كم يدفع اليوتيوب مقابل مليون مشاهدة، كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة وكم الربح من اليوتيوب. هي أسئلة تحتاج لبعض الشرح من أجل الإجابة عليها بشكل دقيق. إذ لا يمكن أن نقدم لك عزيزي القارئ جوابًا ملخصًا ومختصرًا برقم معين يعبر  عن الأرباح التي تحصل عليها مليون مشاهدة أو ألف مشاهدة على اليوتيوب. لأننا في منصة تجارتنا نحرص دومًا على تقديم المعلومات المفصلة، الواضحة والدقيقة لك. هكذا سنخصص مقالنا اليوم لنتحدث عن كم الربح من اليوتيوب. كما ستجد الجواب الشافي للأسئلة المهمة التي تشغلك وهي كم يدفع اليوتيوب مقابل مليون مشاهدة وكم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة. ليس هذا وحسب، بل ستجد لدينا العوامل التي تحدد قيمة الربح من اليوتيوب. بالإضافة إلى الشروط التي يجب أن تتوفر لتحقيق الأرباح على اليوتيوب. لن نضيع الوقت وسنبدأ على الفور.

محتوى المقالة

كم يدفع اليوتيوب مقابل مليون مشاهدة

يتراوح متوسط الربح المقابل لمليون مشاهدة على اليوتيوب بين 2000 و3000 دولارًا أمريكيًا. ولصورة أوضح عليك أن تعلم ما يلي:

  • يكون الربح مقابل مليون مشاهدة على اليوتيوب 1000 دولار أمريكي في حال كان معدل ربح الفيديوهات على قناتك دولارًا واحدًا لكل ألف مشاهدة.
  • بينما إن كنت تربح نصف دولار لكل ألف مشاهدة، يصبح ربحك 500 دولار أمريكي عن مليون مشاهدة.
  • من جهة أخرى قد تزيد أرباحك عن 3000 دولار عن كل مليون مشاهدة على اليوتيوب.
  • لكن يجب أن تعلم أن اليوتيوب لا يدفع لك المال مقابل عدد المشاهدات. إنما تحصل على المال من خلال الإعلانات التي ستظهر على الفيديو.
  • كما يوجد شروط يجب أن تحققها قناتك على اليوتيوب حتى تحصل على الموافقة من قبل اليوتيوب لوضع الإعلانات على الفيديوهات الخاصة بك. ثم تقديم الأرباح الناتجة عن مشاهدة الإعلانات لك.

اقرأ أيضًا: كم عدد المشاهدات للربح من اليوتيوب.

كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة

بصورة عامة يتراوح الربح من اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة بين 30 سنتًا وحتى ثلاثة دولارات. لكن هنالك أرباح قد تكون أقل من 30 سنتًا مقابل ألف مشاهدة. كما يوجد فيديوهات يمكن أن يصل ربحها المقابل لألف مشاهدة حتى 10 دولارات. كما يطلق مصطلح CPM على المبلغ الذي يدفعه اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة. وهو اختصار لعبارة Cost Per Impression. هكذا نجد أن الاختلاف في قيمة الربح هو ما يجعل الجواب عن أسئلتنا كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة وكم يدفع اليوتيوب مقابل مليون مشاهدة، غير ممكن حصره برقم معين. من هنا عليك أن تتعرف على العوامل التي تحدد مستوى الربح الذي يدفعه اليوتيوب لك مقابل المشاهدات. وهذا ما سننتقل للحديث عنه في الفقرة التالية.

كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة

كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة

العوامل التي تحدد مستوى الربح من اليوتيوب

بصورة شاملة يمكن أن نلخص لك عزيزي القارئ العوامل التي تحدد مستوى الربح من اليوتيوب بما يلي:

بلد المصدر للمشاهدين على اليوتيوب

وهو البلد الذي تتم المشاهدة منه. حيث يعتبر من العوامل التي تحدد مستوى الربح من اليوتيوب. بالطبع يكون ربح الفيديوهات التي تتم مشاهدتها من أمريكا، الدول الأوروبية، الإمارات، البحرين والسعودية وغيرها من الدول التي تمتلك اقتصادات قوية أكبر من ربح الفيديو الذي تتم مشاهدته من الدول ذات الاقتصادات الضعيفة. ذلك كون البلدان المتقدمة إقتصاديًا يكون لمواطنيها قدرة شرائية كبيرة. بالإضافة إلى أن ثقافة الشراء عبر الإنترنت منتشرة بكثرة في هذه الدول.

