الشامل من Udemy

ستتعلّم في هذا الكورس أفضل الطرق الهامة في مجال بناء 14 موقع وتطبيق موثوق، وتبلغ مدّة هذا الكورس 35 ساعة. علاوة على ذلك كله، وصل عدد الطلاب المتبعين لهذا الكورس 2.907 طالبًا، وبلغ متوسط التقييم له 4.3. ومن الضروري أن نذكر لكم بشكل موجز أهمّ الأمور التي ستتعلمونها بعد الانتهاء من كورس مطور الويب الشامل، وهي ما يلي:

  • سيتعلّم كل من ينتهي من هذا الكورس طرق الربح بواسطة العمل في مجال التطوير والبرمجة. مما سيساعد الكثيرين على الانخراط في هذا المجال من العمل.
  • علاوة على ذلك، سيتمّ شرح آليات وسبل تطوير المواقع الإلكترونية، والتطبيقات الهاتفية التفاعلية. وهذا الأمر سيساعد عدد كبير من العاملين في تطوير تطبيقاتهم الخاصة، أو العمل في مشاريع خاصة بشركات أخرى.

كورس مطوّر الويب الشاملة من مستوى مبتدئ إلى متقدّم في Udemy

تبلغ مدّة هذا الكورس ما يقارب 30 ساعة، ويبلغ عدد الطلاب المستفيدين منه أكثر من 2.150 طالبًا. علاوة على ذلك كله، بلغ متوسط التقييم العام لهذا الكورس حوالي 4.2. وسيحظى المتبعين لهذا الكورس بالعديد من الفوائد عند نهايته، وسنذكر لكم منها على سبيل المثال كلًا مما يلي:

  • الحصول على معرفة كاملة بكلّ آليات، ومتطلبات العمل في سوق مطوّري الويب.
  • وسيتعلمّ الطلّاب كل وسائل تصميم، وبناء التطبيقات والمواقع الإلكترونية بشكل تفاعلي ومتطوّر. وهذا الأمر سيساعدكم في سبيل الشروع في بناء مشروعكم الخاص.
  • بالإضافة إلى ذلك كله، سيتعرّف الطلاب على آليات الربح الناتجة عن استغلال مهاراتهم في تطوير التطبيقات، والمواقع المختلفة.

الكورس الشامل الخاص بمواقع الوورد بريس

تبلغ مدّة الكورس الشامل الخاص بمواقع الوورد بريس ضمن منصة Udemy حوالي 30 ساعة، وعدد الطلاب يتجاوز 1.961 طالبًا. علاوة على ذلك كله، فقد بلغ متوسط التقييم لهذا الكورس 4.8. ومن الفوائد التي سيحصل عليها المتّبعين لهذه الدورة سنذكر لكم ما يلي:

  • سيتعلّم المتبعين لهذه الدورة أهمّ طرق إنشاء المواقع الإلكترونية باستخدام وورد بريس بشكل تفاعلي متطوّر.
  • علاوة على ذلك، ستعلّم الطلاب طريقة وضع نسخة احتياطية للموقع بشكل يومي، وسيتعرفون على أدوات الربط مع مواقع التواصل.
  • بالإضافة إلى ذلك كله، سيعرف الطلاب طريقة التعامل مع ملف htaccess، ومع ملفات ftb.
  • والأهم من ذلك كله، سيتمكّن الطلاب من اتقان طريقة تعريب المواقع، وتحسين البحث SEO.
  • وسيتعلّم الطلاب طريقة رفع الموقع، ووضع الصيانة.

بالإضافة إلى كلّ الكورسات المذكورة سابقًا، تتوفّر العديد من الكورسات الأخرى مثل كورس برمجة التطبيقات، وكورس ios11، وكورس الدليل الشامل لتعليم بايثون. علاوة على ذلك كله، سنذكر لكم كورس تعلّم الآلة، وكورس برمجة الأندرويد.

