أهم الأسئلة التي تدور في ذهن المسافر إلى ألمانيا هو كم جرام ذهب مسموح في السفر إلى ألمانيا؟ وما هو وزن الذهب المسموح في المطار ألمانيا . من أهم القوانين التي أصدرتها الجمارك الألمانية التالي. يتوجب على كل شخص عضو في الاتحاد الأوروبي مسافر إلى ألمانيا أو مسافر من ألمانيا إلى الاتحاد الأوروبي. وبحوزته مبلغ مالي يساوي عشرة ألاف يورو أو أكثر، عليه الإبلاغ عنها شفهيًا عند استجوابه من قبل موظف التفتيش. إما أذا كان المسافر إلى ألمانيا أو من ألمانيا ليس عضو في الاتحاد الأوروبي. يتوجب عليه تقديم تصريح خطي من دائرة الجمارك الألمانية المسؤولة عن دخول وخروج المسافرين من ألمانيا. وفي حال كان الإبلاغ أو التصريح كاذبًا سيفرض على المسافر غرامة مالية كبيرة جدًا. وكذلك يتوجب على حامل الذهب أن يصدر تصريحًا بما يحمله من جرامات ذهب إذا كانت فوق الحد الأدنى المسموح به. وسنقدم لكم في مقالنا التالي الجواب عن السؤال كم غرام ذهب مسموح في السفر إلى ألمانيا.

كم جرام ذهب مسموح في السفر إلى ألمانيا

على كل المسافرين إلى ألمانيا التقيد بالقوانين والأحكام التي وضعتها الجمارك الألمانية، بخصوص كمية الذهب والأموال التي من الممكن أن يحملها عند دخوله إلى ألمانيا. يتوجب على كل شخص قادمًا إلى ألمانيا من بلاد لا تنتمي للاتحاد الأوروبي أو تنتمي إلى الاتحاد، ويمتلك ذهبًا بقيمة عشر ألاف يورو فقط. هنا لا يحتاج المسافر إلى تصريح من الجمارك عن كمية الذهب. أما إذا كان يمتلك ذهبًا بأكثر من عشر ألاف يورو يتوجب عليه تقديم تصريح خطي من دائرة الجمارك الألمانية. وهذه الكمية المحددة للمسافرين من النساء اللواتي يحملن الذهب معهن في الطائرة.

ما هدف التصريح عن كمية النقود والذهب للجمارك الألمانية

يخدم التصريح عن الذهب والأموال للحكومة الألمانية قبل الدخول إلى ألمانيا، في منع النقل السري الأموال والذهب عبر الحدود الألمانية. بالإضافة إلى ذلك لمكافحة غسل الأموال ولأمور أخرى. وتسعى الجمارك الألمانية لسماح بحمل النقود أو وسائل الدفع المساوية لها من ذهب وغيرها، بكميات غير محدودة وبدون تصريح لها للتجار وأصحاب الأموال. والغرض من هذا عدم مضايقتهم عند الدخول والخروج من ألمانيا.

ما هي النقود ووسائل الدفع المساوية لها المسموح حملها في المطار

النقود: نوعان ويجب التصريح عنها للجمارك الألمانية وهي:

  • أوراق نقدية وعملة نقدية صالحة للدفع.
  • أوراق نقدية وعملة نقدية غير صالحة للدفع ولكنها قابلة للتحويل إلى عملة صالحة للدفع.

وسائل الدفع المساوية النقود: مثل دفاتر الإدخار والعملة الإلكترونية والمعادن الثمينة والحجار الكريمة مثل(البلاتين، والذهب، والفضة، والألماس، والياقوت الأحمر والأزرق، والزمرد).

من يتوجب عليه الإفصاح عن النقود ووسائل الدفع المساوية للنقود

على كل مسافر من ألمانيا أو إلى ألمانيا ويحمل نقودًا أو وسائل دفع مساوية للنقود موضوعة بـ(حقيبة يد، أو حقيبة أمتعة، أو حقيبة ظهر) وتكون قيمة هذه النقود عشر ألاف يورو أو أكثر. يتوجب على المسافر الإفصاح عن المبلغ كاملًا لموظف الجمارك الألماني. بغض النظر عن اسم صاحب النقود أو وسائل الدفع المساوية للنقود، وسبب اصطحابها.

كيف يتم التصريح عن الأموال أو الذهب في السفر إلى ألمانيا

يطلب من المسافر الذي تعرض لإجراءات المراقبة أن يفصح عن النقود التي يصطحبها، ويتعين عليه أن يذكر شفهيًا نوع النقود، وقيمتها، بالإضافة إلى ذلك بيان مصدرها واسم الجهة المستحقة وغرض استخدامها. بعد تسليم التصريح إلى مصلحة إدارة الجمارك الألمانية وحسب التعليمات الوارد ذكرها من الإدارة. إذا تكون المعلومات كاملة ومعقولة ولا تظهر مؤشرات إلى غسل الأموال أو تمويل الإرهاب، يمكن للمسافر أن يواصل رحلته وأن يحمل نقوده بحرية تامة دون أي مخاوف عليه ومنه.

العقوبة عند إعطاء معلومات كاذبة أو غير كاملة فيما يخص الأموال أو وسائل الدفع المساوية للنقود

كل مسافر توجب عليه التفتيش من الجمارك الألمانية ولم يعطي معلومات كاملة وصحيحة أو معلومات كاذبة عن كمية الأموال أو الذهب التي يصطحبها معه يرتكب جرمًا ومخالفة قانونية. ويعاقب عليها من إدارة الجمارك بدفع غرامة إدارية مالية قد تصل إلى مليون يورو كحد أقصى. بالإضافة إلى ذلك يجب على كل من لا يملك مكان سكن ثابت في ألمانيا أو إقامة في ألمانيا إيداع كفالة لتمويل الإجراءات المتعلقة بالغرامة الإدارية. لا يعتبر مبلغ الكفالة غرامة على المسافر بل هي ضمانًا للإدارة لإتمام إجراءات الغرامة. ويحدد مبلغ الكفالة على أساس الغرامة الإدارية وتكاليف التدبير المتعلقة بها. وبعد تحديد الغرامة الإدارية إذا تجاوز مبلغ الكفالة مبلغ الغرامة يرد الفائض من المبلغ إلى صاحب العلاقة.

وأخيرًا، إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا. وقد اجبنا على أهم الأسئلة التي تدور في ذهن المسافر إلى ألمانيا هو كم جرام ذهب مسموح في السفر إلى ألمانيا، بالإضافة إلى كمية الأموال وكيفية التصريح عن الأموال، والعقوبة التي تترتب على كل مسافر يعطي معلومات كاذبة للجمارك الألمانية.