منطقة محتوى الفيديو على اليوتيوب

بما أن الأرباح تأتي من الإعلانات على اليوتيوب. لذلك كلما ارتفعت تكلفة الإعلان كلما زاد الربح. وتكلفة الإعلان تتعلق بالمنطقة التي يتم الإعلان منها وبعدد المنافسين على الإعلان في هذه المنطقة.

الوقت المستغرق في مشاهدة الفيديو على اليوتيوب

يعتبر الوقت الذي يقضيه المشاهدون في مشاهدة الفيديو عاملًا أساسيًا في تحديد كم الربح على اليوتيوب. ذلك لأن الفيديو الذي تتم مشاهدته بالكامل يكون له فرصة أكبر لعرض ومشاهدة الاعلانات. بالتالي تكون فرصته في زيادة أرباحه أكبر.

فئة القناة على اليوتيوب

تتعلق الأرباح على اليوتيوب بفئة القناة. حيث تعتبر يوتيوب منصة فيديوهات تابعة لشركة جوجل. وشركة جوجل تعتمد في الإعلانات على ملفات تعريف الارتباط التي ترتبط باهتمامات المشاهدين وتقوم بعرض ما يناسبهم. على سبيل المثال إن كانت القناة عن الطبخ. بالتالي سيكون متابعوها والأشخاص المشاهدون للفيديوهات جميعهم لهم اهتمام مشترك هو الطبخ. هكذا ستكون الإعلانات التي سيتم عرضها لها علاقة بالطبخ ولها تكاليف معينة تختلف عن تكاليف إعلانات أخرى. من هنا تتعلق نسبة الأرباح على اليوتيوب بفئة القناة.

جودة محتوى الفيديو على اليوتيوب

وتتضمن الجودة جودة الفيديو وجودة المحتوى والموضوع. حيث كلما ازدادت جودة الفيديو على اليوتيوب سيكون أكثر جذبًا للمشاهدين وللمعلنين. بالتالي تزداد نسبة الربح على اليوتيوب.

التفاعل مع الإعلانات على اليوتيوب

يؤثر نوع التفاعل مع الإعلانات الظاهرة على فيديوهات اليوتيوب على كم الربح من اليوتيوب. ذلك على الشكل التالي:

  • عندما يتم تخطي الإعلانات بعد مضي خمس ثوان، يكون الربح ضئيلًا جدًّا.
  • بينما عندما تتم مشاهدة الإعلان لمدة تتجاوز 15 ثانية. في هذه الحالة تكون الأرباح متوسطة.
  • أخيرًا عندما يتم الضغط على الإعلان. ثم الانتقال إلى الصفحة الخاصة بالمعلن. هنا تكون الأرباح كبيرة.

اقرأ أيضًا: كم تحقق مليون مشاهدة من اليوتيوب.

خطوات تحقيق الربح من اليوتيوب

إن كنت ترغب عزيزي القارئ في تحقيق الربح من اليوتيوب عليك اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية عليك اختيار فكرة لتتخصص فيها ولتشكل منها محتوى لقناتك على اليوتيوب. كما يجب أن تختار فكرة تشكل محور اهتمامك وشغفك في الحياة بحيث تكون قادرًا على الإبداع من خلالها.
  • ثم ابدأ بوضع الفيديوهات القيمة وذات المحتوى الجيد على قناتك على اليوتيوب. أيضًا يجب أن تقوم بتوسيع القناة الخاصة بك عن طريق إضافة فيديوهات بشكل مستمر. ذلك يضمن جذب مزيد من المشاهدين لقناتك على اليوتيوب.
  • حاول أن تكون الفيديوهات الخاصة بك قصيرة. حيث يفضل أن لا تتجاوز مدة الفيديو عشر دقائق.
  • بعد ذلك عليك الترويج لقناتك على اليوتيوب. وهذه الخطوة من أهم الخطوات. حيث لا يمكنك النجاح وجذب المشاهدين دون الترويج والتسويق لقناتك على اليوتيوب. حتى لو كنت تقدم محتوى بالغ الأهمية والجودة.
  • أخيرًا حاول أن تخلق دومًا أفكارًا جديدة لكي تجذب المشاهدين وتجعل قناتك على اليوتيوب أكثر  شهرة وقوة.

