إذا كنت ممن يرغب بالسفر إلى النرويج، وترغب بمعرفة كم جرام ذهب مسموح في السفر إلى النرويج؟ وما هو وزن الذهب المسموح به في مطار النرويج؟ عليك قراءة مقالنا. حددت الجمارك في النرويج كمية الذهب الداخلة والخارجة منها. بالإضافة إلى ذلك تم تحديد كمية الأموال النقدية التي من الممكن أن تكون مع كل المسافر عبر خطوطها الجوية، أو البرية، أو البحرية. أقدمت جمارك النرويج على وضع قوانين وشروط لدخول أي شخص إلى أراضيها، ويعود ذلك إلى أعداد السياح المتزايد كل سنة. ولتجنب قيام بعض الأشخاص بالأعمال الغير قانونية على أراضي النرويج، تم تحديد كمية الذهب المسموح السفر بها إلى النرويج، بالإضافة إلى كمية الأموال النقدية مع كل المسافر إليها. فإذا كنت من المهتمين بمعرفة كم جرام ذهب مسموح في السفر إلى النرويج، ووزن الذهب المسموح به في مطار النرويج، تابع مقالنا التالي.

كم جرام ذهب مسموح في السفر إلى النرويج

إذا كانت هذه الرحلة الأولى لك إلي النرويج، فينبغي عليك معرفة القوانين والشروط الخاصة بكمية الأموال النقدية والذهب المسموح لك حملها في الطائرة. حددت الجمارك النرويجية وزن الذهب المسموح به في المطار وهو ما يقدر بـ 25000 كرونة نرويجية، وعلى المسافر الإفصاح عن كمية الذهب للجمارك المتواجدة على جميع الخطوط الجوية، والبرية، والبحرية. وهنا على المسافر تعبئة نموذج إقرار بكمية الذهب، ويقدم إلى الجمارك النرويجية. وعلى المسافر القيام بهذه الخطوة قبل السفر من وإلى النرويج. وكذلك الأمر بنسبة إلى الأموال النقدية فالمبلغ المسموح للمسافر حمله هو 25000 كرونة نرويجية. ويجب على المسافر الإفصاح عنه للجمارك كالذهب، وفي حال لم يفصح المسافر عن المبلغ الزائد من المال أو الذهب للجمارك. سيعاقب ويترتب عليه غرامة تقدر بـ 20% أو 25% من إجمالي المبلغ الذي يحمله. وعندما تكون الكمية الذهب أكبر بكثير من الكمية المسموح بها في السفر إلى النرويج يتم إبلاغ الشرطة النرويجية عن ذلك.

كيفية التصريح عن كمية الذهب في مطار النرويج

لكي تتجنب العقوبات والمشاكل مع جمارك المطار في النرويج، بسبب وزن الذهب التي بحوزتك إذا كانت أكبر من الكمية المسموح في السفر إلى النرويج . يتوجب عليك إبلاغ الجمارك عن الكمية زائدة عما هو مسموح به من قبل السلطات في النرويج . بعد دخولك لمطار النرويج وإعلام الجمارك عن كمية الذهب التي تحملها، يتوجب عليك تعبئة وثيقة بكل ما تحمله معك من أمتعة مهما بلغت قيمته. وذلك عن طريق إثبات هوية العناصر المختلفة التي تحملها من مال، وذهب، و أحجار كريمة، ومعادن ثمينة. ففي حال كنت قد قدمت الأوراق التي تخص الكمية التي تحملها من الذهب في مطار النرويج برحلة سابقة. تعفى من الرسوم الجمركية عند تقديمك عليها مرة أخرى.

عقوبات عدم التصريح عن كمية الذهب في مطار النرويج

في حال معرفتك كم جرام ذهب مسموح في السفر إلى النرويج يتوجب أخبار الجمارك النرويجية بالكمية الزائدة التي تحملها، تجنبك هذه الخطوة الوقوع في المشاكل والتعرض إلى عقوبات أو السجن. فالغرامة التي تترتب على من يحمل مبلغ يتجاوز المبلغ المسموح به وهو 25000 كرونة نرويجية تبدأ من 20% من إجمالي المبلغ الذي تحمله في المطار. وفي بعض الأحيان تعتبر هذه الغرامة رسوم جمركية عن كمية الذهب التي تحملها. وإذا كانت الكمية كبيرة جدًا، يتم إبلاغ الشرطة النرويجية وتتعرض لمساءلات قانونية لتأكد من أن الذهب الذي تحمله قد حصلت عليه بطريقة قانونية. والغرامات على الذهب أو المال تبدأ كما يلي:

  • أي مسافر يحمل مبلغ مالي أو كمية من الذهب قيمتها أكثر من 25000 كرونة نرويجية، يدفع غرامة بنسبة 20% من إجمالي المبلغ الذي يحمله.
  • أما إذا اشتبه أن المبلغ المصادر من المسافر مرتبط بعملية إرهابية، أو عمليات غسل الأموال، أو أي عملية غير قانونية. تعمل دائرة الجمارك النرويجية على التحري بخصوص هذا المبلغ، بالإضافة إلى ذلك يتم مصادرة واحتجاز المبلغ بالكامل وصاحبه. بعد ذلك يتم إبلاغ الشرطة.

بعض الإرشادات والتعليمات الواجب اتباعها في السفر إلى النرويج

بغض النظر عن كم جرام ذهب مسموح في السفر إلى النرويج، هناك بعض الإرشادات، والتعليمات التي على كل مسافر أن يتبعها. التي ستساعده في تجنب المشاكل أثناء فترة السياحة. نذكر بعض هذه الإرشادات :

  • عدم التعامل بأي عملة ما عدا الكرون النرويجي، وهذا أثناء قيامك بأي عملية شراء داخل النرويج.
  • يفضل استخدام بطاقة الائتمان في أغلب الأماكن، وإذا لم تتواجد مع المسافر عليه أن يستخدم العملات النقدية الخاصة بالنرويج.
  • يفضل الالتزام بالمدة الزمنية المحددة لزيارة في النرويج ويعتبر هذا من الأمور الهامة. وإلا ستحرم من تأشيرة السفر إلى النرويج لمدة سنتين.
  • إذا كانت تأشيرة الدخول للنرويج تأشيرة سياحة، لا يمكنك العمل في النرويج خلال هذه المدة. ولكن إذا كنت ترغب بالعمل أثناء هذه الفترة يتوجب عليك الحصول على موافقة من اللجنة المتخصصة بذلك.
  • تجنب حمل كمية من الذهب أكبر من المسموح بها في السفر إلى النرويج.

وأخيرًا. إلى هنا وصلنا إلى نهاية مقالنا، وتحدثنا عن كم جرام ذهب مسموح في السفر إلى النرويج، بالإضافة إلى ذلك ما وزن الذهب المسموح به في السفر إلى النرويج. وكيفية التصريح عن الكمية الزائدة للجمارك في النرويج.