أفضل كورسات يوديمي بالعربي في مجال إدارة الأعمال والمشاريع

ماجستير إدارة الأعمال بالكامل خلال جلسة واحدة

تصل مدّة جلسة الماجستير في إدارة الأعمال إلى 8 ساعات، ويبلغ عدد الطلاب ما يقارب 75.000 طالب. وسيتعلّم المتّبعون لهذه الدورة العديد من الأمور الهامة سنذكر لكم منها:

  • التعرف على مجالات العمل في قطّاع إدارة الأعمال واختيار المجال المناسب لكم، والتعرف على مهارات ريادة الأعمال بنجاح.
  • علاوة على ذلك، سيتعرف الطلاب على الطرق التي يعمل من خلالها الاقتصاد الجزئي، والكلّي. وطريقة إقامة علاقات الشراكة مع العديد من الشركات الكبرى.
  • والأهم من ذلك كلّه، سيتعرّف الطلاب على آلية عمل الضرائب، وطريقة الحماية الأفضل للنفس، والعائلة، والشركة في حال تعرض الشركة للمقاضاة.
  • كما سيتعلّم الطلاب طرق إنشاء النماذج المالية الناجحة من بدايتها بكل سهولة، وأفضل طرق تحليل البيانات المالية للشركة.
  • وسيتعرّف المشاركين في الدورة على أسس هيكلة الشركات، وتنظيمها وطرق إعلان الحماية من الإفلاس.

كورس إدارة المشاريع الاحترافية بالعربي

تبلغ المدّة الزمنية لهذا الكورس 9 ساعات، ويصل عدد الطلاب إلى ما يزيد عن 75.000 طالب، في حين يبلغ متوسط التقييم 4.2. ومن الفوائد التي سيحصل عليها المتّبعين لهذه الدورة:

  • الأدوات والطرق الهامة في مجال إدارة المشاريع الاحترافية، وتأهيل الطلاب للحصول على شهادة إدارة المشاريع.
  • علاوة على ذلك سيحصل الطلاب على شهادة إتمام الدورة بعدد ساعات يبلغ 35 ساعة تدريب مؤهلة لدخول الامتحان.
  • وسيتعرّف الطلاب على كل المواد، والمصادر التي تلزم في سبيل التحضير للامتحان.

أفضل كورسات يوديمي بالعربي في مجال أمن الشبكات

كورس تعليم الهكر الأخلاقي حتى الاحتراف

مدّة هذا الكورس 7 ساعات ونصف، ويبلغ متوسط تقييمه 4.5، وسيحصل الطلاب المسجلين في هذا الكورس على العديد من الفوائد. سنذكر لكم فيما يلي العديد من هذه الفوائد:

  • سيتعلّم الطلاب طريقة التعامل مع الأنظمة الوهمية، وأساسيات اختراق الشبكات.
  • علاوة على ذلك، سيتمّ تعليم الطلاب طرق اختراق الحواسيب، والمواقع المتنوعة، وطريقة فحص الثغرات الموجودة في المواقع.
  • بالإضافة إلى ذلك كله، سيحصل الطلاب على الطريقة الأنسب لتنصيب كالي لينكس وتعلّم التعامل مع أوامره بكلّ إتقان.
  • والأهم من ذلك كله، سيتعلّم الطلاب طرق جمع المعلومات عن الضحية، وكيفية مراقبة شاشته، وطريقة تسجيل مفاتيح الضحية.
  • كما سيتمّ شرح طريقة إنشاء قوائم معدّلة لكلمات المرور.

كورس أمن شبكات الحاسبات والمعلومات بالعربية

لا تتعدّى مدّى هذا الكورس الساعتين، ويبلغ عدد الطلاب فيه 12.151 طالبًا. وسيتعلّم الطلاب المتّبعين لكورس أمن شبكات الحاسبات والمعلومات بالعربية العديد من الأمور الهامة. ومنها على سبيل المثال طريقة العمل على تأمين شبكات الحاسوب، والمعلومات، علاوة على ذلك، سيتعلّمون أساليب مواجهة الهجمات المحتملة على الشبكة. وأفضل طرق الحماية من هذه الهجمات باستخدام مختلف طرق الحماية المتاحة.