الشروط المطلوبة لتحقيق الربح من اليوتيوب

تتلخص الشروط المطلوبة لتحقيق الربح من اليوتيوب ضمن القائمة التالية:

  • قبل كل شيء، ينبغي أن تكون قناتك ذات محتوى جاذب ومناسب للمعلنين على يوتيوب.
  • أيضًا هنالك معايير عليك الالتزام بها في الفيديوهات الخاصة بك على يوتيوب لكي يوافق اليوتيوب على عرض الإعلانات لديك. ومن هذه المعايير:
    • معايير السياسة والأمان التي تتعلق بالمحتوى الذي يتم نشره على اليوتيوب.
    • البنود الأساسية الخاصة بمعايير استخدام اليوتيوب.
    • الاشتراك في جوجل أدسنس. بالإضافة إلى الالتزام بالمعايير الخاصة به.
  • كما يجب أن تضم قناتك على اليوتيوب ألف مشترك على الأقل.
  • بالإضافة إلى ذلك، ينبغي أن تكون قناتك على اليوتيوب قد حققت أربعة آلاف مشاهدة خلال السنة الأخيرة.
  • وبالنسبة لعمر صاحب القناة على اليوتيوب يجب أن يكون 18 عامًا أو أكثر.
  • من جهة أخرى ينبغي عدم سرقة المحتويات التي تقدمها قنوات أخرى. أيضًا يجب أن يتفاعل صاحب القناة مع المشتركين.
  • أخيرًا يجب أن تقوم بفتح حساب على جوجل أدسنس. ثم عليك ربط الحساب بقناتك على اليوتيوب.

كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة ومليون مشاهدة في الدول العربية

إن الأرباح التي يقدمها يوتيوب مقابل 1000 مشاهدة ومليون مشاهدة في الدول العربية هي على الشكل التالي:

كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة في مصر

إن كنت ترغب عزيزي القارئ في معرفة كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة في مصر، عليك أن تعلم أن أرباح ألف مشاهدة في مصر تساوي 1.53 دولار أمريكي تقريبًا. حيث تتعلق نسبة الأرباح على اليوتيوب في مصر بالموقع الجغرافي لمصر. كما تتعلق بمحتوى الفيديوهات. بالإضافة إلى المبالغ التي يدفعها المعلنون في مصر.

اقرأ أيضًا: أرباح اليوتيوب كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة.

كم يدفع اليوتيوب مقابل مليون مشاهدة في مصر

بصورة عامة إن الأرباح التي تحصل عليها مليون مشاهدة في مصر تقدر بمبلغ 1530 دولارًا أمريكيًا. أما بالنسبة لإستلام أرباحك الناتجة عن المشاهدات، عليك أن تعلم أنك تستطيع استلامها في مصر عندما تتجاوز المئة دولار أمريكي. من جهة أخرى فإن طريقة استلامك للأرباح تكون عبر حوالة مصرفية أو من خلال شك بقيمة الأرباح.

كم يدفع اليوتيوب مقابل مليون مشاهدة في مصر

كم يدفع اليوتيوب مقابل مليون مشاهدة في مصر

كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة في العراق

تقدر الأرباح التي تحصل عليها عزيزي القارئ مقابل 1000 مشاهدة في العراق بحوالي 1.83 دولار أمريكي كحد أعلى. حيث تبدأ أرباح 1000 مشاهدة في العراق من 0.15 دولارًا أمريكيًا. وهذه الأرباح تتعلق بالموقع الجغرافي للعراق. بالإضافة إلى التنافس بين المعلنين في العراق على وضع الإعلانات. الأمر الذي يتحكم بتكلفة الإعلان والأرباح التي يحصدها اليوتيوبر من وضع الإعلانات على الفيديوهات الخاصة به.

