هل أنت من المهتمين بقوانين السفر حول العالم، وترغب بمعرفة كم جرام ذهب مسموح في السفر إلى أمريكا. وما هو وزن الذهب المسموح به في مطار أمريكا، ما السبب الذي جعل السلطات الأمريكية تضع قوانين للسفر إلى أراضيها. وضعت الجمارك والسلطات الأمريكية هذه القوانين للحفاظ على السيادة والأمن في الأراضي الأمريكية. بالإضافة إلى ذلك للحد من الأعمال غير القانونية التي من المتوقع حدوثها على الأراضي الأمريكية. بالإضافة إلى تحديد كمية الذهب في مطارات أمريكا تم تحديد كمية الأموال النقدية، ووسائل الدفع التي تعادل العملات النقدية. ويترتب على كل مسافر يتجاوز أو يخالف هذه القوانين غرامة مالية كبيرة. وبما أنك عزيزي القارئ مهتم بمعرفة كم جرام ذهب مسموح في السفر إلى أمريكا تابع مقالنا التالي.

كم جرام ذهب مسموح في السفر إلى أمريكا

أصدرت الجمارك الأمريكية بعض القوانين التي تنص على تحديد كمية ووزن الذهب المسموح للمسافر من وإلى أمريكا. فالوزن المسموح به ما يعادل عشر ألاف (10000$) دولار أمريكي، بالإضافة إلى ذلك تم تحديد الوزن من خلال عيار الذهب الذي يحمله كل مسافر. ويترتب على كل مسافر يحمل كمية أكبر من المحددة في القانون أن يصرح عنها للجمارك الأمريكية. وإلا سيعاقب ويترتب عليه دفع غرامة مالية كبيرة حيال ذلك. لنطلع عمًا على كمية الذهب المسموح بها حسب العيار :

  • إذا كان الذهب من عيار 24 فإن كمية الذهب المسموح بها في المطار على حسب سعر الدولار الأمريكي. تصل إلى ما يقارب 173.91 غرام.
  • إذا كان الذهب من عيار 22 فإن كمية الذهب المسموح بها في المطار على حسب سعر الدولار الأمريكي. تصل إلى ما يقارب 189 غرام.
  • أما إذا كان الذهب من عيار 18 فإن كمية الذهب المسموح بها في المطار على حسب سعر الدولار الأمريكي. تصل إلى ما يقارب 231 غرام.
  • أما إذا كان الذهب من عيار 14 فإن كمية الذهب المسموح بها في المطار على حسب سعر الدولار الأمريكي. تصل إلى ما يقارب 298 غرام.

كمية الأموال المسموح للمسافر حملها إلى أمريكا

لتتجنب الجمارك الأمريكية المشاكل وللحد من عمليات غسيل الأموال وتمويل الإرهاب والتهريب. حددت كمية الأموال المسموح للمسافر حملها إلى أمريكا. فالحد الأقصى للأموال التي من الممكن أن تكون بحوزة المسافر إلى أمريكا هو ما يقارب العشر ألاف(10000$) دولار أمريكي فقط لا غير. وكل مسافر يحمل مبلغ يتجاوز المبلغ المحدد يتوجب عليه التصريح عن المبلغ للجمارك الأمريكية قبل دخوله لأراضي الولايات المتحدة الأمريكية وإلا سيقع ببعض المشاكل.

كيفية التصريح عن كمية الذهب والمال أثناء السفر إلى أمريكا

يتوجب على كل مسافر داخل أو خارج من الولايات المتحدة الأمريكية إعلام السلطات، أوالجمارك في المطار عن كمية الأموال والذهب الذي  يحمله معه. فإذا كانت الكمية التي يحملها أكبر من الحد المسموح للمسافر حمله إلى أمريكا على مسؤول الجمارك معرفة مصدر الأموال والذهب، بالإضافة إلى طريقة الحصول عليها من قبل المسافر. وكذلك على المسؤول معرفة سبب حمل هذه الكمية من الذهب، أو المال مع المسافر للتأكد بأن المسافر حصل على المال بشكل قانوني. بعيدًا عن تجارة الأسلحة والإرهاب وغسل الأموال. وبعد التأكد من حصول المسافر على المال بطريقة قانونية يسمح للمسافر السفر عبر الحدود دون أي مشاكل. وهذا الأمر لا يتوقف على المال و كم جرام ذهب فحسب وكذلك يشمل الأحجار الكريمة والنفيس، والألماس يجب الإفصاح عنها إذا كانت قيمتها أكثر من عشر ألاف(10000$) دولار أمريكي.

ما هي عقوبة عدم التصريح في مطار أمريكا

عند دخول أي مسافر إلى مطارات أمريكا وبحوزته مبلغ من المال أو كمية من الذهب، وتكون أكبر من الكمية المسموح للمسافر إدخالها إلى أمريكا فعلى المسافر أن يصرح للمسؤول بها. لكي لا يواجه أي عقوبات أو مشاكل حيال ذلك. أما إذا كان يحمل كمية من المال أو الذهب ولم يصرح بها إلى المسؤول في المطار هنا تكمن المشاكل، بحيث تصادر الكمية المذكورة من الذهب أو المال ويتطلب استعادتها دفع غرامة مالية كبيرة نوعًا ما. أما إذا كانت الكمية كبيرة جدًا هنا من الممكن أن تتحول إلى قضية وتحول إلى المحكمة لاسترداد المال أو الذهب. وعند الاشتباه بمصدر الأموال أو سبب حمل المسافر لهذه الكمية من الذهب والمال قد لا يتمكن من استرجاعها. كما أن اسم المسافر يضاف إلى أسماء الأشخاص المشكوك بأمرهم من قبل أنظمة الأمن والأمان في أمريكا، وهذا الأمر يخضع المسافر إلى تفتيش دقيق في كل مرة يدخل أو يخرج من أمريكا.

وأخيرًا. إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، ونكون تعرفنا على كم جرام ذهب ووزن الذهب مسموح في السفر إلى أمريكا. بالإضافة إلى ذلك ذكرنا وحددنا غرامات الذهب التي من الممكن أن يحملها المسافر إلى أمريكا. وتعرفنا كيف يتم التصريح عن الذهب والأموال في المطار، وذكرنا العقوبات الناتجة عن عدم التصريح عن المذكورات للمسؤول في المطار.