أفضل كورسات يوديمي بالعربي في مجال التصميم

الكورس الشامل illustrator from zero to hero

تصل مدّة هذا الكورس إلى حوالي 30 ساعة تدريبية، ويبلغ عدد الطلاب الملتحقين فيه ما يزيد عن 1500 طالب. ومن أهمّ المحاور التي سيتعلّمها الطلاب خلال هذا الكورس سنذكر لكم ما يلي:

  • الأساسيات في مجال العمل والتعامل مع برنامج illustrator.
  • وطرق تصميم وتنفيذ الكثير من الشخصيات الكرتونية بواسطة فيكتور ثنائية الأبعاد.
  • علاوة على ذلك كله، سيتعلّم الطلاب طرق تنفيذ المشاريع المتنوّعة. مثل الشعارات وأغلفة الكتب، والإنفو غرافيك وغيرها.
  • بالإضافة إلى تعلّم مهارات البدء في العمل بمهنة مصمم الجرافيك سواءً كمستقل أو ضمن شركة.

كورس موشن جرافيك من الصفر حتى الاحتراف

وهو من الكورسات الرائعة ضمن يوديمي، وتصل مدّته إلى حوالي 16 ساعة، ومتوسط تقييمه حوالي 4.7. ومن الأمور المهمّة التي سيتعلّمها الطلاب عن طرق هذا الكورس سنذكر لكم كلًّا مما يلي:

  • طرق التعامل الصحيحة مع العملاء، والنصائح العامة لإخراج المقاطع بالجودة الأفضل.
  • علاوة على ذلك، سيتعلّم الطلاب أساسيات التعامل مع برنامجي اليستريتور، وافترافكتس والتطبيق العملي على التحريك والرسم.
  • بالإضافة إلى تعلّم طرق رسم storyboard، وطرق تقسيم السيناريو، وأفضل طرق اختيار الألوان.

أفضل كورسات يوديمي بالعربي في مجال التسويق

كورس التسويق الرقمي الشامل

يشمل هذا الكورس تعليم الطلاب أفضل طرق التسويق الرقمي على وسائط التواصل الاجتماعي،علاوة على ذلك تصل مدّة ساعات هذا الكورس إلى حوالي 20 ساعة. ويبلغ متوسط تقييم هذا الكورس 4.9، ومن الفوائد التي سيحصل عليها المتّبعين لهذا الكورس سنذكر لكم ما يلي:

  • سيتعلّم الطلاب أساسيات التسويق الرقمي باستخدام مختلف أنواع وأشكال وسائط التواصل الاجتماعي. ووسائل الاستهداف، والنفق التسويقي.
  • علاوة على ذلك كله، سيحصل الطلاب على طرق وآليات إطلاق المشاريع عبر الأنترنت وأفضل طرق التسويق لها.
  • بالإضافة إلى ذلك كله، سيتعرّف الطلاب على أساسيات التسويق عبر الأنترنت. وطرق تحسين محركات البحث، وطرق التسويق بالعمولة. ومجالات التسويق عن طريق الإعلانات المدفوعة.

كورس التسويق الإلكتروني والتسويق بالعمولة

تصل المدة الزمنية لهذا الكورس إلى حوالي 10 ساعات، ويبلغ متوسط التقييم له حوالي 4.3. ومن أهمّ الفوائد التي سيحصل عليها الطلاب بعد إتمامهم لهذا الكورس سنذكر لكم ما يلي:

  • طرق بناء موقع على الوورد برس من دون الحاجة لامتلاك خبرة برمجية.
  • والتعرّف على طرق الإعلان على منصات التواصل الاجتماعية المختلفة كالفيس بوك، والانستغرام.
  • علاوة على ذلك كله، سيتعلّم الطلاب طرق وأساليب تحسين محركات البحث.
  • والأهم من ذلك كله، سيتمّ إعداد الطلاب بشكل جيّد في سبيل عملهم ضمن مجال التسويق بالعمولة على موقع نون الجديد.

ومن خلال كلّ ما ورد ذكره سابقًا نكون قد قدّمنا لكم بعضًا من كورسات يوديمي بالعربي مجانا Udemy. علاوة على ذلك كله، فقد ذكرنا لكم العديد من الفوائد المكتسبة جرّاء اتّباع كلّ كورس من هذه الكورسات. فما عليكم سوى اختيار المجال المناسب لكم، والمسارعة لحجز مقعد لكم ضمن الكورسات التي تمنحكم خبرة العمل ضمنه.