كم يدفع اليوتيوب مقابل مليون مشاهدة في العراق

يتراوح الربح الناتج عن مليون مشاهدة في العراق من مبلغ 150 دولارًا أمريكيًا وحتى 1830 دولارًا أمريكيًا. حيث تعتبر العراق من البلدان التي تنخفض فيها قيمة الأرباح على مشاهدة الفيديوهات. هذا الأمر يمكن ربطه بالوضع الاقتصادي للعراق والقوة الشرائية المنخفضة للمواطنين.

كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة في السعودية

يحصل اليوتيوبر في السعودية على مبلغ 3.61 دولارًا أمريكيًا مقابل كل ألف مشاهدة. ويعتبر رقم جيد بالنسبة لبقية الدول العربية. ذلك يعود لقوة الاقتصاد في السعودية. بالإضافة إلى درجة التنافس الكبيرة بين المعلنين للحصول على مساحة إعلانية على اليوتيوب.

كم يدفع اليوتيوب مقابل مليون مشاهدة في السعودية

بصورة شاملة تبلغ الأرباح التي يمكن أن تحصل عليها من اليوتيوب مقابل مليون مشاهدة في السعودية حوالي 3610 دولارًا أمريكيًا. كما يمكن أن تزيد الأرباح عن هذا الرقم في السعودية كلما ازدادت جودة المحتوى ضمن الفيديو. أيضًا تختلف الأرباح تبعًا لموضوع القناة على اليوتيوب. بالطبع أرباح القناة التي تتحدث عن الطبخ تختلف عن أرباح القناة التي تتحدث عن السيارات.

كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة ومليون مشاهدة في سوريا

إن كنت تتساءل كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة في سوريا، يمكننا أن نخبرك أن الربح المقابل لألف مشاهدة على اليوتيوب في سوريا حوالي 0.23 دولارًا أمريكيًا. بالتالي يكون الربح المقابل لمليون مشاهدة على اليوتيوب في سوريا حوالي 230 دولارًا أمريكيًا. إذ تنخفض قيمة الربح في سوريا نظرًا للموقع الجغرافي والأزمة الاقتصادية في سوريا.

كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة في دول العالم

يمكن أن نلخص لك عزيزي القارئ الربح المقابل لألف مشاهدة على اليوتيوب في أبرز دول العالم على الشكل التالي:

  • الربح من اليوتيوب مقابل ألف مشاهدة في الولايات المتحدة الأمريكية يكون حوالي 10.32 دولار أمريكي.
  • وفي المملكة المتحدة يكون حوالي 8.42 دولار أمريكي.
  • أيضًا في النرويج يبلغ الربح من ألف مشاهدة على اليوتيوب حوالي 14.16 دولارًا أمريكيًا.
  • أما في سويسرا فيبلغ 10.58 دولارًا أمريكيًا.
  • وفي هولندا يبلغ الربح حوالي 8.7 دولار أمريكي.
  • بينما في ألمانيا يبلغ الربح المقابل لألف مشاهدة على اليوتيوب حوالي 7.66 دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا: كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة في مصر والدول العربية.

في نهاية مقالنا اليوم، ناقشنا معك عزيزي القارئ الأسئلة الأكثر شيوعًا مؤخرًا وهي كم الربح من اليوتيوب، كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة وكم يدفع اليوتيوب مقابل مليون مشاهدة. ولم يبق إلا أن ننصحك بالتفكير مليًّا قبل أن تبدأ بمشروعك في الربح عن طريق اليوتيوب. حيث كما وجدنا أن الربح يتعلق بشكل كبير بالمحتوى، الإبداع، الأفكار الجديدة. إلى جانب ذلك، عليك أن تتمتع بالعزيمة والقدرة على تحمل الصعوبات التي ستواجهك ريثما تصبح قناتك على اليوتيوب من القنوات الشهيرة والتي تحقق أرباحًا عالية.